الأربعاء، 11 سبتمبر 2019

مراجعة لعبة الاميرة المحاربة زينا على بليستيشن ون Xena: Warrior Princess ps1 review


http://dl.coolrom.com.au/dl/39994/j6On482t4hCoknNwIlhOyw/1568254139/

اضغط على صورة اللعبة للتحميل


فيديو المراجعة:







السلام عليكم واهلا بكم من جديد .
في ذاك الجيل من الالعاب تعودنا نشوف نسبة كبيرة من الالعاب المرخصة او اللي تكون مقتبسة من افلام وبرامج يكون مستواها سيء الا القليل منها طبعا وهذي واحدة من الألعاب التي لم تفشل برأيي. وايضا نوعا ما اندرريتد او لم تحصل على اهتمام كبير عند اللاعبين الا نسبة قليلة واصبحت نوعا ماء منسية في هذا الوقت.
مقدمة تعريفية:
زينا واريور برينسيس .او بالترجمة العربية زينا الاميرة المحاربة .
لعبة فيديو مقتبسة من المسلسل التلفزيوني الذي يحمل نفس الاسم والذي بدأ عرضه في العام 1995 .
طورت هذي اللعبة بواسطة يونيفرسل ستوديوز ديجيتل ارتس ونشرتها اليكترونيك ارتس فالعام 1999 لأجهزة بليستيشن ون.في اوروبا وامريكا الشمالية.
الغريب فالموضوع هنا انه هذي اللعبة كانت اول الألعاب اللي قامو بتطويرها شركة يونيفرسل ستويدوز والأغرب من ذلك انهم لم يقومو بتطوير اي لعبة اخرى بعدها .على الرغم من انه عملهم في هذي اللعبة كان جيد .
القصة او الهدف :
قصة اللعبة بأختصار تتبع البطلة زينا التي تحاول انقاذ صديقتها جابرييل من الشريرة التي تدعى كالابركس والتي تحاول التضحية بها من اجل طقوس تؤدي الى فتح نظام عالمي جديد تسوده قوى الشر .
هدفك فاللعبة هو محاولة العبور عبر عدة مراحل صعبة و مليئة بالعوائق والأعداء المختلفين من اجل الوصول الى جابرييل وتحريرها .
الجيم بلاي او طريقة اللعب :
في طريقة اللعب تلعب من منظور الشخص الثالث .بأسلوب  هاك اند سلاش او ذبح وتقطيع بأستخدام السيف رح تتحكم بشخصية زينا وتمر في مراحل اكشن ومغامرة وايضا الغاز .
تحتوي اللعبة اجمالا على 21 مرحلة مختلفة في بيئات لعب مختلفة .تمر بها تقريبا في كل شي بدئا من الغابات الى المدن ثم القلاع والمتاهات وغيرها من الاماكن.
في تحكمك بشخصية زينا رح يتعين عليك التجول في البيئات المختلفة وجمع الباور ابس في طريقك وايضا القتال بمختلف الأسلحة الموجودة لديك وايضا التي تحصل عليها في طريقك .
في بعض الاحيان رح تستخدم ميكانيكات لعب مختلفة مارح يكون فقط الركل وضرب الاعداء بالسيف ولكن ايضا عليك في بعض الاحيان استخدام الهجوم من مسافة لتحرير الرهائن من الأعداء .وايضا طرق مختلفة للهجوم على بعض الزعماء رح تكون بمثابة الغاز عليك اكتشافها مع التقدم من اجل العبور .
ايضا بعض المراحل تحتاج منك حل بعض الالغاز للمرور مع وجود البلاتفورمينج .كل هذي الأشياء المختلفة في الجيم بلي جعل منها فعلا ممتعة وغير مملة على الأطلاق .
التقييمات .
في التقييمات رح اتكلم عن رأيي الشخصي فقط ومن خلال تجربتي للعبة .
الجيم بلاي:
طبعا انهيت اللعبة بعد عناء طويل .اللعبة فعلا فيها الشي اللي يشدك للتكملة رغم صعوبتها ومثل ماسبق وذكرت كثرة الاشياء الموجودة في طريقة اللعب هية اللي خلتها ممتعة وغير مملة .طبعا هية فيها صعوبة ولكن صعوبتها مقبولة وماعليها كلام ولكن الشي اللي يرفع الضغط فاللعبة ويخلي من درجة الصعوبة اكبر هو الكاميرا السيئة وطريقة عرض الزوايا فاللعبة .شي اخر ملحوظ ايضا يحصل احيانا اثناء اللعب وهو البطئء اللي يصير فجأة .ولكنه عموما مايأثر بما انه يكون لفترات بسيطة جدا
.بيئات اللعب الكثيرة و المختلفة وطرق اللعب المختلفة فيها ايضا شي يستحق الأشادة .على الأقل مارح تستمر بنفس طريقة اللعب في كل مرحلة او مارح تمر بمراحل متشابهة علشان يكون اللعب ممل .بالعكس هذي اللعبة قدمت الاشياء المطلوبة من هذي الناحية .
واجهت مشكلة ايضا فالعبور من بعض المراحل رغم اني انهيت كل شي مطلوب فيها بس هو جليتش مادري كيف تخيطته بالصدفة علشان اكمل فاللعبة .ولكن عموما لاحضت انه كثير ناس واجهو نفس المشكلة في هذي اللعبة .مدري هل هو خطأ في جميع النسخ او انه النسخ الغير اصلية فيها مشكلة.
الرسومات:
الرسومات فاللعبة مش بالمستوى اللي ممكن نقول عليه حتى جيد .يعني اقارن رسومات هاللعبة بألعاب صدرت في بدايات عمر الجهاز .ولكنه لم يكن مشكلة بما انه شخصيات اللعب كانت واضحة وسط رسومات البيئة ولاتسبب مشكلة فاللعب .
التحكم:
التحكم فاللعبة جيد ولكن فيه بعض الامور اللي تحتاج الى الاعتياد عليها مثل حركة الشخصية اثناء الركض خصوصا في مراحل البلاتفورمينج .
الصوت والساوند تراك :
الاصوات فاللعبة عادية ومثلها مثل اي لعبة قتالية اخرى .ولكن احيانا تكون في غير محلها او متقدمة او متأخرة .
بينما الساوند تراك فيها جيد ومتناسق مع بيئات اللعب ولكنه مش من النوع اللي رح يشد انتباهك يعني هو ساوند تراك عادي يعطي كل مرحلة جوها الخاص وطبعا لما تلعب مارح تركز فيه اصلا .
الرأي النهائي:
فالنهاية تبقى هذه اللعبة مميزة على الرغم من بعض العيوب فيها وشخصيا اشوف انه طريقة اللعب تغطي على بقية العيوب لأنها فعلا ممتعة بسبب التنوع الكثير فيها ومادامت طريقة اللعب ممتعة اكيد مايهم مستوى الرسومات .
من ناحية اخرى مشكلة الكاميرا اكيد شي يرفع الضغط فاللعبة وتحتاج فعلا الى لاعب صبور .عدى عن ذلك وبالنسبة لي كانت تجربة جميلة. ويبقى هو رأي شخصي طبعا.
اذا كان هذا كل شي عن لعبة زينا واريور برينسيس .على بليستسشن ون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings