الثلاثاء، 29 يناير 2019

Captain Tsubasa 2: Super Striker ريفيو لعبة كابتن ماجد المهاجم الهداف

السلام عليكم واهلا بكم من جديد

كثيرة كانت الأنميات اللي شاهدناها و عشقناها في طفولتنا وانمي الكابتن ماجد كان الأبرز والأشهر بينها في العالم العربي.

كذلك عندما اصدرت تيكمو اول العابها المقتبسة من الأنمي فقد حضيت على نسبة من الشهرة بسبب طريقتها الفريدة من نوعها في طريقة اللعب .ولكن هذي النسبة كانت اكثر شي فاليابان. ولم تكن معروفة خارج اليابان بشكل كبير .كانت قد صدرت نسخة خارج اليابان بأسم تيكمو كوب سوكر جيم كانت بنفس طريقة اللعب ولكنها كانت بقصة وشخصيات مختلفة كليا عن سلسلة الأنمي المعروفة.

بعد سنتين تقريبا من اطلاق الجزء الأول ،ظهرت تيكمو بالجزء الثاني لتكملة قصة السلسلة التي تتبع نفس قصة الأنمي .ومن هنا بدأت شهرة هذي اللعبة الرهيبة .

اذا كابتن تسوباسا 2 سوبر سترايكر .او بالترجمة العربية. كابتن ماجد المهاجم الهداف .هذا كان مسمى الجزء الثاني من اللعبة

.
صدر هذا الجزء فالعام 1990 .وتحسن من كل ناحية عن اللعبة الأصلية وبدأ انتشاره بشكل كبير حول العالم حتى على الرغم من كونه لم يصدر ايضا الا فاليابان بشكل رسمي .ولكن الألعاب في ذلك الوقت كانت تتسرب ووصلت هذي اللعبة الى العالم بسرعة كبيرة بسبب المعجبين بالأنمي ونجحت في اكتساب جمهورها حتى على الرغم من كونها باللغة اليابانية .ولكنها كانت تعتبر لعبة ذات خيارات سهلة الحفظ .

في منتصف التسعينات بين عام 94 و 95 تقريبا .قام شخص يدعى عدنان مثل ماهو مكتوب في قائمة بداية اللعبة .بترجمة اللعبة بالكامل بشكل غير رسمي الى اللغة العربية وهية النسخة اللي تشوفونها الٱن امامكم طبعا . طبعا حصلت اللعبة على ترجمات مختلفة من المعجبين الى لغات اخرى ولكن كانت في وقت يعتبر متأخر جدا على اللعبة .عدى ان الترجمة العربية كانت الأولى للعبة وكانت هية الأبرز .

من هنا بدأت اللعبة بالأنتشار بشكل كبير في العالم العربي ويعود الفضل اكيد للمترجم عدنان .وتعتبر ايضا اول لعبة تحصل على ترجمة عربية في عالم الفيديو جيمز بشكل عام.

طبعا اللعبة تميزت في طريقتها من كل ناحية .لم تكن محاكاة مباشرة لكرة القدم في طريقة اللعب .ولكنها كانت استراتيجية و سينمائية اكثر .حيث على اللاعب الأختيار بين خيارات محددة مسبقا بطريقة تكتيكية وبعدها تظهر نتائج الخيارات التي تم تحديدها بطريقة سينمائية جميلة وحماسية .

يأخذ اللاعب السيطرة على شخصية الكابتن ماجد وينتقل عبر قصة اللعبة من فريق لآخر ويجب عليه تحقيق الفوز في كل مباراة لكي يستطيع تكملة قصة اللعبة .وطبعا كل شي يعود على اللاعب وطريقته فاللعب لتحقيق الأنتصارات .

يتميز اللاعبين ايضا بحركات هجومية وتسديدات وتمريرات خاصة مثل اللي كنا نشاهدها في الأنمي .ومع التقدم رح تواجه فرق قوية جدا وتكون المواجهات اصعب .

نجحت اللعبة فعلا في تحقيق هدفها المنشود من النجاح العالمي بصراحة وشخصيا ارى انها من الألعاب اللي عمرت بشكل جيد واللي يمكن الرجوع لها والأستمتاع بتجربتها حتى في هذا الوقت بدون اي ملل. وهية اللعبة اللي كانت سبب في شهرة السلسلة واللي بدأ الناس بأنتظار كل جديد يصدر منها على الأجهزة الأخرى .على وقتها وبالنسبة لجهاز فاميكوم كانت فعلا مبهرة من ناحية الرسومات والعروض السينمائية فيها وحتى ان الساوند تراك كان مذهل ومن النوع اللي يعلق فالذاكرة ،من جانب اخر طريقة اللعب المميزة والي كانت عبارة عن فكرة جديدة في وقتها حيث نجحت في دمج اثنين من الجنرات في لعبة واحدة وهية الأربي جي والرياضة .استطاعت ان تنال على اعجاب الكثيرين  في وقتها وان تحافظ على جمهورها مع العاب السلسلة اللتي تتابعت في الظهور حتى يومنا هذا .من تحف الألعاب وتستحق اللقب وشخصيا اعتبرها واحدة من ضمن افضل الألعاب اللي صدرت في عالم الفيديو جيمز على الأطلاق وطبعا لاننسى اكيد انه هاللعبة كانت الألهام للعديد من الألعاب الأخرى التي ظهرت بعدها بنفس طريقة اللعب .اذا ماهو رائيكم انتم عن هذي اللعبة .

كان هذا كل شي عن لعبة كابتن تسوباسا سوبر سترايكر او كابتن ماجد المهاجم الهداف على فاميكوم او كمبيوتر العائلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings