الاثنين، 14 أكتوبر 2019

جهاز اتاري 7800 برو سيستم atari 7800 pro system






فيديو اعلان الجهاز :



View this post on Instagram

جهاز اتاري 7800 برو سيستم صدر فالعام 1986 لأول مرة .يعد ثالث جهاز منزلي تصدره الشركة وصدر ليدخل المنافسة ضمن الجيل الثالث من الألعاب . يعتبر اول جهاز منزلي يصدر بميزة الباك وارد كومباتبيليتي او تشغيل العاب الأجهزة القديمة من الشركة عليه بدون الحاجة الى اضافات . وعلى وقته صدر بسعر يعتبر معقول بوجود هذي الميزة فيه . احتوى الجهاز على جرافكس محسن مقارنة بسابقاته من الأجهزة لكنه كان يستخدم نفس شريحة الصوت الموجودة على اتاري 2600 واللي كانت غالبا نقطة سلبية فيه . يعتبر هذا الجهاز من الشركة اول جهاز يتم تطويره بواسطة شركة خارجية .الجهاز كان مصنوع لكي يتمكن من تشغيل العاب الأركيد الشهيرة بشكل قريب للنسخ الأصلية على اركيد .وللأسف فشل الجهاز في تحقيق النجاح المرجو ولم يتم دعمه بشكل كبير من قبل شركات تطوير الطرف الثالث بما انه شركة نينتيندو كانت تسيطر على السوق بشكل كبير .بل اكتفت اتاري بنقل العديد من العنواين من اركيد الى الجهاز وايضا كان له تقريبا 3 العاب حصرية فقط . لم يصل الجهاز للمستوى المطلوب من ناحية تشغيل الألعاب بالرسوميات المطلوبة التي يفترض ان تنافس نينتيندو وحتى انه الصوت كان فيه سيء ولكنه كان فيه نوع من السلاسة فاللعب في بعض الألعاب وامكانية اضافة المحتوى الأكبر في بيئات اللعب مقارنة بألعاب نينتيندو . فشل الجهاز في استقطاب جمهور فالوقت الذي كانت فيه نينتيندو وشركات اخرى ايضا تتنافس فالسوق بوجود الكثير من شركات تطوير الطرف الثالث الداعمين لها عكس هذا الجهاز .لذلك لم يحقق المستوى المطلوب من النجاح وانظم الى قائمة الأجهزة الفاشلة في مجموعة اتاري . الألعاب الحصرية الوحيدة على الجهاز كانت -Alien Brigade -midnight mutant -ninja Golf كان يتم تطوير العاب اخرى ولكن الغيت فالنهاية وتم اقصاء الجهاز اخيرا فالعام 1992 .بعد خيبة امل في نسبة المبيعات .. المزيد على #معلومات_كلاسيك
A post shared by عالم اﻷلعاب الكلاسيكية (@classicgamesplayer) on



جهاز اتاري 7800 برو سيستم صدر فالعام 1986 لأول مرة .يعد ثالث جهاز منزلي تصدره الشركة وصدر ليدخل المنافسة ضمن الجيل الثالث من الألعاب .
يعتبر اول جهاز منزلي يصدر بميزة الباك وارد كومباتبيليتي او تشغيل العاب الأجهزة القديمة من الشركة عليه بدون الحاجة الى اضافات .
وعلى وقته صدر بسعر يعتبر معقول بوجود هذي الميزة فيه .
احتوى الجهاز على جرافكس محسن مقارنة بسابقاته من الأجهزة لكنه كان يستخدم نفس شريحة الصوت الموجودة على اتاري 2600 واللي كانت غالبا نقطة سلبية فيه .
يعتبر هذا الجهاز من الشركة اول جهاز يتم تطويره بواسطة شركة خارجية .الجهاز كان مصنوع لكي يتمكن من تشغيل العاب الأركيد الشهيرة بشكل قريب للنسخ الأصلية على اركيد .وللأسف فشل الجهاز في تحقيق النجاح المرجو ولم يتم دعمه بشكل كبير من قبل شركات تطوير الطرف الثالث بما انه شركة نينتيندو كانت تسيطر على السوق بشكل كبير .بل اكتفت اتاري بنقل العديد من العنواين من اركيد الى الجهاز وايضا كان له تقريبا 3 العاب حصرية فقط .
لم يصل الجهاز للمستوى المطلوب من ناحية تشغيل الألعاب بالرسوميات المطلوبة التي يفترض ان تنافس نينتيندو وحتى انه الصوت كان فيه سيء ولكنه كان فيه نوع من السلاسة فاللعب في بعض الألعاب وامكانية اضافة المحتوى الأكبر في بيئات اللعب مقارنة بألعاب نينتيندو .
فشل الجهاز في استقطاب جمهور فالوقت الذي كانت فيه نينتيندو وشركات اخرى ايضا تتنافس فالسوق بوجود الكثير من شركات تطوير الطرف الثالث الداعمين لها عكس هذا الجهاز .لذلك لم يحقق المستوى المطلوب من النجاح وانظم الى قائمة الأجهزة الفاشلة في مجموعة اتاري .
الألعاب الحصرية الوحيدة على الجهاز كانت
-Alien Brigade
-midnight mutant
-ninja Golf
كان يتم تطوير العاب اخرى ولكن الغيت فالنهاية وتم اقصاء الجهاز اخيرا فالعام 1992 .بعد خيبة امل في نسبة المبيعات ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings