الثلاثاء، 20 أغسطس 2019

مراجعة لعبة كول اوف ديوتي 1 على بي سي Call of Duty 1 PC Game Review

http://dl5.filehostguru.net/securedl/536-6cf79399401f8982958a75fbbafe7650/Call.of.Duty.1.Thepcgames.net.rar
اضغط على صورة اللعبة للتحميل




شاهد المراجعة من هنا :




بداياتي في كول او ديوتي كانت متأخرة نوعا ماء .اول لعبة جربتها من السلسلة كانت نسخة وورلد ات وور على بليستيشن تو .وبصراحة كنت منبهر بأجواء اللعبة الحماسية والأصوات اللي تعطيك الشعور كأنك في حرب حقيقية .هذي اللعبة كانت بدايتي في عشق السلسلة وشخصيا بدأت فيها في مود الكامبينج او القصة وهذي من الاشياء اللي كانت تشدني لتجربة الألعاب الجديدة اللي تصدر من السلسلة .ماكان همي مود الملتي بلاير اصلا .ولكن شخصيا تعجبني الألعاب اللي تكون احداثها فالحرب العالمية الثانية وخصوصا اذا كان فيها قصة رائعة .لأني ايضا من عشاق سلسلة ميدل اوف اونور اللي بدأتها على بليستيشن ون واعتقد اغلبكم من من اتجهو لهذي اللعبة كان لهم تجربة في لعبة ميدل اوف اونور .عموما حبيت ارجع لبداية السلسلة الأصلية لتجربتها وكلاعب كونزول الوضع كان هذي المرة مختلف بتجربة اللعبة على بي سي .
مقدمة تعريفية:
كول اوف دوتي او نداء الواجب بحسب الترجمة العربية .عبارة عن لعبة تصويب من منظور الشخص الاول .طورتها اينفيتي وورد ونشرتها اكتفيجين كأول مرة على اجهزة ويندوز فالعام 2003.
تعتبر اول العاب السلسلة وتقع احداثها في الحرب العالمية الثانية .في طريقتها مشابهة للعبة ميدل اوف اونور في اشياء كثيرة ولكن على عكس لعبة ميدل اوف اونور فأن الحرب في هذي اللعبة لاترى من منظور جندي امريكي فقط بل ايضا من منظور جنود سوفييت وبريطانيين .واحد من الأشياء الملحوظة ايضا هو عدد اكبر من الجنود اللي يكونون معك لدعمك في مهماتك لتقديم تجربة اكثر واقعية للحرب.
طبعا هذي اللعبة اطلقت لمنافسة لعبة ميدل اوف اونور بشكل مباشر وعلى حسب ماقرأت كان اسم مشروع تطوير اللعبة ام او اتش كيلر او بما معناه قاتل لعبة ميدل او اونور ايضا من ضمن فريق التطوير كان هناك بعض الأشخاص الذين عملو في تطوير ميدل اوف اونور اولايد اسسولت.
القصة او الهدف :
في القصة بشكل مبسط تتحد عدة دول في اوروبا بجنودهم في مهمة لمحاولة الوصول الى برلين لأيقاف الحرب .
رح تاخذ التحكم بشخصية بطل اللعبة في مهام مختلفة عليك انجازها لكي تحقق هدفك للتقدم فالقصة.
الجيم بلاي او طريقة اللعب:
الجيم بلاي يركز بشكل عام على التخلص من الأعداء في طريقك بأستخدام مختلف الأسلحة المتوفرة وايضا عليك انهاء بعض المهام المطلوبة منك في كل مرحلة من اجل التقدم فاللعبة .
ايضا
كمحاكاة للحرب الواقعية تركز اللعبة على تحرك اللاعب في ارض المعركة مع بقية الجنود وليس وحده .طبعا رح يساهم الجنود في مساعدتك كلاعب في التخلص من الأعداء امامك من اجل التقدم .
عدى في بعض الأحيان يجب عليك التحرك لوحدك من اجل انجاز بعض المهمات بينما يؤمن لك الجنود الاماكن الخارجية حتى تنتهي .
.في بدايات اللعب رح تأخذ السيطرة على جندي امريكي وتدخل الحرب في مهمات مختلفة لانجازها وبعد الانتهاء رح تنتقل بك اللعبة للتحكم بشخصية اخرى ايضا في جيش اخر مثل الجيش البريطاني و السوفييتي لتروي قصة اخرى لجانب اخر من الحرب ايضا  .
طبعا تحتوي على مود الملتي بلاير ايضا وشخصيا موه من المهتمين في هذا المود اصلا  لأنه اللعبة تقدم ملحمة تاريخية جميلة في مود الكامبينج.
التقييمات بشكل عام :
كلاعب بي سي جديد هاللعبة فعليا مناسبة لأي شخص مومتعود على التحكم بالماوس والكيبورد .يعني مافيها تعقيد من هذي الناحية بالعكس تستطيع تعلم اللعب فيها بسرعة .الشي اللي دائما يشدني في  العاب السلسلة مثل ماسبق وذكرت هية القصة .وبصراحة اللعبة تشدك فعلا للتكملة  من اجل معرفة الاحداث القادمة في ملحمة تاريخية جميلة وحماسية .خصوصا انه المهمات فاللعبة مقتبسة من احداث حقيقية حصلت خلال الحرب العالمية الثانية وطبعا اكيد مع اضافة بعض الاشياء الخيالية من اجل طريقة لعب افضل.
من الأشياء اللي اعتبرها اضافة رهيبة هو انك رح تشوف بعض اصدقائك الجنود يتعرضون للقتل امامك وايضا مع اضافة بعض التأثيرات الحركية اثناء سقوط قنبلة مثلا من اجل خلق تجربة قريبة للواقع .
ايضا مثل ماكان الحال مع نسخة وورلد ات وور .هذي اللعبة مبهرة في العرض التقديمي للحرب ولاعجب انهم استمرو بنفس هذا الاسلوب مع الأجزاء الأخرى لأنه فعلا شي يشد اي لاعب للغوص في عالم اللعبة لساعات بدون اي ملل .
من الأشياء الأخرى المميزة ايضا اضافة ميزة ايرون سايت اثناء التصويب بالأسلحة لاعطاء اللاعب نظرة دقيقة اثناء التصويب.وتعتبر من اوائل الألعاب اللي تستخدم هذي الميزة الجميلة وقلدتها الكثير من الألعاب لاحقا ايضا .
الرسومات فيها ممتازة بالنسبة للوقت اللي ظهرت فيه ولازالت جيدة حتى بتجربتها فالوقت الحالي
الأصوات فيها ايضا ممتازة سواء اصوات الجنود من حولك او الاسلحة والقنابل وغيرها من الأشياء الكثيرة التي تحصل في نفس الوقت وتعطي تجربة واقعية للحرب.
الساوند تراك ماعليه كلام تحس كأنه موسيقى لفلم من افلام الحروب التاريخية .وهذا الشي كانت تتميز فيه سلسلة ميدل اوف اونور بجدارة .
يمكن من الأشياء السسلبية البسيطة فيها هو انها مافيها السبرينت او الركض .يعني فقط طريقة حركة واحدة ولكن اكيد هذا الشي ماضيع متعة اللعب اصلا  لأنها الحركة متوسطة يعني مو بطيئة ولاسريعة .
الرأي النهائي:
فالنهاية استطاعت كول اوف ديوتي ان تحقق هدفها المنشود من خلال بدايتهم في هذي اللعبة .وهو قتل سلسلة ميدل اوف اونور .اخذو الكثير من الأشياء من الألعاب الأخرى وطوروها للأفضل وظهرو بأشياء جديدة ايضا جذبت الكثير من اللاعبين لها لتحقق مبيعات ضخمة ايضا .
هاللعبة مقدمة ممتازة لسلسلة كول اوف ديوتي وكانت بالنسبة لي ممتعة حتى بالتجربة لاول مرة في هذا الوقت .
ومن الألعاب اللي انصح بتجربتها لأي شخص يحب العاب الشوتر المقتبسة احداثها من الحرب العالمية الثانية .
اذا كان هذا كل شي عن لعبة كول اوف ديوتي على بي سي .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings