الأحد، 26 مايو 2019

مراجعة لعبة تويستد ميتل 2 جولة حول العالم على بليستيشن ون Twisted Metal 2 ps1 game review

http://dl.coolrom.com.au/dl/39973/D2hUime0dAiDa5LMeaEayg/1568167913/
اضغط على صورة اللعبة للتحميل



فيديو المراجعة :







مع انتشار العاب الباتل رويال فالوقت الحالي .قررت ارجع بكم بالزمن الى احد اروع الألعاب على الأطلاق .باتل رويال الطيبين .
عودة الى العام 1996 تويستد ميتل تو .اللعبة التي اتفق الجميع على انها الأفضل من بين جميع العاب السلسلة التي صدرت على الجهاز .
والتي فعلا حققت نجاحا كبيرا في وقتها بالمقارنة مع العاب السلسلة الأخرى .
مقدمة تعريفية :
تم تطوير اللعبة بواسطة سينجل تراك نفس الشركة التي طورت الجزء الاول قبل انت تنتقل الى استوديو تطوير اخر فالجزء الثالث .ونشرتها سوني عام  1996 على جهاز بليستيشن ونشرت ايضا لويندوز .
نسخة ويندوز احتوت على جرافكس مخفض مقارنة بنسخة بليستيشن التي كانت افضل منها من ناحية الرسومات .ولكنها كانت تحتوي على امكانية لعب الملتي بلاير اونلاين عبر الانترنت .
بعد سنتين من صدور هذا الجزء اعيد اصداره من ضمن مجموعة اعظم الالعاب على الجهاز ولكن هذه المرة من قبل  989 ستوديوز بدلا من سينجل تراك .
.
طريقة اللعب والقصة :
في قصة اللعبة بشكل مبسط تجري الأحداث هذه المرة في العام 2006 حيث يعود كاليبسو مرة اخرى لأقامة منافسة اخرى وهذه المرة يختار اماكن مختلفة من حول العالم لتكون ساحة المعركة. والفائز يحصل على جائزته من كاليبسو فالنهاية.
في اسلوب اللعب والكونزبت المتعارف عليه عليك محاولة تدمير بقية اللاعبين في ارض المعركة من اجل البقاء اخيرا لتحقيق الفوز بنفس اسلوب العاب الباتل رويال تقريبا .رح تبدأ بالأختيار بين احدى المركبات وتدخل في منافسة قتالية جميلة ضد خمسة لاعبين اخرين وفوزك يؤهلك للدخول في صراع اخر في مكان مختلف وهكذا في مود القصة.
يمكنك ايضا الدخول في منافسة ضد احد اصدقائك او التعاون معا ضد بقية اللاعبين في مود التورنمنت وهية الميزة الجديدة التي قدمت في هذا الجزء .
في اسلوب لعب شبيه بألعاب البتل رويال رح تدخل
في بيئات لعب تحتوي مجموعة متنوعة من الأسلحة اللي يمكنك جمعها و استخدامها ضد الخصوم وايضا ميد كيت للعلاج في حال كانت مركبتك على وشك ان تدمر ؛لكي تستطيع اكمال المنافسة .
وبدلا من القتال العادي رح تستخدم المركبات المزودة بالأسلحة للهجوم على خصومك والتخلص منهم.
اسلوب اللعب والبيئات الموجودة للمنافسة فيها جميلة ولكنها ايضا ليست سهلة مثل ماتبدو وهذا هو التحدي الحقيقي في هذه اللعبة في محاولة التخلص من الخصوم الموجودين في بيئات لعب صعبة نوعا ماء خصوصا مع اسلوب التحكم والحركة.ولكنها بعد فترة من اللعب والأعتياد عليها تصبح منافسة مسلية فعلا .ايضا كل مرحلة لها جوها الخاص والساوند تراك الجميل الخاص بها .
مقارنة بالجزء الأول لاتوجد تحسينات كبيرة من ناحية الرسومات ولكن كعادة اي سيكول او مكمل ناجح تمت اضافة المزيد من المحتويات الاخرى التي ساعدت على اعطاء اللعبة متعة اكثر في طريقة اللعب منها مركبات اكثر واسلحة اكثر وثمان بيئات لعب مختلفة ايضا .لما نتكلم عن اللعبة من ناحية تقنية ؛الرسومات مش بالمستوى المناسب يعني كان من الممكن ان تكون افضل وايضا التحكم فيها صعب بعض الشيء يعني لو كانت لعبة سباقات كان من الممكن ان تكون سيئة فعلا ولكنها كلعبة حرب وتدمير هية مناسبة فعلا ؛ولأي لاعب جديد فيها رح يعتاد على التحكم فيها بعد فترة من اللعب ورغم بعض العيوب فيها تصبح مسلية بشكل مفاجأ .
قصة اللعبة ليست بالشيء اللي كان يشد الاهتمام بشكل كبير كرواية من بداية اللعبة فقط ولكن هذا الجزء قدم كت سينز بأسلوب الكوميك مع تمثيل صوتي للشخصيات اعطى القصة المزيد من الجمالية في البداية كرواية لبدئ المنافسة والشي اللي يشد الاهتمام فيها لمعرفة ماسيظهر او يحدث في المشاهد الاخرى بعد انهاء اللعبة بكل شخصية.واكيد هالشي رح يشجع اي لاعب يحاول ينهي اللعبة بمختلف الشخصيات الموجودة علشان يشوف النهايات اللي تظهر بعدها .بدلا من فقط قرأئة مثل ماكان الحال مع الجزء الأول.
توجد 12 مركبة اجمالا للأختيار بينها ولكن يمكن زيادة العدد الى 14 عبر فتح مركبات اخرى مخفية بأستخدام الشيت كودز او تفتح مع التقدم  . طبعا كل مركبة لها مميزاتها المختلفة عن الأخرى اكيد من عدة نواحي مختلفة.و يمكنك ايضا تدمير مختلف الأشياء الموجودة في بيئة اللعب لتحصل على باور ابس ايضا من غير تدمير الخصوم .بالأضافة الى انه اثار التدمير تظهر على المركبة لما تتعرض للهجوم ويؤثر على حركتها ومستواها بشكل ملحوظ وهذي من الأشياء اللي اضافت على اللعبة متعة اكثر في التخلص من الخصوم.
فالنهاية اللعبة مسلية وتستحق افضل التقييمات فقط من اجل المتعة التي تصنعها للاعبين .هذي من الألعاب اللي تركز بشكل كبير على صنع تجربة ممتعة بدلا من التركيز على الرسومات او القصة او ماشابه .فعلا استطاعت ان تحقق الهدف المنشود في تجربة اي لاعب لها وهو صنع تجربة ممتعة على الرغم من اي شي اخر .
فعليا فهذا الوقت احنا محتاجين لتويستد ميتل جديدة مع خرائط اكبر وعددلاعبين اكثر للصراع على المركز الأول اكيد. بما انه الوضع صار اسهل باللعب اونلاين .واعتقد رح تكون نقلة جميلة للعبة لودخلت ضمن المنافسة مع بقية العاب الباتل رويال الأخرى .خصوصا انها رح تكون فكرتها مختلفة قليلا عن بقية العاب الباتل رويال من ناحية انه رح يكون الصراع بين مركبات بدلا من الناس .
طبعا بعد هذا الجزء نقلت اللعبة لشركة تطوير مختلفة للعمل عليها ولكن سينجل تراك اتجهت لصنع لعبة اخرى بأسم مختلف ايضا رح نتكلم عنها قريبا ان شاء الله .
عموما عطونا ارائكم انتم ايضا واكتبولنا اذا كنتو تفضلون نسخ اخرى من اللعبة غير هذا الجزء .اذا كان هذا كل شي عن لعبة تويستد ميتل تو على بليستيشن ون

الأربعاء، 22 مايو 2019

مراجعة لعبة طوكيو اكستريم ريسر 2 على دريم كاست Tokyo Xtreme Racer 2 dreamcast review


http://dl.coolrom.com.au/dl/16386/wg9rg_hDGwYp8FohScXKAQ/1568169934/

اضغط على صورة اللعبة للتحميل



فيديو المراجعة: 










طوكيو اكستريم ريسينج 2 او طوكيو هاي واي شالشنج2 بحسب اسم النسخة الاوروبية .
تعتبر الجزء الثاني من السلسلة اللي بدأت على نفس الجهاز ايضا من تطوير
Genki
ونشر كريف اينترتينمنت .
طبعا نشرت هذي اللعبة ايضا بشكل حصري على دريم كاست خلال العام 2000 .
هية لعبة سباقات قدمت افكار بشكل مختلف قليلا عن العاب السباقات الأخرى في طريقتها.
بخلاف العاب السباقات الاخرى هذي اللعبة في طريقة اللعب تقتبس السباقات الغير قانونية التي تجري في الطرقات السريعة .
رح تبدأ فيها بشراء سيارة عادية بحسب النقود الموجودة لديك وتدخل في الطرقات السريعة بحثا عن منافسين .هنا مارح يكون السباق مثل ماعهدناه في العاب السباقات الاخرى اللي تبدأ السباق بشكل مباشر؛ ولكن رح تمشي مسافات بحثا عن المنافسين في الطريق واللي يظهرون في الخريطة ايضا .بعد الوصول لأي منافس كل اللي عليك عمله اعطاء اشارة بالاضواء لتقديم التحدي للسيارة الأخرى واذا قبل التحدي يبدأ السباق وهنا تستخدم اللعبة اسلوب شبيه بالألعاب القتالية في اظهار من يتقدم على الأخر او من يفوز على الاخر.كلما كان الخصم متقدما عليك كلما نقص الشريط الخاص بك .وكلما تقدمت انت على الخصم يحصل نفس الشي معه وفوزك يعتمد على محاولتك ابقاء الخصم خلفك حتى ينتهي شريط الحياة الذي يظهر لديه وبهذا تكون قد حققت الفوز لتكمل طريقك فالبحث عن سيارات اخرى لمنافستها بنفس الأسلوب ايضا.وهذا كل شي في طريقة اللعب.
فكرة اللعبة في اسلوب السباق تعتبر فريدة من نوعها ومختلفة ولكن توجد بعض الاشياء الشبيهة بألعاب السباقات الاخرى فيها ايضا .طبعا كل سباق تفوز فيه تحصل من خلاله على المال اللي رح تستطيع به شراء وتحديث قطع الغيار الى قطع افضل في سيارتك لكي تصبح اقوى .مع اشياء اخرى ايضا مثل تركيب اضافات للسيارة وغيرها .ايضا تحتوي على الكثير من السيارات اللي تستطيع شرائها ولكن لاحضت انه اللعبة مصنوعة لكي تلعب لفترات طويلة من هذي الناحية .يعني فعليا علشان تشتري سيارة واحدة من السيارات المصنفة في الحرف اي رح تحتاج الى الدخول في الكثير من السباقات لجمع ثمن السيارة وبالكثير اقصد مايقارب 100 سباق تقريبا .وهذا مجرد رقم تقريبي ايضا لأنه ممكن تستخدم المال في تحديث السيارة اللي تملكها احيانا او احيانا رح تخسر بعض السباقات .يعني اللعبة من النوع اللي تحتاج الى فترات لعب طويلة فعليا هية مصنوعة لكي تلعب بهذي الطريقة .
ايضا في بداية اللعب تكون محصور على طرقات معينة ولكن مع الأستمرار رح تفتح طرقات جديدة للمنافسة فيها وايضا حتى سيارات جديدة لشرائها ولكن اعتقد هذا الشيء يحتاج الى ايااام من اللعب فيها هاللعبة ماتكفيها ساعات علشان توصل لهذا الهدف .
الرسومات فيها جميلة بالنسبة لذاك الجيل وميكانيكية حركة السيارة ايضا فيها شي من الواقعية والتحكم فيها سهل ورائع .يمكنك ايضا تخصيص التحكم في السيارة ايضا من ناحية الانزلاق والمكابح وغيرها من هذي الامور اللي تجعل من القيادة اكثر سلاسة وسيطرة ايضا  .
طبعا مثل ما انتو عارفين الهدف النهائي في مثل هالألعاب هو الوصول الى افضل مستوى في تخصيص افضل سيارة فاللعبة لكي تكون الاقوى وتفوز في كل السباقات .ومع الأستمرار مافي هدف اخر طبعا .ولكنها تجعلك مرتبط فاللعب فيها لأيام من اجل الوصول لهذا الهدف على الاقل .يعني المطورين واضح انهم فكرو في اضافة ميزة الريبلي فاليو فيها من خلال السيارات الكثيرة اللي يمكن فتحها وايضا اسعار السيارات الباهضة اللي رح تخليك تلعب لفترات طويلة جدا لشرائها .
ولكنها عموما تبقى لعبة ذات فكرة جميلة ومميزة بين العاب السباقات الأخرى وتستحق التجربة خصوصا لهواة هذي النوعية من السباقات .
اذا كان هذا كل شي في هذا الفيديو .انتظرو المزيد كالعادة والسلام عليكم

الخميس، 9 مايو 2019

مراجعة لعبة كابوس المخلوقات على بليستيشن ون Nightmare Creatures ps1 game review


http://dl.coolrom.com.au/dl/39473/B7aOrQq5OEroatkRnR0BTQ/1568168988/

 اضغط على صورة اللعبة للتحميل



فيديو المراجعة:







نايتمير كريتشيرز او كابوس المخلوقات .لعبة رعب ظهرت بشيء مختلف قليلا في اسلوبها بالمقارنة مع العاب الرعب الأخرى اللي ظهرت في نفس الجيل ..كفكرة تعتبر رائعة ولكن للأسف الشديد لها هفواتها اللي جعلتها مش بالمستوى المطلوب .
مقدمة تعريفية :
اذا نايتمير كريترشز تعتبر لعبة رعب ومحاولة نجاة طورتها كاليستو اينترتينمت ونشرتها اكتفيجين عام 1997 لأجهزة ويندوز ونينتيندو 64 وايضا النسخة اللي نتكلم عنها الآن على بليستيشن ون .
القصة او الهدف :
تقع احداث اللعبة في احياء لوندون القديمة في العام 1834 وتركز القصة على احدى الجماعات التي يرأسها العالم الشرير ادم كرولي والذين يجرون تجارب من اجل تطوير اكسير يمنح البشر قوى خارقة بهدف السيطرة على المدينة ثم السيطرة على العالم .ولكن على عكس توقاتهم هذا الأكسير خلق وحوشا بشعة بدلا من ان تعطي الناس قوى خارقة .لكنهم لم يتوقفو عند هذا الحد بل قررو استخدام هذه المخلوقات البشعة كجيش لهم لغزو المدينة والعالم  .لكن عندما بدأو بتنفيذ مخططهم قام احد اعضاء الجماعة بأشعال النار في مقرهم الرئيسي بهدف ايقاف المخطط الشرير لكن الحريق انتشر بسرعة في جميع انحاء المدينة مما ادى الى نشوب حريق كبير في لندن .
ولكن بعد مرور سنوات بشكل غامض يبدأ وباء بالأنتشار في انحاء لندن متسببا في تحول الناس فيها الى مخلوقات بشعة وايضا بدأ الموتى بالاستيقاض من قبورهم والمشي بين الأحياء .يكتشف ابطال اللعبة ان ادم كرولي قد عاد وبدأ بتنفيذ مخططه مرة اخرى فيذهبون في مغامرة للبحث عنه وايقافه لأنهاء مايحدث في لندن .
الجيم بلاي او طريقة اللعب :
في طريقة اللعب يبدأ اللاعب بالأختيار بين شخصيتين اجنيشيوس او ناديا وطبعا كل شخصية لها جانبها المختلف او سببها المختلف في السعي وراء ادم كرولي وايضا تختلف الشخصيات من ناحية المهارات ؛
رح يمر اللاعب عبر 16 مرحلة مختلفة في انحاء لندن وفيها يواجه الكثير من المخلوقات الشريرة وايضا الكثير من العوائق المختلفة في طريقه .في اسلوب القتال عبارة عن هاك اند سلاش مع توفر نظام الكومبو الذي يمكن اللاعب من اداء ظربات قاضية للوحوش .يمكن للاعب ايضا استخدام العديد من الادوات والباور ابس المختلفة التي يعثر عليها في طريقه لسهولة التخلص من الأعداء امامه وايضا زيادة مستوى الصحة .
ولكن التحدي الاكبر هنا هوة في محاولة البقاء .لأنه اللعبة تجبرك على قتال الوحوش من اجل زيادة مستوى الأدرينالين الذي يظهر له عداد خاص ينقص في حال لم تبدأ في القتال .وايضا مع عداد الدم اللي رح ينقص تلقائيا بمجرد ماتتعرض للأذى . وهذا يعني انه امامك تحديين فاللعبة .المحافظة على نسبة الدم وايضا نسبة الادرينالين من خلال عدم التوقف عن القتال مع الوحوش .
طبعا لاتركز اللعبة على القتال فقط بل تحتوي  ايضا على اسلوب لعب بلاتفورمينج في بعض الاحيان واللي رح تمر فيه في اماكن مليئة بالعوائق ايضا اللي عليك تخطيها .
ايضا توجد بعض الأماكن المخفية في المراحل واللي من خلالها رح تحصل على باور ابس وايضا حياة اضافية يمكنك من خلالها التكملة في المكان اللي توقفت فيه في حال تعرضت للقتل .
وهذا كل شيء في طريقة اللعب.
التقييمات بشكل عام :
اذا على الرغم من ان اللعبة فكرتها جميلة لكنها احتوت بعض السلبيات اللي جعلت من مستواها اقل من المتوقع .على الرغم من انها حققت نسبة مبيعات جيدة في وقتها .
بداية في مشكلة الكاميرا اللي ماتعرض الزوايا بشكل مناسب خلف الشخصية واللي ترفع الضغط بشكل كبير في مراحل قتال الزعماء .من ناحية اخرى التحكم ايضا واللي يزيد من نسبة الصعوبة من خلال اسلوب توجيه الشخصية الى المكان المطلوب واكثر شي يكون صعب بسبب التحكم هو مراحل البلاتفورمينج لأني شخصيا اكثر مراحل اعدت فيها اللعب خلال تجربتي هية مراحل البلاتفورمر لأنه ماينفع تكون متسرع علشان تقدر تسيطر على اتجاه الشخصية وايضا في نفس الوقت تحتاج انك تكون سريع علشان ماينقص مستوى الادرينالين .
من ناحية اسلوب القتال هية مش سيئة ولكن فيها تحدي وايضا لاحضت انه تعتمد بشكل كبير على اسلوب الدفاع عن النفس قبل الهجوم يعني مارح ينفع الهجوم بشكل مباشر لأنه الوحوش رح تكون مسيطرة بشكل اكبر غالبا. ف الدفاع عن النفس والهجوم في الوقت المناسب هية الطريقة الأفضل للمرور.وايضا اضافة الكومبو فيها شيء رائع بما انها رح تسمحلك بالتخلص من الاعداء بطريقة سريعة وايضا بحركات جميلة .
وتصميم اشكال الوحوش فيها شي يستحق الأشادة ايضا
من ناحية الرسومات تبين انها من الالعاب اللي لم تعمر بشكل جيد بالنسبة للتجربة في هذا الوقت وايضا بالمقارنة مع بعض الألعاب اللي صدرت في نفس وقت هذي العبة تعتبر نوعا ماء مش بالمستوى المطلوب يعني مافيها تركيز على بعض التفاصيل المهمة مثلا مثل بعض الألعاب الاخرى.ولكن بشكل عام هية جيدة بالنسبة لوقتها .
من ناحية الساوند تراك والمؤثرات الصوتية صراحة ممتازة وماعليها كلام تعطيك الشعور الفعلي بالرعب على الرغم انه اللعبة مش بهذا المستوى من الرعب اصلا .
في الجيم بلاي بشكل عام وبعد فترة فاللعب تبدأ تصير مملة بشكل مفاجئ وعلى الارجع يرجع السبب للتكرار الكبير فيها .
كل مرحلة تمر فيها تعمل نفس الشيء بالقتال مع الوحوش و مافي اي شي اخر تقريبا هذا كل شي يعني مافي شي ممتع في محاولة الوصول للهدف .
فالنهاية مثل ماسبق وذكرت اللعبة فكرتها جميلة ولكن بعض الأمور الاخرى فيها جعلتها مش بالمستوى مثل التكرار في اسلوب اللعب وايضا بعض المشاكل في التحكم والكاميرا .ولكنها تحتوي على قصة جميلة وايضا ساوند تراك مع مؤثرات صوتية ممتازة وطريقة لعب جيدة نوعا ماء قبل ان تصبح مملة .
يعني اللعبة بشكل عام مش سيئة ولكن اكيد موه من الألعاب اللي رح افكر بالرجوع لتجربتها مجددا .

pcsx2 godfather game settings