الأربعاء، 4 سبتمبر 2019

Pre renderd back ground مصطلح بري ريندرد باك جراوند في الألعاب






البري ريندرد باك جرواند او بري ريندرد جرافكس .دائما احنا مجتمع الريترو بالذات نسمع عن مثل هذي المصطلحات في الألعاب القديمة بالتحديد .لكن ماهو المعنى الأصح لهذا المصطلح .


بري ريندرد باك جرواند او جرافكس يرمز الى اي لعبة لاتعرض الرسومات فيها فالوقت الحقيقي ؛بل بيئات اللعب تكون مرسومة مسبقا بجودة عالية على جهاز اخر غير محرك اللعبة ومن ثم يتم وضع  الشخصيات وتحريكها بالطريقة المراد بها في هذه البيئات التي تكون ثابتة .وعادة التنقل بين كل لوحة واخرى يأخذ فترة بسيطة جدا من التحميل لأظهار الصورة الأخرى اللي رح يتحرك فيها اللاعب .






للتبسيط اكثر .مايحدث على اي مسرح تمثيلي على سبيل المثال .يتحرك الممثلون في مكان وخلفهم لوحة لأحد الاماكن اللتي تبين انهم يعيشون الدور فيها وتكون هذه اللوحة ثابتة حتى انهاء المشهد .وفي مشهد اخر ينتقلون الى لوحة اخرى ليمثلون على انهم في بيئة مختلفة اخرى وهكذا .
اتمنى وصلت المعلومة 藍藍







عموما .
كثير من الألعاب كان المطورين يستخدمون فيها هذا النوع من الحيل فالرسومات لأظهار رسومات بجودة عالية عكس مايستطيع الجهاز اظهاره فالواقع . 


وتاريخ هذا النوع من الحيل فالرسومات يرجع الى
العام 1982 ,حيث تعتبر لعبة اكزفيوز التي ظهرت على اركيد اول لعبة يستخدمون فيها البيئة المرسومة مسبقا .





وتتابعت بعدها فالكثير من الألعاب واشهر هذه الألعاب اللتي استخدمتها كانت ريزدنت ايفل وبعض العاب الأر بي جي على جهاز بليستيشن ون ونذكر منها فاينل فانتسي سفن على سبيل المثال .طبعا جهاز بليستيشن قدراته في اظهار الرسومات فالوقت الحقيقي لاتصل الى جودة الصورة التي رأيناها في تلك الألعاب .واذكرلكم بعض الألعاب على الجهاز التي استخدمت الثري دي جرافكس فالوقت الحقيقي للمقارنة منها تينشو وميدي ايفل ودرايفر وتومب رايدر.والعاب اخرى كثيرة ايضا .






هذا النوع من الألعاب هو اللي يظهر فيه الجرافكس فالوقت الحقيقي بدلا من فترات التحميل المبسطة للأنتقال من بيئة الى اخرى .على سبيل المثال في درايفر اثناء القيادة رح تلاحظ المباني والبيئات اللي على مسافات تبدأ تتشكل امامك .طبعا مع تطور التقنية وقدرات الاجهزة على مر الاجيال تقريبا انقرضت الالعاب التي تستخدم البيئات المرسومة مسبقا .بل اصبح المطورين يرسمون بيئات ثري دي كاملة على محركات هذه الألعاب .
عموما اتمنى وصلت المعلومة فالنهاية ....

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings