الأحد، 14 أكتوبر 2018

Treasures of the deep .ps1 reviewمراجعة لعبة كنوز الأعماق على بليستيشن ون

Treasures of the Deep .ps1.visit link in bio for more..
(#playpsone)

تم تطوير اللعبة بواسطة
Black Ops Entertainment
ونشرتها
Namco
وسوني عام 1997 لاجهزة بليستيشن ون .

-

اهلا بكم من جديد .فهذا الوقت للأسف صرنا نشوف العاب كلها تركيزها على شي واحد وكلها تقتبس او تأخذ افكار من العاب اخرى مشهورة وصار الوضع ممل نوعا ماء مع وجود الكثير من خيارات اللعب ؛ المتشابهة للأسف .لكن فالوقت اللي ظهر فيه جهاز بليستيشن ون كانت هناك الكثييير من خيارات اللعب المختلفة تماما عن بعضها .كل فريق تطوير يحاول الظهور بأفكار جديدة ومختلفة كليا لمنافسة الألعاب الاخرى وهذي اللعبة هية واحدة من الأمثلة اللي صعب تحصل لها شبيه فالوقت الحالي.

تريجرز اوف ذا دييب عبارة عن لعبة استكشاف تحت الماء وفي اعماق البحار ،
رح تاخذ فيها السيطرة على شخصية الغواص في عدة مهام مختلفة يركز اغلبها على الاستكشاف ومحاولة العثور على بعض العناصر الثمينة التي هية موجودة مع السفن الغارقة او حتى الطائرات .

طبعا لايوجد للعبة قصة معينة رح تمشي عليها للنهاية ولكن على الأقل قبل بداية كل مهمة تعطيك اللعبة بريفيو مبسط عن المكان اللي رح تبدأ فيه مغامرتك والسبب وراء دخولك في المرحلة او الشي اللي يجب عليك فعله من اهداف مختلفة.

طبعا تختلف الأهداف في المراحل يعني مارح يكون فقط تركيز على العثور على بعض العناصر ولكن ايضا هناك اهداف اخرى مثل محاولة اكتشاف اماكن تسرب النفط والتلوث فالبحار واصلاحها ،او التخلص من القراصنة الذين يسيطرون على اجزاء معينة من المحيط .وكل هذي الأمور تتركز على مفهوم واحد فاللعبة واللي هو الأستكشاف .

طبعا عندك ماب فاللعبة فالبداية تكون المسارات فيه مخفية لكن ما ان تعبر حتى تصل للنهاية ترسم لك اللعبة خريطة يمكنك فيها العودة او الذهاب الى اي مكان مختلف تظهر فيه الأشياء اللي يجب عليك جمعها او الاعداء اللي يجب عليك التخلص منهم لانهاء المرحلة .

اثناء اللعب يمكنك جمع الذهب وايضا يمكنك اصطياد الاسماك بالشبك وما ان تنهي كل مرحلة تحصل على نقود يمكنك من خلالها تزويد مركبتك بمختلف الأسلحة والاشياء وايضا يمكنك حتى شراء غواصة جديدة اقوى وافضل.

من الأشياء اللي كانت مزعجة نوعا ماء بالنسبة لي هو التحكم .بما انك تحت الماء رح تجد صعوبة في الألتفاف لمحاولة التصويب على شي معين او حتى تجنب بعض المخاطر .مما يجعل طريقة اللعب صعبة خصوصا مع التقدم .لكن احيانا تكون السيطرة اسهل فالتصويب لما العب بمنظور الشخص الأول .فهذا الشي نوعا ماء يجعل من التجربة اسهل بقليل .ولكن بشكل عام طريقة التحكم فيها تحتاج الى لاعب صبور للتأقلم .

ومن الأشياء الجميلة المضافة فيها هو اسلوب هجوم الأسماك اللي فيه نوع من الواقعية.يعني مثلا اذا كنت تعرضت لجرح يبدأ الدم يخرج فالماء وبهذي الطريقة تجتمع عليك اسماك القرش ويبدأ معك تحدي جديد في محاولة التخلص من اسماك القرش والاسماك الأخرى المعادية .

فالنهاية .بصراحة اللعبة جميلة وفكرتها رائعة واكثر شي اعجبني فيها طبعا الساوند تراك الهادئ والمتناسق مع بيئة اللعب .ايضا الرسومات بالنسبة لتلك الحقبة من الألعاب تعتبر جميلة وحتى التفاصيل المضافة في كل مرحلة تعطي الدافع للأستكشاف اكثر في كل مكان .وبصراحة من الالعاب اللي تستحق الرجوع لها والتجربة بهذا الوقت لانه صعب تحصل لعبة مماثلة على اجهزة الجيل الحالي .

اذا كان هذا كل شي عن لعبة تريجرز او ذا دييب على بلي ستييشن ون .







يركز الجيم بلي في هذي اللعبة على الاستكشاف تحت الماء ،بمجموعة متنوعة من ملابس الغوص والغواصات القوية المزودة بالأسلحة من اجل تحقيق اهداف مختلفة مثل سد تسرب للمواد السامة تحت الماء واستكشاف حطام السفن وانقاذ ضحايا تحطم الطائرات تحت الماء وتدمير المنشئات المعادية وجمع الكنوز ،رح تلعب وسط بيئة مليئة بالأنواع المختلفة من الاسماك .بعضها رح يشكل تهديد عليك مثل اسماك القرش الذي سيتعين عليك التخلص منهم. والبعض الاخر يجب عليك عدم لمسهم او قتلهم بالخطا خصوصا المعرض للانقراض لانه رح ينقص من مستواك اثناء اللعب .تحتوي اللعبة على 16 مرحلة مختلفة اجمالا .اللعبة جميلة وفكرتها رائعة واكثر شي اعجبني فيها الساوند تراك الهادئ والمتناسق مع بيئة اللعب .من السلبيات فيها هوة التحكم وايضا بسببه رح تصعب التحديات فالمراحل المتقدمة بشكل كبير فممكن يتسبب بالملل بعد فترة من اعادة المحاولات .يعني تحتاج لاعب صبور .عموما عطونا ارائكم انتم عن اللعبة ...

-

Treasures of the Deep is a video gamereleased for the PlayStation. It was developed by Black Ops Entertainment. The game was published in North America by Namco and by Sony Computer Entertainment in Europe. The game's soundtrack was provided by video game composer Tommy Tallarico.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings