الاثنين، 14 أكتوبر 2019

مراجعة لعبة نايتشيد على نينتيندو Nightshade Part 1: The Claws of Sutekh nes review



اضغط على صورة اللعبة للتحميل






فيديو المراجعة:





فيديو من الحساب في انستجرام:





View this post on Instagram

Nightshade Part 1: The Claws of Sutekh .nes .visit link in bio for more. #playfirstnintendo تم تطوير اللعبة بواسطة Beam Software ونشرتها Ultra Games عام 1992 بشكل حصري لأجهزة نينتيندو اينترتينمنت سيستم. . هية عبارة عن لعبة اكشن ومغامرة بوينت اند كليك ظهرت بعدة اشياء تعتبر سابقة لوقتها .تستخدم طريقة لعب معقدة بعض الشي وتنفع اكثر للعب على بي سي ولكنها تميزت بأنها كانت حصرية على جهاز نينتيندو .تحتوي على ميزة الفري رومينج او حرية الحركة في بيئة اللعب وانهاء المهمات بدون ترتيب معين وعدة اشياء اخرى ايضا مثل الفكاهة الجميلة اللي تجعل من اللعبة اكثر مسلية .توضيح اكثر ولقطات اكثر واشياء اخرى عن اللعبة رح اتكلم عنها في فيديو مراجعة على القناة قريبا ان شاء الله .عطونا ارائكم اذا جربتوها ... Nightshade Part 1: The Claws of Sutekh is an action-adventure video game released in 1992 for the Nintendo Entertainment System. It was developed by Beam Software and published by Ultra Games. The game was meant to be the first part in a series, but no sequels were ever made; however, it served as the basis for Beam Software's 1993 game Shadowrun
A post shared by عالم اﻷلعاب الكلاسيكية (@classicgamesplayer) on



نايتشيد بارت ون ذا كلوز اوف سوتيخ .او تقريبا هكذا تنطق.  من الألعاب اللي تعتبر اندر ريتد او اللتي لم تحصل على نصيبها من الشهرة والنجاح رغم انها تستحق وايضا لعبة غير معروفة لدى الكثيرين .
من تطوير بييم سوفتوير ونشر اولترا جيمز .نشرت على نينتيندو انترتينمنت سيستم فالعام 1992 .
طبعا مثل ماهو واضح من العنوان كانت هذي اللعبة كجزأ اول لسلسلة ولكن بسبب فشل هذا الجزء من ناحية المبيعات لم يتكبد المطورين عناء تطوير جزء اخر .ولكنهم بدأو بتطوير لعبة اخرى تقريبا من نفس النوع على جهاز سوبر نينتيندو رح اتكلم عنها لاحقا ان شاء الله .
عموما في اسلوب اللعب هية عبارة عن اكشن ومغامرة بوينت اند كليك مع وجود اسلوب القتال المباشر  الشبيه بألعاب البيتم اب.
في القصة بشكل مختصر كان هناك بطل يدعى فورتيكس يحمي ميترو ستي من الأشرار والمجرمين .تم القبض عليه وقتله من قبل احد الأشرار والذي بسببه ارتفع مستوى الاجرام فالمدينة.يظهر بطل اللعبة الذي يدعى نايتشيد ليأخذ مكان البطل المقتول ويذهب في مهمة من اجل التخلص من الشرير واعادة السلام الى المدينة.
طبعا اثناء ذهاب بطل اللعبة في مهمته يتم القبض عليه وهنا تبدأ الأحداث .حيث يجد نفسه مقيد على كرسي ومعه قنبلة على وشك الأنفجار .وهنا رح تبدأ مهمتك كلاعب في محاولة الهرب من الموقف .
بأمانة اللعبة من بدايتها قد تبدو محيرة وفعليا تحتاج الى وقت للتعود على التحكم .ولكن ما ان تعتاد تبدا اللعبة تصير مسلية بشكل مفاجأ.
من البداية يجب عليك التحقيق والبحث عن ادلة والاستكشاف بحثا عن اجوبة تساعدك على معرفة مايحدث وكيف تستطيع اكمال مهمتك .
ومن الأشياء المميزة فيها  هية ميزة الفري راومينج فاللعبة او نقدر نطلق عليها لعبة عالم مفتوح .
وهنا تتميز هذي اللعبة .لأنها لاتمشي على نمط خطي للتقدم فالمهمات ولكن تعطيك حرية التجوال فالمدينة ومحاولة انهاء مهمات وتحديات مختلفة بدون ترتيب معين  .وطبعا فالبداية تحتاج وقت من الاستكشاف واجراء المحادثات مع الناس فالمدينة لمعرفة مايجب عليك فعله بالضبط .
الهدف يكون محاولة الدخول الى مخبأ الشرير عن طريق جمع خمس اشياء وهذه الأشياء بعضها مخفي في عمق المدينة وايضا بعضها بحوزة العصابات والمجرمين .
وهنا يأتي دورك في الاستكشاف والدخول ايضا في صراع ضد المجرمين من اجل تحقيق الهدف وهو الوصول الى الشرير الاساسي .
توجد ايضا مهمات جانبية يمكنك انهائها للحصول على مميزات .يوجد ايضا عداد يظهر مستوى شعبية اللاعب فالمدينة .كل مازاد مستوى الشعبية كل ماتعرفت على ناس اكثر ومن هذا المنطلق يسمح لك بالوصول الى اماكن اكثر فالمدينة وتحصل على مهمات اكثر وكل مانقص كل ماقلت فرصك فالدخول الى كل مكان وهذا الشي يعتمد في النهاية على تصرفاتك وافعالك مع الناس .فاهمين الآن عن شو  اتكلم .
اتكلم عن ميزة شفناها في العاب مثل جراند .انهاء مهمات فرعية بدون ترتيب وايضا مهمات جانبية واكتساب شعبية واصدقاء كل هذي الأمور ظهرت تقريبا بشكل اكبر في سلسلة جراند .يعني من هذا المنطلق نقدر نقول انه هاللعبة كانت فعلا سابقة لوقتها .
طبعا لايوجد في هذي اللعبة ميزة حفظ التقدم او حتى باسوورد ولكن اذا فشلت في قتال يتم وضعك في فخ وعليك محاولة الخروج منه واذا فشلت؛ تنتهي اللعبة ورح تجبر على الاعادة .ولكن اذا نجحت فالهروب رح ترجع الى المدينة لمحاولة اكمال مهماتك .طبعا تجربتي لهذي اللعبة على محاكي فأكيد استخدمت ميزة الحفظ السريع علشان ماارجع اعيد من البداية .وكانت تجربة ممتعة بصراحة .
هذي من انواع الألعاب اللي تنفع غالبا للعب على بي سي .يعني البي سي مليء بهذي النوعية من الالعاب واللي هي مغامرة بوينت اند كليك؛ .عكس الاجهزة المنزلية  ومن النوع اللي يحتاج فعليا الى كيبورد بسبب كثرة الخيارات الموجودة فيها .يعني شفنا العاب بوينت اند كليك على الجهاز ولكن اغلبها كانت بورتات من اجهزة كمبيوتر مختلفة ومعدلة لكي تناسب التحكم الموجود على الجهاز ولكن هذي اللعبة لم تكن بورت او نسخة منقولة بل كانت لعبة حصرية للجهاز .
ولكن بما انها على ان اي اس كثرة الخيارات فيها وطريقة التنقل بينها اثناء اللعب ياخذ وقت ف نقدر نقول  من هذا المنطلق انه اللعبة قد تكون بطيئة بعض الشي من ناحية طريقة اللعب .ولكنها لاتشكل مشكلة بالتأكيد .
اثناء اللعب والمحادثات التي تحصل بين الشخصية والناس او حتى الاشرار .رح تلاحظ وجود طابع فكاهي ايضا وهذي من الأشياء الجميلة بصراحة .يعني اقرب الأسلوب الى احد افلام الأبطال الخارقين الكوميدية واللي فيها شخصية البطل تحصل معه مواقف كوميدية ومضحكة. يعني من النوع اللي مايأخذ نفسه بشكل جدي  .
بصراحة شخصيا اشوفها من الالعاب المميزة بأسلوبها واللي تستحق فعلا التجربة لاي شخص ماجربها وخصوصا انه اسلوبها وطريقتها فاللعب نادرة اصلا في ذاك الوقت .وشخصيا مامرت علي اي لعبة مشابهة لها على الجهاز حتى الآن.
من الالعاب المميزة ولكن ربما طريقتها ماتكون موجهة لكل اللاعبين  .ولكن على كل حال انا شخصيا استمتعت بتجربتها .
عموما عطونا ارائكم انتم عن اللعبة من خلال مشاهدة هذا الفيديو او حتى في حال جربتوها .
كان هذا كل شي عن لعبة نايتشيد على نينتيندو

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings