الأحد، 20 يناير 2019

Primal Rage 32x review مراجعة لعبة برايمل ريج على سيجا ٣٢اكس

السلام عليكم واهلا من جديد

جهاز سيجا 32x كان قد فشل في وقته كأضافة على الجينيسيس ولكن هذا الشي لايعني ان الألعاب التي صدرت عليه فاشلة ايضا .وفي هذا الفيديو رح اتكلم عن احد الألعاب اللي اعتقد انها كانت جيدة  على الجهاز .

لعبتنا لهذا اليوم هية احد روائع الألعاب القتالية التي انتجتها اتاري في منتصف التسعينات .

برايمل ريج هية لعبة قتالية واحد ضد واحد تتبع نفس اساليب الألعاب القتالية الشهيرة في ذلك الوقت مثل مورتال كومبات.؛ ولكن بطريقة مختلفة قليلا .

طورتها ونشرتها اتاري جيمز فالعام 1994 كأول نشر على اجهزة الأركيد ؛وقامت لاحقا شركة بروب سوفتوير بتطويرها ونشرها للعديد من الأجهزة المنزلية منها النسخة اللي نتكلم عنها الٱن وهية نسخة سيجا 32x.

على حسب القصة ؛.ضربة نيزك ضخمة دمرت الأرض والكوارث التي تلتها تسببت في انتهاء الحضارة الأنسانية وارجاع الناجين من البشر الى العصور الحجرية وفي عهد الدينصورات والوحوش ،تظهر سبع مخلوقات مخيفة وينقسم البشر الى عشائر .كل عشيرة تعبد الوحش الذي سيستطيع حمايتهم من الوحوش الأخرى .وتنقسم الوحوش نفسها بين الذين يرغبون في الحفاظ على السلام فالكوكب. وبين الذين يحاولون اغراق الكوكب في مزيد من الفوضى لمصالحهم الخاصة.وهنا يبدأ الصراع بين الوحوش .

في اسلوب اللعب هية عبارة عن لعبة 2دي قتالية تقليدية مثلها مثل الألعاب الاخرى التي ظهرت في ذلك الوقت ، يستطيع لاعبين اختيار شخصيات والبدئ فالصراع معا. او يمكن للاعب واحد الدخول في صراع ضد بقية الوحوش في مراحل تزيد صعوبتها تدريجيا .
تحتوي اللعبة اجمالا على سبع شخصيات للأختيار منها وكل شخصية تمتلك 3 مهارات واساليب خاصة فالقتال.

اثناء القتال العشائر البشرية يهيمون على وجوههم لعبادة الوحوش ويستطيع الوحش التهام بعضا من البشر التابعين لخصمه من اجل استعادة طاقته في حال نقصت .

من خلال تجربتي للعبة وبما اني غير محترف في العاب القتال بشكل كلي .بصراحة استمتعت بالتجربة القصيرة فيها وشفت انها لعبة سهل انك تدخل في عالمها وماتحتاج شخص محترف في العاب القتال .من ناحية اخرى فكرتها فالقتال بين انواع مختلفة من الدينصورات والقرود الضخمة وايضا طريقة اللعب واداء الحركات القتالية السهل  نوعا ما.يعني على الأقل جائت بشي يفرق عن العاب القتال الأخرى علشان تعطي لجميع انواع  اللاعبين فرصة تجربتها
.طبعا انا جربت نسختين فقط الأولى كانت نسخة جينيسيس والثانية هية اللي تشوفونها امامكم الٱن نسخة 32x وهية الأفضل برأيي .طبعا التقييم هذا جاء بالمقارنة مع نسخة جينيسيس فقط لأني بصراحة ماجربت النسخ الأخرى .وهذي النسخة فيها رسومات افضل وكذلك صوت محسن واجمل شي طبعا السلاسة فاللعب بالمقارنة مع نسخة جينيسيس .

الشي  اللي ما اعجبني في اللعبة ككل هية قصتها اللي تظهر عبودية الأنسان للحيوان .يعني كان ممكن يظهرو بأفكار اخرى غير هذي لتمثيل قصة اللعبة.

ولكن بغض النظر عن هذي النقطة السلبية .اللعبة في طريقتها ممتازة وماعليها كلام .وهذي النسخة مع انها اكيد مارح تكون بنفس مستوى نسخة الأركيد الا انها تفي بالغرض على جهاز منزلي برأيي.

  ولكن بشكل عام .يمكن ماتكون من النوع اللي يخلي اي لاعب يدمن عليها ويكرر اللعب فيها بشكل دايم مثل لعبة مورتال كومبات وستريت فايتر.يمكن بسبب عدم وجود ذاك النظام المعقد اللي يخلي اي لاعب يدمن على اللعبة بمجرد معرفة اسرار وحركات الشخصيات المفضلة.يعني من النوع  اللي تلعبها لفترة معينة فقط ومن ثم تنتقل لتجربة العاب اخرى وهذا اكيد اللي حصل معي طبعا
.عموما عطونا ارائكم انتم عن هذي اللعبة واي نسخة تعتقدو انها افضل على حسب تجاربكم .

كان هذا كل شي عن لعبة برايمل ريج على سيجا 32x .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings