الثلاثاء، 12 فبراير 2019

Captain tsubasa sega cdمراجعة لعبة الكابتن ماجد نسخة سيجا سي دي

السلام عليكم واهلا بكم من جديد .

جهاز سيجا سي دي ظهرت عليه عدة العاب حصرية جميلة استفادت من قدراته في ذلك الوقت واعطت الجهاز دفعة لكي تتحسن مبيعاته وهو الشي اللي فشلت سيجا فيه في ذلك الوقت .ولكن بسبب هذي الألعاب الجميلة اكيد رح يزيد الطلب على سيجا سي دي عند جامعي الالعاب حتى في هذا الوقت.احد هذي الألعاب اللي كانت حصرية باللغة الانجليزية هية لعبة سناتشر  اللي سبق وتكلمت عنها فالقناة ايضا وكانت لعبة فعلا تستحق اقتناء الجهاز من اجلها .وهذي اللعبة ايضا هية احد هذي الألعاب المميزة ولكنها شبه غير معروفة.

اذا لعبة كابتن تسوباسا من تيكمو نفس الشركة المطورة لالعاب السلسلة السابقة .صدرت فقط بهذا الأسم على الجهاز ولم تكن كتكملة لالعاب السلسلة السابقة بما انها صدرت بدون رقم مع الأسم طبعا ولكنها تتبع نفس احداث سلسلة المانجا مثل سابقاتها .واي شخص رح يجربها رح يشوف انها تتبع نفس احداث اول جزء من سلسلة انمي الكابتن ماجد بالضبط.

طبعا صدرت فقط فاليابان كعادة بقية العاب السلسلة ولكنها على عكس العاب السلسلة السابقة كانت شبه مخفية وحتى في هذا الوقت ايضا قلة من الناس من يعرفها او جربها فالعالم العربي .طبعا اكيد يرجع هذا الشي لمبيعات جهاز سيجا سي دي في ذلك الوقت وخصوصا انه اصلا كان شبه غير معروف لدينا فالعالم العربي .كان تركيزنا في ذلك الوقت على الجينيسيس ربما اكثر من اي جهاز اخر .حتى في هذا الوقت بحثت عن ناس تتكلم عن هذي اللعبة وللأسف ماشفت لها اي ريفيو على اليوتيوب رغم انه البعض صار يعرفها وحتى انه بعض المواقع العربية قامو بترجمتها .لذلك احسها من الألعاب المظلومة على النظام بصراحة لأنه حتى عشاق السلسلة نادرا مايتكلمو عن هذي اللعبة بالتحديد.

عموما هذي اللعبة تعتبر اول العاب الكابتن تسوباسا اللي تصدر على سي دي بخلاف سابقاتها .وطبعا استفادت من قدرات الجهاز والسي دي .احتوت على جرافكس محسن وصوت ايضا واكثر شي ملحوظ هو اضافة الكت سينس واصوات اللاعبين لرواية قصة اللعبة بشكل اقرب من مشاهدة الانمي .

طبعا نظام اللعب مثل ماهو في العاب السلسلة السابقة .حيث يختار اللاعب الافعال من قائمة محددة مسبقا ويشاهد الاكشن بطريقة سينمائية جميلة وفيها تحسن في هذي النسخة ؛مع انها باللغة اليابانية ولكنها تعتبر لعبة ذات خيارات سهلة الحفظ وماتحتاج منك معرفة اللغة واكيد طريقة اللعب ماتخفى على عشاق السلسلة .

الجرافكس مش محسن لذيك الدرجة ولكنه اقرب لالعاب السلسلة اللي صدرت على سوبر نينتيندو ؛ولكنه يبدو جيدا بالمقارنة مع تلك الالعاب ايضا .الحركات الخاصة للاعبين مثل ماكنا نشاهدها فالانمي موجودة في هذي اللعبة وطبعا اكيد ميز هذي النسخة اصوات اللاعبين اللي رح تسمعها اثناء اللعب وايضا الكت سينز بين كل مباراة .

شخصيا ما انهيت اللعبة ولكني لعبت منها عدة ساعات متواصلة .ومثلها مثل بقية الالعاب تعتمد على طريقة لعبك وايضا اكيد رح تواجه صعوبة مع التقدم وتكون المنافسة اقوى ولكنها اكيد منافسة جميلة وتعطي الدافع للأستمرارية فيها .يمكن الساوند تراك فيها مش من النوع اللي ممكن يعتبر مبهر ويعلق فالذاكرة ولكنه جيد .

مقارنة بالجزء الثاني من السلسلة ممكن البعض من اول تجربة يشوف انه هاللعبة مافيها الشي اللي ممكن يخليك ترجع لها مرة اخرى للعب فيها .يعني تنهيها مرة وحدة وبعدها ممكن ماتفكر ترجع للعب فيها .اما الجزء الثاني طبعا كان شي اخر من كل ناحية وفيه الريبلي فاليو عكس هذي النسخة.

ولكنها عموما تبقى لعبة جميلة وتستحق التجربة لأي شخص ماجربها واكيد تستحق اقتناء الجهاز علشانها خصوصا انها نسخة مميزة عن بقية النسخ اللي صدرت قبلها في ذلك الوقت .

عموما عطونا ارائكم انتم عن هذي اللعبة واي جزء تفضلون اكثر من السلسلة.

كان هذا كل شي عن لعبة كابتن تسوباسا على سيجا سي دي .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings