Karateka . NES . visit link in bio for more.
(#playfirstnintendo)
تم تطوير اللعبة بواسطة
Jordan Mechner
ونشرتها
Brøderbund
عام 1984 كأول نشر للعبة لأجهزة ابل 2 ولاحقا نشرت
عام 1985 للعديد من اجهزة ذلك الجيل منها كمبيوتر العائلة وكومودور وإم إس إكس واتاري وعدة اجهزة اخرى .
-
هية عبارة عن لعبة فنون الدفاع عن النفس ،يسيطر فيها اللاعب على بطل الرواية الذي يذهب في مهمة عبر عدة مراحل لأنقاذ صديقته المخطوفة من قبل احد الأشرار وفيها يستخدم فنون الدفاع عن النفس للعبور بين المراحل والتخلص من خصومه ، تعالو نشوف تقييمات اللعبة ،تصدقو ان هذه اللعبة حققت نجاح في وقتها ؟!! حيث كانت من الألعاب الأكثر مبيعا في ذلك الوقت وذلك لأنبهار النقاد بالحركة الرسومية للشخصيات وايضا بقصة اللعبة ونعومة الحركة اثناء اللعب ،بأختصار كانت هذه اللعبة من الألعاب المميزة في ذلك الوقت ، شو رايكم انتو فالتقييمات ؟! اكيد صدمة بالنسبة لكم ولكن في ذلك الوقت كانت الألعاب مثل هذي النوعية نادرة وبسهولة تحقق نجاح لأي سبب كان خصوصا اذا كانت متقدمة في وقتها بالأسلوب الحركي للعبة.
يوجد لهذه اللعبة الكلاسيكية ريميك تم إطلاقه لأجهزة اكس بوكس وبي سي وبلي ستيشن 3
عام 2013.
-
Karateka is a 1984 martial arts action game by Jordan Mechner, and was his first published game, created while attending Yale University. It was originally programmed for the Apple II, then widely ported. The game was published in North America by Brøderbund, and in Europe by Ariolasoft. Along with Karate Champ (1984) and Yie-Ar Kung Fu (1985), Karateka established the basis of the modern fighting game.
The player controls an unnamed protagonist who is attempting to rescue his love interest, the Princess Mariko, from Akuma's castle fortress. The game exhibits a combination of a side-scrolling platform and fighting game elements similar to a beat 'em up. The player uses punches and kicks to defeat Akuma and his guards and make his way deeper into the fortress.
A 2013 remake, spearheaded by Mechner, was released in 2013 as a downloadable title for the Xbox 360, Microsoft Windows, PlayStation 3, iOS and Wii U.
0 التعليقات:
إرسال تعليق