اليوم رح اتكلم عن الجزء الثاني اكيد والاضافات الجديدة اللي فيه بالمقارنة مع الجزء الاول .
عموما
هذا الجزء قدم سيارات من انواع مختلفة كثيرة ومدن جديدة وعالم ظخم للاستكشاف فيه .
على وقتها ماكان في العاب تقدم هذا الكم من الاشياء المميزة على جهاز بلي ستيشن ون .طبعا اتكلم عن العالم المفتوح الظخم وطريقة اللعب اللي تقدم اشياء كثيرة لفعلها فقط بالقيادة. باستثناء الجرافكس طبعا. تحس انها لعبة سابقة لوقتها وكأنها من الالعاب اللي بدأت تظهر على بلي ستيشن تو وبلي ستيشن ثري .للامانة في اشياء خيبت ضني وكنت اتمنى لو كانت موجودة في هذي اللعبة من ضمن الاضافات الجديدة فيها .مثل ميزة التصويب بالسلاح وايضا امكانية صدم الناس .ولكن عموما هالشي اكيد ماينزل من قيمة اللعبة لانه هدف اللعبة القيادة ولا شي اخر.
استفدنا من هذي الميزة في مود تيك ارايد .كنا نحاول نهرب من الشرطة ونستبدل السيارة بعد اختفاء الشرطة مباشرة بسيارة جديدة لايوجد بها اي اضرار بس علشان نقدر نكمل التحدي فاللعبة واكيد هذا الشي اضاف متعة اكثر في طريقة اللعب في مود تيك ارايد بالتحديد واللي فيه بامكانك استكشاف المناطق بحرية .
من ضمن الاشياء اللي يجب عليك فعلها فالقصة تتبع السيارات ومطاردة سيارات اخرى وايضا الهرب من الشرطة ومحاولة الوصول الى مكان معين قبل انقضاء الوقت المعطى له .لكن المهمات في مود القصة في هذا الجزء اصبحت اصعب بكثير من درجة الصعوبة اللي كانت في الجزء السابق لها .بمعنى انه اصبح التحدي للاعب اكبر وخصوصا في محاولة السيطرة على السيارة بدون الاصطدام واللي اعتبره شخصيا استحالة بسبب ميكانيكية القيادة اللي فيها واقعية مثل ماشرحت عنها سابقا في الجزء الاول.درجة الصعوبة فهذي اللعبة تتطلب منك كلاعب محاولة انهاء كل مهمة بطريقة مثالية بنسبة 90 بالمية تقريبا بدون حتى الاصطدام باي شي او الهرب من الشرطة ومحاولة تجنبهم بالاضافة الى محاولة تجنب عدم الاصطدام بالسيارات اللي امامك كل هذا فقط من اجل الوصول فالوقت المحدد للمكان المطلوب .طبعا غلطة بسيطة ممكن يروح عليك الوقت وتخسر اللعبة وترجع تعيد المهمة الصعبة مرة اخرى.يعني صعبة جدا خصوصا مع طريقة القيادة لانه اصلا صعب تسيطر على السيارة فهذي اللعبة.بصراحة شخصيا اول مهمة لعبتها في مود القصة اخذت مني وقت لحد ماقدرت اوصل للهدف وانتقل الى المرحلة الثانية .نعم من المرحلة الاولى ونعم هية لهذي الدرجة صعبة لدرجة ايضا انك اذا تأخرت عن الوصول للهدف بجزء من الثانية رح تخسر .يعني تخيل توصل للهدف بعد عناء طويل وفي اخر ثانية تظهرلك كلمة ريستارت.طبعا هذي من الاشياء اللي ترفع الضغط فاللعبة .لكن من اول تجربة .الاعادة فالمرحلة شي اساسي علشان تقدر توصل للهدف وطبعا بعد الاعادة رح تحفظ الاماكن اللي مريت عليها وتقدر تختصر بعدها علشان تفوز فالمرحلة .طبعا هالشي رح تسويه في كل مرحلة تمر عليها فاستعد للتحدي الكبير .على الاقل الاعادة فالمرحلة تساعدك تتعرف على الاماكن علشان ترجع وتلعب فيها بطريقة افضل ..الشرطة ايضا صعبين جدا مهمتهم الوحيدة طبعا اعاقتك عن الوصول لهدفك بالمطاردة وصدمك حتى تستنفذ سيارتك طاقتها وتخسر فالمرحلة. رح تاخذ وقت طويل فالاعادة لحد ماتقدر تتخلص منهم وتفوز فالمراحل .شخصيا ماختمتها ولكن وصلت فيها مراحل متقدمة بعد عناء طويل طبعا .
اللعبة كانت موجهة للاطفال نوعا ماء لانهم لم يضيفو لها امكانية صدم الناس او الاسلحة .ولكن بدرجة الصعوبة اللي فيها والقصة تحس انه اللعبة ابدا ماتنفع للصغار لانه القصة ايضا مافيها شي للصغار ابدا .
بالمناسبة العاب كثيرة صعبة ظهرت في ذاك الجيل واللي قبله حتى في جيل الفاميكوم وسيجا جينيسيس وسوبر نينتيندو .كانت الالعاب اللي تتحدى اللاعب بمستوى صعوبتها كثيرة وقيمت بشكل ممتاز ايضا مع ذلك. ابسط مثال لعبة بتل تودز .الصعوبة ماهي شي سلبي فالالعاب. اوكيه ممكن يكون شي يرفع الضغط. ولكن هذا كان الحال في اغلب العاب ذاك الجيل وهذي كانت المتعة فيها من خلال التحدي لانهاء المراحل في هذي الالعاب الجميلة .ممكن نقيم الصعوبة على انها شي سيء اذا كانت بسبب مشكلة فالتحكم ولكن اذا كانت اللعبة مصنوعة بهذي الطريقة كتحدي للاعب فهو بالعكس شي جميل ،بخلاف درجة الصعوبة في مود القصة في هذي اللعبة .مود تيك ارايد كان فيه متعة من نوع اخر اذا كنت من غير محبي الالعاب الصعبة .يعني هاللعبة فيها خيارات كثيرة للعب وحتى انه بامكانك اللعب في مودات اخرى تعرض لك مهمات جانبية للعب فيها .
ولكنها اسم على مسمى بكل مافيها من مميزات . درايفر 2 ذا ويل مان از باك . او باك اون ذا ستريت على بلي ستيشن ون .