الخميس، 9 مايو 2019

مراجعة لعبة كابوس المخلوقات على بليستيشن ون Nightmare Creatures ps1 game review


http://dl.coolrom.com.au/dl/39473/B7aOrQq5OEroatkRnR0BTQ/1568168988/

 اضغط على صورة اللعبة للتحميل



فيديو المراجعة:







نايتمير كريتشيرز او كابوس المخلوقات .لعبة رعب ظهرت بشيء مختلف قليلا في اسلوبها بالمقارنة مع العاب الرعب الأخرى اللي ظهرت في نفس الجيل ..كفكرة تعتبر رائعة ولكن للأسف الشديد لها هفواتها اللي جعلتها مش بالمستوى المطلوب .
مقدمة تعريفية :
اذا نايتمير كريترشز تعتبر لعبة رعب ومحاولة نجاة طورتها كاليستو اينترتينمت ونشرتها اكتفيجين عام 1997 لأجهزة ويندوز ونينتيندو 64 وايضا النسخة اللي نتكلم عنها الآن على بليستيشن ون .
القصة او الهدف :
تقع احداث اللعبة في احياء لوندون القديمة في العام 1834 وتركز القصة على احدى الجماعات التي يرأسها العالم الشرير ادم كرولي والذين يجرون تجارب من اجل تطوير اكسير يمنح البشر قوى خارقة بهدف السيطرة على المدينة ثم السيطرة على العالم .ولكن على عكس توقاتهم هذا الأكسير خلق وحوشا بشعة بدلا من ان تعطي الناس قوى خارقة .لكنهم لم يتوقفو عند هذا الحد بل قررو استخدام هذه المخلوقات البشعة كجيش لهم لغزو المدينة والعالم  .لكن عندما بدأو بتنفيذ مخططهم قام احد اعضاء الجماعة بأشعال النار في مقرهم الرئيسي بهدف ايقاف المخطط الشرير لكن الحريق انتشر بسرعة في جميع انحاء المدينة مما ادى الى نشوب حريق كبير في لندن .
ولكن بعد مرور سنوات بشكل غامض يبدأ وباء بالأنتشار في انحاء لندن متسببا في تحول الناس فيها الى مخلوقات بشعة وايضا بدأ الموتى بالاستيقاض من قبورهم والمشي بين الأحياء .يكتشف ابطال اللعبة ان ادم كرولي قد عاد وبدأ بتنفيذ مخططه مرة اخرى فيذهبون في مغامرة للبحث عنه وايقافه لأنهاء مايحدث في لندن .
الجيم بلاي او طريقة اللعب :
في طريقة اللعب يبدأ اللاعب بالأختيار بين شخصيتين اجنيشيوس او ناديا وطبعا كل شخصية لها جانبها المختلف او سببها المختلف في السعي وراء ادم كرولي وايضا تختلف الشخصيات من ناحية المهارات ؛
رح يمر اللاعب عبر 16 مرحلة مختلفة في انحاء لندن وفيها يواجه الكثير من المخلوقات الشريرة وايضا الكثير من العوائق المختلفة في طريقه .في اسلوب القتال عبارة عن هاك اند سلاش مع توفر نظام الكومبو الذي يمكن اللاعب من اداء ظربات قاضية للوحوش .يمكن للاعب ايضا استخدام العديد من الادوات والباور ابس المختلفة التي يعثر عليها في طريقه لسهولة التخلص من الأعداء امامه وايضا زيادة مستوى الصحة .
ولكن التحدي الاكبر هنا هوة في محاولة البقاء .لأنه اللعبة تجبرك على قتال الوحوش من اجل زيادة مستوى الأدرينالين الذي يظهر له عداد خاص ينقص في حال لم تبدأ في القتال .وايضا مع عداد الدم اللي رح ينقص تلقائيا بمجرد ماتتعرض للأذى . وهذا يعني انه امامك تحديين فاللعبة .المحافظة على نسبة الدم وايضا نسبة الادرينالين من خلال عدم التوقف عن القتال مع الوحوش .
طبعا لاتركز اللعبة على القتال فقط بل تحتوي  ايضا على اسلوب لعب بلاتفورمينج في بعض الاحيان واللي رح تمر فيه في اماكن مليئة بالعوائق ايضا اللي عليك تخطيها .
ايضا توجد بعض الأماكن المخفية في المراحل واللي من خلالها رح تحصل على باور ابس وايضا حياة اضافية يمكنك من خلالها التكملة في المكان اللي توقفت فيه في حال تعرضت للقتل .
وهذا كل شيء في طريقة اللعب.
التقييمات بشكل عام :
اذا على الرغم من ان اللعبة فكرتها جميلة لكنها احتوت بعض السلبيات اللي جعلت من مستواها اقل من المتوقع .على الرغم من انها حققت نسبة مبيعات جيدة في وقتها .
بداية في مشكلة الكاميرا اللي ماتعرض الزوايا بشكل مناسب خلف الشخصية واللي ترفع الضغط بشكل كبير في مراحل قتال الزعماء .من ناحية اخرى التحكم ايضا واللي يزيد من نسبة الصعوبة من خلال اسلوب توجيه الشخصية الى المكان المطلوب واكثر شي يكون صعب بسبب التحكم هو مراحل البلاتفورمينج لأني شخصيا اكثر مراحل اعدت فيها اللعب خلال تجربتي هية مراحل البلاتفورمر لأنه ماينفع تكون متسرع علشان تقدر تسيطر على اتجاه الشخصية وايضا في نفس الوقت تحتاج انك تكون سريع علشان ماينقص مستوى الادرينالين .
من ناحية اسلوب القتال هية مش سيئة ولكن فيها تحدي وايضا لاحضت انه تعتمد بشكل كبير على اسلوب الدفاع عن النفس قبل الهجوم يعني مارح ينفع الهجوم بشكل مباشر لأنه الوحوش رح تكون مسيطرة بشكل اكبر غالبا. ف الدفاع عن النفس والهجوم في الوقت المناسب هية الطريقة الأفضل للمرور.وايضا اضافة الكومبو فيها شيء رائع بما انها رح تسمحلك بالتخلص من الاعداء بطريقة سريعة وايضا بحركات جميلة .
وتصميم اشكال الوحوش فيها شي يستحق الأشادة ايضا
من ناحية الرسومات تبين انها من الالعاب اللي لم تعمر بشكل جيد بالنسبة للتجربة في هذا الوقت وايضا بالمقارنة مع بعض الألعاب اللي صدرت في نفس وقت هذي العبة تعتبر نوعا ماء مش بالمستوى المطلوب يعني مافيها تركيز على بعض التفاصيل المهمة مثلا مثل بعض الألعاب الاخرى.ولكن بشكل عام هية جيدة بالنسبة لوقتها .
من ناحية الساوند تراك والمؤثرات الصوتية صراحة ممتازة وماعليها كلام تعطيك الشعور الفعلي بالرعب على الرغم انه اللعبة مش بهذا المستوى من الرعب اصلا .
في الجيم بلاي بشكل عام وبعد فترة فاللعب تبدأ تصير مملة بشكل مفاجئ وعلى الارجع يرجع السبب للتكرار الكبير فيها .
كل مرحلة تمر فيها تعمل نفس الشيء بالقتال مع الوحوش و مافي اي شي اخر تقريبا هذا كل شي يعني مافي شي ممتع في محاولة الوصول للهدف .
فالنهاية مثل ماسبق وذكرت اللعبة فكرتها جميلة ولكن بعض الأمور الاخرى فيها جعلتها مش بالمستوى مثل التكرار في اسلوب اللعب وايضا بعض المشاكل في التحكم والكاميرا .ولكنها تحتوي على قصة جميلة وايضا ساوند تراك مع مؤثرات صوتية ممتازة وطريقة لعب جيدة نوعا ماء قبل ان تصبح مملة .
يعني اللعبة بشكل عام مش سيئة ولكن اكيد موه من الألعاب اللي رح افكر بالرجوع لتجربتها مجددا .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings