الاثنين، 8 أبريل 2019

Chicken run ps1 reviewمراجعة لعبة هروب الدجاج على بليستيشن ون


http://dl.coolrom.com.au/dl/39230/KOB_OfuIfuCyirLEyRMV5A/1568187667/

اضغط على صورة اللعبة للتحميل



فيديو المراجعة:









السلام عليكم واهلا بكم من جديد
شيكن رن .
من الألعاب اللي كانت تجربتي فيها بسيطة جدا على ايامها .يعني كتجربة في اول مرحلة وماعرفت شو الهدف او المطلوب فاللعبة وماتشجعت اني اكمل وتركتها على طول .لكن قبل عدة سنوات رجعت ولعبت كلاعب مبتدأ فيها طبعا ؛ وحتى اني صورت الجيم بلاي مع الأخطاء يعني كنت فاللعبة فعلا نووب ولكن بعد مارفعت المقطع تفاجأت من انه حقق نسبة مشاهدات.فقلت ليش ما اعمل فيديو عن التجربة.عموما خلال تلك التجربة ورغم الأخطاء واعادة المحاولات كان فاللعبة الاشياء الجيدة اللي اعجبتني والأشياء السلبية ايضا على الرغم اني ما انهيتها.
مقدمة تعريفية:
شيكن رن او هروب الدجاج عبارة عن لعبة ثري دي تستند على التسلل ايضا في طريقة اللعب .اللعبة مقتبسة من الفلم الكرتوني الذي يحمل نفس الاسم ايضا وتعتبر اللعبة محاكاة ساخرة للفلم الشهير ذا جريت ايسكيب المقتبسة احداثه من الحرب العالمية الثانية .
طورت اللعبة بواسطة
Blitz Games
ونشرتها
ايدوس اينتراكتيف على بليستيشن ون وايضا دريم كاست
ونشرتها اكتفيجين على بي سي وتي اتش كيو نشرت نسخة على جيم بوي كلر .كل النسخ طبعا نشرت خلال العام 2000 .
والنسخة الوحيدة اللي جربتها شخصيا واللي نتكلم عنها الآن طبعا هية نسخة بليستيشن ون .
القصة او الهدف :
في قصة اللعبة وتماشيا مع قصة الفلم ؛تجري الاحداث في احدى المزارع وتتبع مجموعة الدجاج الذين يحاولون بشتى الطرق الهرب من المزرعة لكي لايتم تحويلهم الى ولائم من قبل اصحاب المزرعة .تستند احداث اللعبة الى احداث حقيقية حصلت فالحرب العالمية الثانية حيث حاول احد الأسرى الهروب من معسكر الأعتقال النازي والتي استخدم فيها بعض الطرق التي جسدت في هذه اللعبة ايضا .والتي مثلت في الفلم الشهير ذا جريت ايسكيب ايضا .
عموما هدفك فاللعبة هو التحكم بشخصيات جينجر وروكي وبعض الشخصيات الاخرى في مراحل مختلفة بحثا عن بعض العناصر التي سيستطيعون من خلالها صناعة شي يمكنهم من الهرب ؛في طرق لعب مختلفة.
الجيم بلاي او طريقة اللعب:
الجيم بلي  يركز على محاولتك كلاعب البحث عن عناصر مختلفة في مزرعة تويدي في الثلاث اقسام مختلفة من اللعبة والتي يتخللها مشاهد مقطوعة من الفلم ايضا. في البداية رح تلعب في اسلوب تسلل لايختلف كثيرا عن اسلوب لعبة ميتل جير سوليد المعروفة ؛حيث سيتعين عليك محاولة تجنب كلاب الحراسة وعائلة تويدي وايضا الأضواء وبعض الأشياء الأخرى التي قد تنبه عائلة تويدي بمكان تواجدك ؛في حالة تم القبض عليك رح ترجع الى نقطة البداية فالمرحلة ورح تخسر اي عنصر حصلت عليه خلال المحاولة وطبعا يجب عليك محاولة الرجوع الى نفس المكان لأستعادته مجددا .
ايضا سيتعين عليك استخدام بعض الاشياء الموجودة في بيئة اللعب لمحاولة الوصول الى بعض العناصر التي يصعب الوصول لها بطريقة عادية .
بعد هذي المرحلة رح تدخل في مراحل اخرى بطرق لعب مختلفة ايضا مثل محاولة السيطرة على مجسم تويدي للهرب وايضا ميني جيمز او العاب مصغرة لمحاولة اخراج الدجاج من مكانهم عبر اطلاقهم فوق السياج بواسطة المجنيق او الارجوحة او حتى الالعاب النارية . نجاحك في هذي المهمات يعتمد على العدد الكافي الذي تستطيع اخراجه او مدى سرعتك في انهاء المهمة ان استطعت.وطبعا هذي المهمات ليست سهلة ابدا تحتاج الى سرعة ودقة تصويب .
التقييماات بشكل عام:
كالعادة تقييم اللعبة رح يكون من خلال تجربتي الشخصية فقط ولايمثل رأي اي شخص اخر طبعا.
من ناحية طريقة اللعب وعلى الرغم من اني كنت فاشل فيها لكني استمتعت بالتجربة لمدة اكثر من ساعة فيها مع اعادة المحاولات في المراحل الاولية .صدقوني لو كانت مملة بالنسبة لي مارح اكمل فيها حتى خمس دقائق.
عموما
اسلوب التسلل والهدف في جمع العناصر في بيئة اللعب وامكانية عمل اشياء مختلفة لتجنب الاعداء فعلا اضفى جمالية في طريقة اللعب .يعني بامكانك رمي شي على الكلاب لتشتت انتباههم او بامكانك حتى الهرب بطريقة سريعة لتصل الى مكان آمن .بمعنى اخر انته موه محصور على طريقة لعب واحدة. وطبعا الشي الآخر اللي يستحق الأشادة هو اضافة الرادار في شاشة اللعب اللي يمكنك من خلاله معرفة اماكن اعدائك وايضا اماكن وجود الأشياء اللي رح تحاول الوصول لها بالأضافة الى انك رح تعرف اتجاه روئية العدو علشان تقدر تتجنبه  .طبعا اكيد هية موه فكرة اصلية فاللعبة ولكنها اضافة جميلة عموما. بما انا نحب لعبة ميتل جير يعني .
طبعا بعد مراحل التسلسل الجميلة فاللعبة توجد الألعاب المصغرة واللي مثل ماسبق وذكرت رح يتعين عليك محاولة اخراج الدجاج فوق السياج عن طريق استخدام عدة اشياء مختلفة وشخصيا هذي المراحل فاللعبة ما اعجبتني ابدا .يعني لو كانت كمرحلة واحدة تكفي ولكن عدة مراحل بنفس طريقة اللعب وفقط بشكل مختلف هو شي موه مسلي ابدا يعني كل اللي عليك عمله كبسة زر فالتوقيت الصحيح وبالأضافة الى انها صعبة طبعا .
من ناحية الرسومات برأيي الشخصي اشوفها مدهشة فعلا خصوصا في المراحل اللي تكون فالنهار .رسم الشخصيات والبيئة والتفاصيل اللي موجودة فيها فعلا متناسق وشكليا جميل  .
تقييم الصوت والساوند تراك :
الاصوات فاللعبة ايضا ماعليها كلام خصوصا صوت الحركة اثناء التسلل مع الساوند تراك الجميل و الاصوات الاخرى يعطي جو هادي ورائع برأيي وتحس فيه بعض الغموض والرعب ايضا .
التمثيل الصوتي للشخصيات من ناحية اخرى لايعلى عليه ايضا .
الرأي النهائي:
فالنهاية وبما انه تجربتي فيها كانت غير مكتملة لازلت اشوف انها لعبة ممتعة لفترة من الوقت ولكن من خلال مشاهدتي لبقية المراحل فاللعبة شفت انها ايضا من النوع اللي ربما مافيها ميزة اعادة اللعب .يعني بإمكانك الرجوع لها واللعب بعد تلك السنوات ولكن ما اعتقد انها من الألعاب اللي رح يفكر اي شخص بالرجوع لها بشكل دايم بعد انهائها .وايضا ممكن نعتبرها ميتل جير موجهة للجمهور الأصغر سنا ربما .
ولكنها على كل حال تبقى تجربة جميلة بالنسبة لي .
اذا..
عموما عطونا ارائكم انتم عن اللعبة وهل جربتو النسخ اللي صدرت على الأجهزة الأخرى .
اذا
كان هذا كل شي عن لعبة شيكن رن على بليستيشن ون .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings