الأربعاء، 4 سبتمبر 2019

Tom and Jerry in House Trap on ps1 مراجعة لعبة توم وجيري في بيت الفخ

http://j.gs/DA56
اضعط على صورة اللعبة للتحميل:




فيديو المراجعة :







من الالعاب اللي صدرت كاول نشر في امريكا الشمالية واروبا قبل ان تصدر فاليابان.
جينر او جيل العاب يسمى تراب ام اب ، مثل الالعاب اللي هدفها نصب الفخاخ للايقاع بالخصوم مثل لعبة سباي فرزس سباي ولود رنر ، وغيرها من الالعاب المماثلة
طورتها warthog games
ونشرتها
new kid
ويوبي سوف
في امريكا الشمالية واروبا فالعام 2000
ونشرت فاليابان اخيرا بواسطة سكزسس فالعام 2002
-
فالبداية مارح اصنف هذه اللعبة من ضمن قائمة الالعاب العظيمة على الجهاز ولكنها لما تحتويه تعتبر جيدة.ايضا من الواضح انها ليست موجهه للاعبين الكبار ولكن للصغار اكثر شي ،ولكنها رغم ذلك تنفع للكلى الفئات العمرية برأيي .
مفهوم الكرتون المعروف دائما هو ان توم يطارد جيري وجيري يقوم بصنع الفخاخ له والهرب .مثل ماتعودنا على مشاهدته .
اصبح يمكن تطبيق هذا الشي فعليا في هذه اللعبة.
تلعب اللعبة في شاشة منفصلة وفي مود اللعب الفردي تأخذ التحكم بشخصية جيري ويتحكم الكمبيوتر بشخصية توم الذي يكون فالقسم السفلي من الشاشة.فالبداية وكتجربة اولى للعبة قد يكون هالشي يشتت اثناء اللعب ولكن رح تعتاد على طريقة اللعب بسرعة.هدفك طبعا محاولة تخفيض شريط الصحة لدى توم عن طريق نصب الفخاخ له وايضا استخدام الاسلحة المتاحة للهجوم عليه ،اللعبة ليست صعبة والفخاخ والاشياء الموجودة في شاشة اللعب لاستخدامها تظيف للعبة حس الفكاهة الجميل مثل ماتعودنا عليه فالكرتون مثل الادوات المنزلية المستخدمة في ظرب الخصم بأنواعها وصنع الفخاخ له منها واشياء اخرى كثيرة موجودة في شاشة اللعب تجعل منها مسلية.
ايضا يتوفر فاللعبة مود الملتي بلاير او الذي يمكن اللعب فيه شخصين ضد بعض وهو الشي اللي يجعل من تجربة  اللعبة اكثر حماسية.لانه اذا كانت تجربتك ضد الكمبيوتر سهلة يمكنك خوض تحدي حقيقي ضد احد اصدقائك فيها.
بالنسبة للرسومات فاللعبة ليست بالجودة التي يمكن ان تكون مناسبة لقدرات الجهاز ولكنها نسبيا جيدة .طبعا اكيد محبي الجهاز يتوقعون رسومات افضل عليه مثل ماتعودو في العاب اخرى .
الساوند تراك مثل ماتعودنا على سماعه فالكرتون وبرأيي مناسب للمراحل الا انه متكرر في بعض المراحل لكن شخصيا لم اهتم للساوند تراك كثر اهتمامي لطريقة اللعب.
عموما فالنهاية وكتقييم اجمالي للعبة .تعتبر جيدة ومسلية ولابأس بها خصوصا في مود الملتي بلاير ولكنها ليست من الالعاب اللي قد تشد اهتمامك للرجوع اليها بشكل دايم او تكرار اللعب فيها لمدة طويلة ،يعني تنتهي متعتها بعد فترة قصيرة من تجربتها.
هذا كان رأيي الشخصي عن هذي اللعبة ،اذا ماهو رأيكم وتقييمكم انتم .
كان هذا كل شي عن هذي اللعبة اراكم في فيديو اخر مع لعبة اخرى من العاب الزمن الجميل.

Pre renderd back ground مصطلح بري ريندرد باك جراوند في الألعاب






البري ريندرد باك جرواند او بري ريندرد جرافكس .دائما احنا مجتمع الريترو بالذات نسمع عن مثل هذي المصطلحات في الألعاب القديمة بالتحديد .لكن ماهو المعنى الأصح لهذا المصطلح .


بري ريندرد باك جرواند او جرافكس يرمز الى اي لعبة لاتعرض الرسومات فيها فالوقت الحقيقي ؛بل بيئات اللعب تكون مرسومة مسبقا بجودة عالية على جهاز اخر غير محرك اللعبة ومن ثم يتم وضع  الشخصيات وتحريكها بالطريقة المراد بها في هذه البيئات التي تكون ثابتة .وعادة التنقل بين كل لوحة واخرى يأخذ فترة بسيطة جدا من التحميل لأظهار الصورة الأخرى اللي رح يتحرك فيها اللاعب .






للتبسيط اكثر .مايحدث على اي مسرح تمثيلي على سبيل المثال .يتحرك الممثلون في مكان وخلفهم لوحة لأحد الاماكن اللتي تبين انهم يعيشون الدور فيها وتكون هذه اللوحة ثابتة حتى انهاء المشهد .وفي مشهد اخر ينتقلون الى لوحة اخرى ليمثلون على انهم في بيئة مختلفة اخرى وهكذا .
اتمنى وصلت المعلومة 藍藍







عموما .
كثير من الألعاب كان المطورين يستخدمون فيها هذا النوع من الحيل فالرسومات لأظهار رسومات بجودة عالية عكس مايستطيع الجهاز اظهاره فالواقع . 


وتاريخ هذا النوع من الحيل فالرسومات يرجع الى
العام 1982 ,حيث تعتبر لعبة اكزفيوز التي ظهرت على اركيد اول لعبة يستخدمون فيها البيئة المرسومة مسبقا .





وتتابعت بعدها فالكثير من الألعاب واشهر هذه الألعاب اللتي استخدمتها كانت ريزدنت ايفل وبعض العاب الأر بي جي على جهاز بليستيشن ون ونذكر منها فاينل فانتسي سفن على سبيل المثال .طبعا جهاز بليستيشن قدراته في اظهار الرسومات فالوقت الحقيقي لاتصل الى جودة الصورة التي رأيناها في تلك الألعاب .واذكرلكم بعض الألعاب على الجهاز التي استخدمت الثري دي جرافكس فالوقت الحقيقي للمقارنة منها تينشو وميدي ايفل ودرايفر وتومب رايدر.والعاب اخرى كثيرة ايضا .






هذا النوع من الألعاب هو اللي يظهر فيه الجرافكس فالوقت الحقيقي بدلا من فترات التحميل المبسطة للأنتقال من بيئة الى اخرى .على سبيل المثال في درايفر اثناء القيادة رح تلاحظ المباني والبيئات اللي على مسافات تبدأ تتشكل امامك .طبعا مع تطور التقنية وقدرات الاجهزة على مر الاجيال تقريبا انقرضت الالعاب التي تستخدم البيئات المرسومة مسبقا .بل اصبح المطورين يرسمون بيئات ثري دي كاملة على محركات هذه الألعاب .
عموما اتمنى وصلت المعلومة فالنهاية ....

pcsx2 godfather game settings