الثلاثاء، 29 يناير 2019

Captain Tsubasa 2: Super Striker ريفيو لعبة كابتن ماجد المهاجم الهداف

السلام عليكم واهلا بكم من جديد

كثيرة كانت الأنميات اللي شاهدناها و عشقناها في طفولتنا وانمي الكابتن ماجد كان الأبرز والأشهر بينها في العالم العربي.

كذلك عندما اصدرت تيكمو اول العابها المقتبسة من الأنمي فقد حضيت على نسبة من الشهرة بسبب طريقتها الفريدة من نوعها في طريقة اللعب .ولكن هذي النسبة كانت اكثر شي فاليابان. ولم تكن معروفة خارج اليابان بشكل كبير .كانت قد صدرت نسخة خارج اليابان بأسم تيكمو كوب سوكر جيم كانت بنفس طريقة اللعب ولكنها كانت بقصة وشخصيات مختلفة كليا عن سلسلة الأنمي المعروفة.

بعد سنتين تقريبا من اطلاق الجزء الأول ،ظهرت تيكمو بالجزء الثاني لتكملة قصة السلسلة التي تتبع نفس قصة الأنمي .ومن هنا بدأت شهرة هذي اللعبة الرهيبة .

اذا كابتن تسوباسا 2 سوبر سترايكر .او بالترجمة العربية. كابتن ماجد المهاجم الهداف .هذا كان مسمى الجزء الثاني من اللعبة

.
صدر هذا الجزء فالعام 1990 .وتحسن من كل ناحية عن اللعبة الأصلية وبدأ انتشاره بشكل كبير حول العالم حتى على الرغم من كونه لم يصدر ايضا الا فاليابان بشكل رسمي .ولكن الألعاب في ذلك الوقت كانت تتسرب ووصلت هذي اللعبة الى العالم بسرعة كبيرة بسبب المعجبين بالأنمي ونجحت في اكتساب جمهورها حتى على الرغم من كونها باللغة اليابانية .ولكنها كانت تعتبر لعبة ذات خيارات سهلة الحفظ .

في منتصف التسعينات بين عام 94 و 95 تقريبا .قام شخص يدعى عدنان مثل ماهو مكتوب في قائمة بداية اللعبة .بترجمة اللعبة بالكامل بشكل غير رسمي الى اللغة العربية وهية النسخة اللي تشوفونها الٱن امامكم طبعا . طبعا حصلت اللعبة على ترجمات مختلفة من المعجبين الى لغات اخرى ولكن كانت في وقت يعتبر متأخر جدا على اللعبة .عدى ان الترجمة العربية كانت الأولى للعبة وكانت هية الأبرز .

من هنا بدأت اللعبة بالأنتشار بشكل كبير في العالم العربي ويعود الفضل اكيد للمترجم عدنان .وتعتبر ايضا اول لعبة تحصل على ترجمة عربية في عالم الفيديو جيمز بشكل عام.

طبعا اللعبة تميزت في طريقتها من كل ناحية .لم تكن محاكاة مباشرة لكرة القدم في طريقة اللعب .ولكنها كانت استراتيجية و سينمائية اكثر .حيث على اللاعب الأختيار بين خيارات محددة مسبقا بطريقة تكتيكية وبعدها تظهر نتائج الخيارات التي تم تحديدها بطريقة سينمائية جميلة وحماسية .

يأخذ اللاعب السيطرة على شخصية الكابتن ماجد وينتقل عبر قصة اللعبة من فريق لآخر ويجب عليه تحقيق الفوز في كل مباراة لكي يستطيع تكملة قصة اللعبة .وطبعا كل شي يعود على اللاعب وطريقته فاللعب لتحقيق الأنتصارات .

يتميز اللاعبين ايضا بحركات هجومية وتسديدات وتمريرات خاصة مثل اللي كنا نشاهدها في الأنمي .ومع التقدم رح تواجه فرق قوية جدا وتكون المواجهات اصعب .

نجحت اللعبة فعلا في تحقيق هدفها المنشود من النجاح العالمي بصراحة وشخصيا ارى انها من الألعاب اللي عمرت بشكل جيد واللي يمكن الرجوع لها والأستمتاع بتجربتها حتى في هذا الوقت بدون اي ملل. وهية اللعبة اللي كانت سبب في شهرة السلسلة واللي بدأ الناس بأنتظار كل جديد يصدر منها على الأجهزة الأخرى .على وقتها وبالنسبة لجهاز فاميكوم كانت فعلا مبهرة من ناحية الرسومات والعروض السينمائية فيها وحتى ان الساوند تراك كان مذهل ومن النوع اللي يعلق فالذاكرة ،من جانب اخر طريقة اللعب المميزة والي كانت عبارة عن فكرة جديدة في وقتها حيث نجحت في دمج اثنين من الجنرات في لعبة واحدة وهية الأربي جي والرياضة .استطاعت ان تنال على اعجاب الكثيرين  في وقتها وان تحافظ على جمهورها مع العاب السلسلة اللتي تتابعت في الظهور حتى يومنا هذا .من تحف الألعاب وتستحق اللقب وشخصيا اعتبرها واحدة من ضمن افضل الألعاب اللي صدرت في عالم الفيديو جيمز على الأطلاق وطبعا لاننسى اكيد انه هاللعبة كانت الألهام للعديد من الألعاب الأخرى التي ظهرت بعدها بنفس طريقة اللعب .اذا ماهو رائيكم انتم عن هذي اللعبة .

كان هذا كل شي عن لعبة كابتن تسوباسا سوبر سترايكر او كابتن ماجد المهاجم الهداف على فاميكوم او كمبيوتر العائلة.

الأحد، 20 يناير 2019

Primal Rage 32x review مراجعة لعبة برايمل ريج على سيجا ٣٢اكس

السلام عليكم واهلا من جديد

جهاز سيجا 32x كان قد فشل في وقته كأضافة على الجينيسيس ولكن هذا الشي لايعني ان الألعاب التي صدرت عليه فاشلة ايضا .وفي هذا الفيديو رح اتكلم عن احد الألعاب اللي اعتقد انها كانت جيدة  على الجهاز .

لعبتنا لهذا اليوم هية احد روائع الألعاب القتالية التي انتجتها اتاري في منتصف التسعينات .

برايمل ريج هية لعبة قتالية واحد ضد واحد تتبع نفس اساليب الألعاب القتالية الشهيرة في ذلك الوقت مثل مورتال كومبات.؛ ولكن بطريقة مختلفة قليلا .

طورتها ونشرتها اتاري جيمز فالعام 1994 كأول نشر على اجهزة الأركيد ؛وقامت لاحقا شركة بروب سوفتوير بتطويرها ونشرها للعديد من الأجهزة المنزلية منها النسخة اللي نتكلم عنها الٱن وهية نسخة سيجا 32x.

على حسب القصة ؛.ضربة نيزك ضخمة دمرت الأرض والكوارث التي تلتها تسببت في انتهاء الحضارة الأنسانية وارجاع الناجين من البشر الى العصور الحجرية وفي عهد الدينصورات والوحوش ،تظهر سبع مخلوقات مخيفة وينقسم البشر الى عشائر .كل عشيرة تعبد الوحش الذي سيستطيع حمايتهم من الوحوش الأخرى .وتنقسم الوحوش نفسها بين الذين يرغبون في الحفاظ على السلام فالكوكب. وبين الذين يحاولون اغراق الكوكب في مزيد من الفوضى لمصالحهم الخاصة.وهنا يبدأ الصراع بين الوحوش .

في اسلوب اللعب هية عبارة عن لعبة 2دي قتالية تقليدية مثلها مثل الألعاب الاخرى التي ظهرت في ذلك الوقت ، يستطيع لاعبين اختيار شخصيات والبدئ فالصراع معا. او يمكن للاعب واحد الدخول في صراع ضد بقية الوحوش في مراحل تزيد صعوبتها تدريجيا .
تحتوي اللعبة اجمالا على سبع شخصيات للأختيار منها وكل شخصية تمتلك 3 مهارات واساليب خاصة فالقتال.

اثناء القتال العشائر البشرية يهيمون على وجوههم لعبادة الوحوش ويستطيع الوحش التهام بعضا من البشر التابعين لخصمه من اجل استعادة طاقته في حال نقصت .

من خلال تجربتي للعبة وبما اني غير محترف في العاب القتال بشكل كلي .بصراحة استمتعت بالتجربة القصيرة فيها وشفت انها لعبة سهل انك تدخل في عالمها وماتحتاج شخص محترف في العاب القتال .من ناحية اخرى فكرتها فالقتال بين انواع مختلفة من الدينصورات والقرود الضخمة وايضا طريقة اللعب واداء الحركات القتالية السهل  نوعا ما.يعني على الأقل جائت بشي يفرق عن العاب القتال الأخرى علشان تعطي لجميع انواع  اللاعبين فرصة تجربتها
.طبعا انا جربت نسختين فقط الأولى كانت نسخة جينيسيس والثانية هية اللي تشوفونها امامكم الٱن نسخة 32x وهية الأفضل برأيي .طبعا التقييم هذا جاء بالمقارنة مع نسخة جينيسيس فقط لأني بصراحة ماجربت النسخ الأخرى .وهذي النسخة فيها رسومات افضل وكذلك صوت محسن واجمل شي طبعا السلاسة فاللعب بالمقارنة مع نسخة جينيسيس .

الشي  اللي ما اعجبني في اللعبة ككل هية قصتها اللي تظهر عبودية الأنسان للحيوان .يعني كان ممكن يظهرو بأفكار اخرى غير هذي لتمثيل قصة اللعبة.

ولكن بغض النظر عن هذي النقطة السلبية .اللعبة في طريقتها ممتازة وماعليها كلام .وهذي النسخة مع انها اكيد مارح تكون بنفس مستوى نسخة الأركيد الا انها تفي بالغرض على جهاز منزلي برأيي.

  ولكن بشكل عام .يمكن ماتكون من النوع اللي يخلي اي لاعب يدمن عليها ويكرر اللعب فيها بشكل دايم مثل لعبة مورتال كومبات وستريت فايتر.يمكن بسبب عدم وجود ذاك النظام المعقد اللي يخلي اي لاعب يدمن على اللعبة بمجرد معرفة اسرار وحركات الشخصيات المفضلة.يعني من النوع  اللي تلعبها لفترة معينة فقط ومن ثم تنتقل لتجربة العاب اخرى وهذا اكيد اللي حصل معي طبعا
.عموما عطونا ارائكم انتم عن هذي اللعبة واي نسخة تعتقدو انها افضل على حسب تجاربكم .

كان هذا كل شي عن لعبة برايمل ريج على سيجا 32x .

السبت، 19 يناير 2019

Nintendo World Cup مراجعة لعبة كبتن عمر على نينتيندو

السلام عليكم واهلا بكم من جديد. عدنا اليكم لنكمل رحلتنا الى الماضي عبر عالم الألعاب .ونعتبر هذا الفيديو بداية لموسم جديد وبدايتنا اليوم مع لعبة نينتيندو  وورلد كوب.او المعروفة لدينا بأسم الكبتن عمر.

تم تطوير اللعبة بواسطة تيكنوز ونشرتها خارج اليابان شركة نينتيندو على جهازهم نيس فالعام 1990.وايضا نشرت على جيم بوي. هذي اللعبة تعتبر الرابعة في سلسلة العاب كونيو كون المختلفة التي تصدر على جهاز فاميكوم .
طبعا نقلت اللعبة لاحقا ايضا على اجهزة اخرى ومنها بي سي اينجين. وميجا درايف واللي كانت فقط فاليابان .

طبعا الأسم الأصلي للعبة هوة نيكيتسو هاي سكول دودج بول كلوب سوكر .واللعبة اللي قامت بنشرها نينتيندو خارج اليابان قامت بتغيير مسماها الى نينتيندو ورلد كوب .

في هذي اللعبة وعلى حسب القصة المبسطة ؛يتنافس فريق مكون من 8 طلاب من المدرسة الثانوية ضد 13 فريق اخر في بطولة من اجل تحقيق المركز الاول والفوز بالكأس.

طبعا الفرق الموجودة فاللعبة هية عبارة عن 13منتخب من حول العالم .

في طريقة اللعب .اللعبة تتبع نفس قواعد لعبة كرة القدم الحقيقية ؛ولكن مع وجود بعض الأختلافات الملحوظة .مثلا اثناء اللعب كل فريق يحتوي على ست لاعبين فقط يمكن للاعب التحكم في واحد منهم فقط وايضا يمكن اعطاء اوامر التمرير او التسديد لبقية اللاعبين فالفريق ؛التسلل غير موجود ولاتتم معاقبة اللاعب اذا تسبب في عرقلة اللاعبين او شي من هذا القبيل .يعني لايوجد اي حدود اثناء اللعب .

من الأشياء الجميلة فيها هية السوبر شوتس او التسديدات الخاصة اللي يمكن للاعبين تنفيذها لتسجيل اهداف ؛واكيد هذا الشي ميز هذي اللعبة واضاف عليها متعة وحماس اكثر اثناء اللعب ؛تختلف طرق التسديدات من فريق لٱخر وايضا حتى ميادين اللعب والأشياء الموجودة فيها.على سبيل المثال اللعب على الجليد يؤثر بشكل كبير على حركة اللاعبين والكرة .

تحتوي اللعبة على مودين للعب فيهما .مود التورنمنت واللي يمكن للاعب او لاعبين الدخول فيه في منافسة ضد بقية الفرق .

وايضا مود الفرزس ماتش واللي يمكن فيه للاعبين الدخول في منافسة ضد بعض واحلى شي انه هالنسخة تتيح المنافسة الى اربع لاعبين ضد بعض .يعني اثنين ضد اثنين .وهالشي اكيد اعطى اللعبة ميزة عن بقية العاب كرة القدم الموجودة في ذاك الوقت

برأيي الشخصي ماجعل هذي اللعبة ممتعة فعليا هوة قلة الواقعية فيها .بمعنى اخر عدم اتباع جميع القوانين الحقيقية في كرة القدم ؛وامكانية تحطيم بقية المنافسين فيها هوة ما اعطى عليها حماس اكثر .يمكنك محاولة ظرب خصمك واعاقته حتى يصل الى المرحلة التي لاينهض فيها من الميدان ؛يمكن تكرار ذلك مع بقية اللاعبين حتى تصل الى المرحلة التي ترى فيها جثث هامدة على ميدان اللعب .من جانب اخر التسديدات الخاصة ايضا اعطت حماس اكثر .من الأشياء الاخرى اللي اعجبتني فيها هوة انيميشين الشخصيات اثناء ظربهم بالكرة او اثناء التسديد.شي فعلا رائع اضفى القليل من حس الفكاهة مع الأكشن فيها .برأيي اعتبرها واحدة من افضل العاب كرة القدم على الجهاز .اذا كنت تبحث عن لعبة كرة قدم فيها منافسة حقيقية في جيل العاب الأيت بيت فهذي هية اللعبة المناسبة وهية الأروع بلا منازع اذا ماهو رأيكم انتم عن هذي اللعبة .

.كان هذا كل شي عن نينتينيدو ورلد كوب على نينتيندو او كمبيوتر العائلة .

Takeshi no chosenjo nes

Takeshi no Chosenjo . Nes .
#playfirstnintendo

طورتها ونشرتها
Taito Corporation
عام 1986 لأجهزة فاميكوم فقط فاليابان!!

وهذا فيديو بعد التجربة البسيطة جدا فاللعبة .اسم اللعبة بالياباني تاكيشي نو شوزينجو. وترجمتها تقريبا التحدي  الأعظم لهزيمة تاكيشي .طبعا هية لعبة عادية وليست مقتبسة من برنامج الحصن مثل مايعتقد الكثيرين .جا مسمى اللعبة طبعا على اسم شخصية تاكيشي لأنه اشرف على صنع اللعبة بالكامل واضافة المراحل فيها ؛حتى انه ظهر فالأعلان الترويجي لها .طبعا النسخة اللي جربتها فالفيديو هية نسخة مترجمة من احد الهواة جربتها على احد المواقع اونلاين لاني لم اجد النسخة الفعلية للتحميل فقط النسخة اليابانية او الأصلية هية المتاحة.الباكيجينج الرئيسي للعبة يحتوي على عدة تحذيرات منها عدم محاولة اللعب فاللعبة بمهارات الألعاب التقليدية لأنها لعبة مختلفة وايضا يجب على اللاعب فيها محاولة اكمال عدة مهام شبه مستحيلة لأنهائها بالكامل .من خلال تجربتي البسيطة فيها شفت انه بعض القرارات او الخيارات اللي رح تتخذها في بداية اللعبة قد تؤثر على تقدمك بعد التقدم في مراحل وتعرضك للخسارة وتجبرك على اعادة اللعب من جديد من البداية .طبعا في التقييمات العالمية للعبة حصلت على اسؤأ تقييمات وايضا اعتبرت واحدة من ضمن اسؤأ الألعاب على واصعبها .لهذا السبب فقدت الأمل في التكملة فيها بعد التجربة البسيطة جدا لأنها مافيها الشي المشجع او الممتع اصلا .هذا رائيي الشخصي عن هاللعبة عطونا ارائكم انتم للي جربها ....

طبعا توجد نسخ اخرى مقتبسة فعليا من برنامج الحصن تجدونها فالهشتاج التالي.
#كلاسيك_فقط_فاليابان

Takeshi no Chōsenjō (たけしの挑戦状, lit. Takeshi's Letter of Challenge), officially translated as The Ultimate Challenge from Beat Takeshi,[1] is a Japanese action-adventure video game for the Family Computer (known internationally as the Nintendo Entertainment System) developed by Taito Corporation. Though other video games bearing the names of Japanese celebrities had been developed prior to Takeshi no Chōsenjō, comedian-turned actor and film director Takeshi Kitano (Beat Takeshi) was the first celebrity to actively contribute to the video game's development. The packaging contains several warnings that the game should not be attempted with conventional gaming skills, and the player must complete numerous near-impossible tasks in order to finish the game. It was released only in Japan on December 10, 1986.

الثلاثاء، 15 يناير 2019

Rolo to the Rescue . Sega Genesis.

Rolo to the Rescue . Sega Genesis.

#playmegagenesis
تم تطوير اللعبة بواسطة
Vectordean
ونشرتها
Electronic Arts
عام 1992 لاجهزة سيجا جينيسيس/ميجا درايف -
هية عبارة عن لعبة اكشن بلاتفورمر يأخذ اللاعب فيها دور شخصية الفيل الصغير الذي يدعى رولو في مهمة من اجل انقاذ امه من السيرك وايضا اصدقائه ،والذين يصبحون قابلين للعب بجانب الفيل فور انقاذهم ايضا ،كل حيوان يقوم بأنقاذه رولو يمتلك قدرة مميزة تمكنه من مساعدة الفيل للوصول الى نهاية كل مرحلة ،مثلا الارنب يمتلك القدرة على القفز عاليا بينما السنجاب يستطيع التسلق وهكذا...حصلت اللعبة على تقييمات ايجابية اجمالا .وشخصيا اكثر شي اعجبني فيها الساوند تراك الجميل.

Rolo to the Rescue is a video game produced by Electronic Arts for the Sega Mega Drive/Genesis, released in 1992. The game is a two-dimensional action game with platforming elements, starring Rolo the elephant. Several other animal characters are playable once Rolo rescues them.

pcsx2 godfather game settings