الأحد، 26 مايو 2019

مراجعة لعبة تويستد ميتل 2 جولة حول العالم على بليستيشن ون Twisted Metal 2 ps1 game review

http://dl.coolrom.com.au/dl/39973/D2hUime0dAiDa5LMeaEayg/1568167913/
اضغط على صورة اللعبة للتحميل



فيديو المراجعة :







مع انتشار العاب الباتل رويال فالوقت الحالي .قررت ارجع بكم بالزمن الى احد اروع الألعاب على الأطلاق .باتل رويال الطيبين .
عودة الى العام 1996 تويستد ميتل تو .اللعبة التي اتفق الجميع على انها الأفضل من بين جميع العاب السلسلة التي صدرت على الجهاز .
والتي فعلا حققت نجاحا كبيرا في وقتها بالمقارنة مع العاب السلسلة الأخرى .
مقدمة تعريفية :
تم تطوير اللعبة بواسطة سينجل تراك نفس الشركة التي طورت الجزء الاول قبل انت تنتقل الى استوديو تطوير اخر فالجزء الثالث .ونشرتها سوني عام  1996 على جهاز بليستيشن ونشرت ايضا لويندوز .
نسخة ويندوز احتوت على جرافكس مخفض مقارنة بنسخة بليستيشن التي كانت افضل منها من ناحية الرسومات .ولكنها كانت تحتوي على امكانية لعب الملتي بلاير اونلاين عبر الانترنت .
بعد سنتين من صدور هذا الجزء اعيد اصداره من ضمن مجموعة اعظم الالعاب على الجهاز ولكن هذه المرة من قبل  989 ستوديوز بدلا من سينجل تراك .
.
طريقة اللعب والقصة :
في قصة اللعبة بشكل مبسط تجري الأحداث هذه المرة في العام 2006 حيث يعود كاليبسو مرة اخرى لأقامة منافسة اخرى وهذه المرة يختار اماكن مختلفة من حول العالم لتكون ساحة المعركة. والفائز يحصل على جائزته من كاليبسو فالنهاية.
في اسلوب اللعب والكونزبت المتعارف عليه عليك محاولة تدمير بقية اللاعبين في ارض المعركة من اجل البقاء اخيرا لتحقيق الفوز بنفس اسلوب العاب الباتل رويال تقريبا .رح تبدأ بالأختيار بين احدى المركبات وتدخل في منافسة قتالية جميلة ضد خمسة لاعبين اخرين وفوزك يؤهلك للدخول في صراع اخر في مكان مختلف وهكذا في مود القصة.
يمكنك ايضا الدخول في منافسة ضد احد اصدقائك او التعاون معا ضد بقية اللاعبين في مود التورنمنت وهية الميزة الجديدة التي قدمت في هذا الجزء .
في اسلوب لعب شبيه بألعاب البتل رويال رح تدخل
في بيئات لعب تحتوي مجموعة متنوعة من الأسلحة اللي يمكنك جمعها و استخدامها ضد الخصوم وايضا ميد كيت للعلاج في حال كانت مركبتك على وشك ان تدمر ؛لكي تستطيع اكمال المنافسة .
وبدلا من القتال العادي رح تستخدم المركبات المزودة بالأسلحة للهجوم على خصومك والتخلص منهم.
اسلوب اللعب والبيئات الموجودة للمنافسة فيها جميلة ولكنها ايضا ليست سهلة مثل ماتبدو وهذا هو التحدي الحقيقي في هذه اللعبة في محاولة التخلص من الخصوم الموجودين في بيئات لعب صعبة نوعا ماء خصوصا مع اسلوب التحكم والحركة.ولكنها بعد فترة من اللعب والأعتياد عليها تصبح منافسة مسلية فعلا .ايضا كل مرحلة لها جوها الخاص والساوند تراك الجميل الخاص بها .
مقارنة بالجزء الأول لاتوجد تحسينات كبيرة من ناحية الرسومات ولكن كعادة اي سيكول او مكمل ناجح تمت اضافة المزيد من المحتويات الاخرى التي ساعدت على اعطاء اللعبة متعة اكثر في طريقة اللعب منها مركبات اكثر واسلحة اكثر وثمان بيئات لعب مختلفة ايضا .لما نتكلم عن اللعبة من ناحية تقنية ؛الرسومات مش بالمستوى المناسب يعني كان من الممكن ان تكون افضل وايضا التحكم فيها صعب بعض الشيء يعني لو كانت لعبة سباقات كان من الممكن ان تكون سيئة فعلا ولكنها كلعبة حرب وتدمير هية مناسبة فعلا ؛ولأي لاعب جديد فيها رح يعتاد على التحكم فيها بعد فترة من اللعب ورغم بعض العيوب فيها تصبح مسلية بشكل مفاجأ .
قصة اللعبة ليست بالشيء اللي كان يشد الاهتمام بشكل كبير كرواية من بداية اللعبة فقط ولكن هذا الجزء قدم كت سينز بأسلوب الكوميك مع تمثيل صوتي للشخصيات اعطى القصة المزيد من الجمالية في البداية كرواية لبدئ المنافسة والشي اللي يشد الاهتمام فيها لمعرفة ماسيظهر او يحدث في المشاهد الاخرى بعد انهاء اللعبة بكل شخصية.واكيد هالشي رح يشجع اي لاعب يحاول ينهي اللعبة بمختلف الشخصيات الموجودة علشان يشوف النهايات اللي تظهر بعدها .بدلا من فقط قرأئة مثل ماكان الحال مع الجزء الأول.
توجد 12 مركبة اجمالا للأختيار بينها ولكن يمكن زيادة العدد الى 14 عبر فتح مركبات اخرى مخفية بأستخدام الشيت كودز او تفتح مع التقدم  . طبعا كل مركبة لها مميزاتها المختلفة عن الأخرى اكيد من عدة نواحي مختلفة.و يمكنك ايضا تدمير مختلف الأشياء الموجودة في بيئة اللعب لتحصل على باور ابس ايضا من غير تدمير الخصوم .بالأضافة الى انه اثار التدمير تظهر على المركبة لما تتعرض للهجوم ويؤثر على حركتها ومستواها بشكل ملحوظ وهذي من الأشياء اللي اضافت على اللعبة متعة اكثر في التخلص من الخصوم.
فالنهاية اللعبة مسلية وتستحق افضل التقييمات فقط من اجل المتعة التي تصنعها للاعبين .هذي من الألعاب اللي تركز بشكل كبير على صنع تجربة ممتعة بدلا من التركيز على الرسومات او القصة او ماشابه .فعلا استطاعت ان تحقق الهدف المنشود في تجربة اي لاعب لها وهو صنع تجربة ممتعة على الرغم من اي شي اخر .
فعليا فهذا الوقت احنا محتاجين لتويستد ميتل جديدة مع خرائط اكبر وعددلاعبين اكثر للصراع على المركز الأول اكيد. بما انه الوضع صار اسهل باللعب اونلاين .واعتقد رح تكون نقلة جميلة للعبة لودخلت ضمن المنافسة مع بقية العاب الباتل رويال الأخرى .خصوصا انها رح تكون فكرتها مختلفة قليلا عن بقية العاب الباتل رويال من ناحية انه رح يكون الصراع بين مركبات بدلا من الناس .
طبعا بعد هذا الجزء نقلت اللعبة لشركة تطوير مختلفة للعمل عليها ولكن سينجل تراك اتجهت لصنع لعبة اخرى بأسم مختلف ايضا رح نتكلم عنها قريبا ان شاء الله .
عموما عطونا ارائكم انتم ايضا واكتبولنا اذا كنتو تفضلون نسخ اخرى من اللعبة غير هذا الجزء .اذا كان هذا كل شي عن لعبة تويستد ميتل تو على بليستيشن ون

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings