الجمعة، 30 أغسطس 2019

تقرير عن لعبة driver 2 on ps1






فيديو المراجعة :




السلام عليكم
واهلا بكم من جديد
درايفر 2 باك اون ذا ستريت .او بالمسمى الاخر ذا ويل مان از باك .يجيك شعور من اسم اللعبة انه الجزء هذا فيه شي قوي .رح يقدم مفاجأة قوية .ذا ويل مان از باك او باك اون ذا ستريت كلها اسماء تعبر عن عودة قوية للعبة . عموما اعتقد ان هذي اللعبة موجودة في قائمة افضل العاب الجهاز عند اغلب اللاعبين من ذاك الجيل .دائما عند ذكر افضل العاب جهاز بلي ستيشن ون نفكر بالعاب مثل فاينل فانتسي سفن وكراش وميتل جير سوليد واكيد طبعا هذي اللعبة من ضمنهم .يعني هاللعبة من بين نخبة من الالعاب الرهيبة المفضلة على الجهاز.
في فيديو سابق تكلمت عن الجزء الاول من اللعبة والشي الجميل اللي كان مبهر بالنسبة لنا في ذاك الجزء كأول لعبة قيادة سيارات فيها عالم مفتوح كبير للاستكشاف وكيف ايضا كنا نصنع مهماتنا بدون اللعب حتى في قصة اللعبة .
.
اليوم رح اتكلم عن الجزء الثاني اكيد والاضافات الجديدة اللي فيه بالمقارنة مع الجزء الاول .
صدر هذا الجزء في اواخر عام 2000  . بعد فترة سنة ونصف تقريبا من صدور الجزء الاول.
من اول تجربة فاللعبة .وطبعا اتكلم عن الوقت اللي صدرت فيه .تحس انها فعلا فيها تقدم واشياء رهيبة.تحس ايضا في هذا الوقت انه اللعبة كانت سابقة لوقتها بالاشياء المميزة اللي فيها بالمقارنة مع الالعاب الاخرى على الجهاز والعاب العالم المفتوح اللي ظهرت بعدها على الاجهزة الاخرى طبعا .من ناحية الرسومات ربما لايوجد فروق كبيرة مع الجزء الاول ولكن التوسع في العالم اللي صار في هذي اللعبة واضافة ميزة خروج شخصية بطل اللعبة من السيارة واستبدال سيارات اخرى كان شي رائع ،يعني هذي اللعبة في ذاك الوقت كانت بالنسبة لنا بمثابة جي تي اي فالوقت الحالي من ناحية القيادة والعالم المفتوح طبعا باسثناء الاشياء الاخرى الموجودة في جي تي اي وغير موجودة فهذي اللعبة  .لانه مثل ما انتو عارفين لعبة درايفر تركيزها على القيادة ولا شي اخر.
عموما
هذا الجزء قدم سيارات من انواع مختلفة كثيرة ومدن جديدة وعالم ظخم للاستكشاف فيه .
على وقتها ماكان في العاب تقدم هذا الكم من الاشياء المميزة على جهاز بلي ستيشن ون .طبعا اتكلم عن العالم المفتوح الظخم وطريقة اللعب اللي تقدم اشياء كثيرة لفعلها فقط بالقيادة. باستثناء الجرافكس طبعا. تحس انها لعبة سابقة لوقتها وكأنها من الالعاب اللي بدأت تظهر على بلي ستيشن تو وبلي ستيشن ثري .للامانة في اشياء خيبت ضني وكنت اتمنى لو كانت موجودة في هذي اللعبة من ضمن الاضافات الجديدة فيها .مثل ميزة التصويب بالسلاح وايضا امكانية صدم الناس .ولكن عموما هالشي اكيد ماينزل من قيمة اللعبة لانه هدف اللعبة القيادة ولا شي اخر.
قدمت افكار جديدة ماكانت موجودة في عالم الفيديو جيمز اساسا ودفعت بجهاز بلي ستيشن ون الى اقصى قدراته لتقدم للاعبين الجزء الثاني الاروع .
بالمناسبة بما انا ذكرنا الافكار الجديدة .طبعا الالعاب اللي ظهرت فالجيل اللي بعد جيل بلي ستيشن ون اخذت افكار كثيرة من هذي اللعبة وطورتها لتظهر لنا روائع العاب عالم مفتوح مستمرة الى اليوم .مع اندثار اللعبة اللي بدأت الفكرة الاساسية للاسف .ولا شرايكم .
امكانية نزول الشخصية من السيارة كانت اضافة فعلا جميلة على وقتها وخاصة انك تقدر تستبدل سيارة في حالة وجود اعطال كثيرة فالسيارة اللي تستخدمها.
استفدنا من هذي الميزة في مود تيك ارايد .كنا نحاول نهرب من الشرطة ونستبدل السيارة بعد اختفاء الشرطة مباشرة بسيارة جديدة لايوجد بها اي اضرار بس علشان نقدر نكمل التحدي فاللعبة واكيد هذا الشي اضاف متعة اكثر في طريقة اللعب في مود تيك ارايد بالتحديد واللي فيه بامكانك استكشاف المناطق بحرية .
القصة ايضا كان لها جانبها الممتع .مع وجود الكت سينز تحس انك تلعب في فلم من افلام الثمانينات الرائعة، الافلام اللي فيها مطاردات شرطة وبطل اللعبة اللي هو عبارة عن عميل متخفي في احد العصابات .ببساطة قصة تشد اهتمامك للتكملة لمعرفة الاحداث القادمة فيها من خلال الكت سينز اللي تظهر بعد كل مرحلة.الجيم بلي من جانب اخر فيه الكثيييير من الاشياء لفعلها فاللعبة .طبعا بالسيارة بما انه اللعبة تتطلب القيادة ولا شي اخر.
من ضمن الاشياء اللي يجب عليك فعلها فالقصة تتبع السيارات ومطاردة سيارات اخرى وايضا الهرب من الشرطة ومحاولة الوصول الى مكان معين قبل انقضاء الوقت المعطى له .لكن  المهمات في مود القصة في هذا الجزء اصبحت اصعب بكثير من درجة الصعوبة اللي كانت في الجزء السابق لها .بمعنى انه اصبح التحدي للاعب اكبر وخصوصا في محاولة السيطرة على السيارة بدون الاصطدام واللي اعتبره شخصيا استحالة بسبب ميكانيكية القيادة اللي فيها واقعية مثل ماشرحت عنها سابقا في الجزء الاول.درجة الصعوبة فهذي اللعبة تتطلب منك كلاعب محاولة انهاء كل مهمة بطريقة مثالية بنسبة 90 بالمية تقريبا بدون حتى الاصطدام باي شي او الهرب من الشرطة  ومحاولة تجنبهم بالاضافة الى محاولة تجنب عدم الاصطدام بالسيارات اللي امامك كل هذا فقط من اجل الوصول فالوقت المحدد للمكان المطلوب .طبعا غلطة بسيطة ممكن يروح عليك الوقت وتخسر اللعبة وترجع تعيد المهمة الصعبة مرة اخرى.يعني صعبة جدا خصوصا مع طريقة القيادة لانه اصلا صعب تسيطر على السيارة فهذي اللعبة.بصراحة شخصيا اول مهمة لعبتها في مود القصة اخذت مني وقت لحد ماقدرت اوصل للهدف وانتقل الى المرحلة الثانية .نعم من المرحلة الاولى ونعم هية لهذي الدرجة صعبة لدرجة ايضا انك اذا تأخرت عن الوصول للهدف بجزء من الثانية رح تخسر .يعني تخيل توصل للهدف  بعد عناء طويل وفي اخر ثانية تظهرلك كلمة ريستارت.طبعا هذي من الاشياء اللي ترفع الضغط فاللعبة .لكن من اول تجربة .الاعادة فالمرحلة شي اساسي علشان تقدر توصل للهدف وطبعا بعد الاعادة رح تحفظ الاماكن اللي مريت عليها وتقدر تختصر بعدها علشان تفوز فالمرحلة .طبعا هالشي رح تسويه في كل مرحلة تمر عليها فاستعد للتحدي الكبير .على الاقل الاعادة فالمرحلة تساعدك تتعرف على الاماكن علشان ترجع وتلعب فيها بطريقة افضل ..الشرطة ايضا صعبين جدا مهمتهم الوحيدة طبعا اعاقتك عن الوصول لهدفك بالمطاردة وصدمك حتى تستنفذ سيارتك طاقتها وتخسر فالمرحلة. رح تاخذ وقت طويل فالاعادة لحد ماتقدر تتخلص منهم وتفوز فالمراحل .شخصيا ماختمتها ولكن وصلت فيها مراحل متقدمة بعد عناء طويل طبعا .
اللعبة كانت موجهة للاطفال نوعا ماء لانهم لم يضيفو لها امكانية صدم الناس او الاسلحة .ولكن بدرجة الصعوبة اللي فيها والقصة تحس انه اللعبة ابدا ماتنفع للصغار لانه القصة ايضا مافيها شي للصغار ابدا .
عموما في السابق ماكنا نهتم لمود القصة كثر اهتمامنا باستكشاف الاماكن في اللعبة في مود تيك ارايد .او على الاقل هذي كانت ذكرياتنا الماضية مع هذي اللعبة واعتقد اغلب اللاعبين فيها كانو يلعبوها بهذي الطريقة .
باختصار اللعبة قدمت الكثير من التسلية لنا في وقتها يعني اذا ماكنت مهتم بالقصة تقدر تاخذ راحتك وتستكشف بين المدن وتصنع مهماتك بنفسك بالهرب من الشرطة وغيرها من الامور اللي كنا نسويها فهذي اللعبة.
فالحقيقة استغربت من بعض المواقع اللي قيمت اللعبة بشكل سلبي واعتبرت هذا الجزء كجزء مخيب للامال بالمقارنة مع الجزء الاول .يعني تخيل بكل الاشياء اللي موجودة فهذي اللعبة من سيارات وطريقة قيادة وعالم ضخم مفتوح ومودات متتعدة للعب فيها اترك كل هذي الاشياء واقيم اللعبة بشكل سلبي بسبب مستوى الصعوبة .
بالمناسبة العاب كثيرة صعبة ظهرت في ذاك الجيل واللي قبله حتى في جيل الفاميكوم وسيجا جينيسيس وسوبر نينتيندو .كانت الالعاب اللي تتحدى اللاعب بمستوى صعوبتها كثيرة وقيمت بشكل ممتاز ايضا مع ذلك. ابسط مثال لعبة بتل تودز .الصعوبة ماهي شي سلبي فالالعاب. اوكيه ممكن يكون شي يرفع الضغط. ولكن هذا كان الحال في اغلب العاب ذاك الجيل وهذي كانت المتعة فيها من خلال التحدي لانهاء المراحل في هذي الالعاب الجميلة .ممكن نقيم الصعوبة على انها شي سيء اذا كانت بسبب مشكلة فالتحكم ولكن اذا كانت اللعبة مصنوعة بهذي الطريقة كتحدي للاعب فهو بالعكس شي جميل ،بخلاف درجة الصعوبة في مود القصة في هذي اللعبة .مود تيك ارايد كان فيه متعة من نوع اخر اذا كنت من غير محبي الالعاب الصعبة .يعني هاللعبة فيها خيارات كثيرة للعب وحتى انه بامكانك اللعب في مودات اخرى تعرض لك مهمات جانبية للعب فيها .
عموما وفي نهاية كلامي عن هذي اللعبة الرائعة .هية في طريقة اللعب والاكشن اللي فيها تركز على محاكاة القيادة اكثر من اي شي اخر ويستحيل طبعا اننا نقارنها بالعاب مثل جي تي اي لانه هذي اللعبة لها هدف ولعبة جي تي اي لها هدف اخر  .هذي اللعبة تركيزها على مهمات القيادة وجي تي اي تركز على الاكشن والتصويب وغيرها من المهمات .
ولكنها اسم على مسمى بكل مافيها من مميزات . درايفر 2 ذا ويل مان از باك . او باك اون ذا ستريت على بلي ستيشن ون .
كان هذا كل شي عن هذي اللعبة .اتمنى ينال هذا المقطع على اعجابكم وانتظرو المزيد .والسلام عليكم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings