الجمعة، 30 أغسطس 2019

تقرير عن لعبة The Adventures of Tom Sawyer on nes






تحتوي مكتبة العاب نينتيندو او فاميكوم .على انواع العاب كثيرة منها المقتبسة من الروايات والانمي والكرتون .وهذه اللعبة واحدة من الالعاب المقتبسة من رواية وايضا كان لها انمي خاص بها .
تم تطوير اللعبة بواسطة وينكي سوفت ونشرتها سيتا
عام 1989 لاجهزة نينتيندو وفاميكوم .
هذي النوعية من الالعاب معروفة بقصرها ولكن رغم ذلك تكمن المتعة فاللعبة والتحدي الحقيقي في صعوبتها ومحاولة تخطي المراحل الصعبة فيها يأخذ بعض الوقت .
مثل ماهو معروف فالرواية تبدا قصة اللعبة البسيطة اثناء وجود توم في صف الدراسة والتي يغط فيها في نوم عميق يذهب من خلاله الى عالم الاحلام الذي تبدا فيه مغامرته عبر ست مراحل بلاتفورمر مختلفة فاللعبة من اجل انقاذ بيكي من شخصية اينجن جو الشرير فاللعبة .
يواجه في مغامرته الصعبة مختلف الوحوش منها الاخطبوط العملاق والتمساح العملاق في نهر المسيسيبي ووحوش اخرى .
هناك اختلاف بسيط بين النسخة اليابانية والانجليزية من اللعبة حيث يوجد تبديل في مراحل اللعبة .مثل النسخة الانجليزية تبدا اول مرحلة فيها في سفينة القراصنة بينما وضعت هذه المرحلة فالنسخة اليابانية كمرحلة خامسة و تبدا اللعب في النسخة اليابانية بمرحلة التجديف في نهر المسيسيبي مما يجعل بدايتها اكثر صعوبة وتحدي.
في طريقة اللعب يمكن الذهاب الى اليمين او اليسار والقفز عن العوائق الموجودة ورمي الاحجار على الاعداء لتخطيهم .لمسة واحدة مع العدو تتسبب بالموت من مايجبرك على اعادة المرحلة مرة اخرى .تحصل في طريقك على عناصر يمكنك استخدامها مع الاعداء وايضا عناصر تعطي حياة اضافية لكي يستطيع الاكمال .ايضا تحتوي على امكانية اللعب بلاعبين فيها حيث ياخذ اللاعب الثاني شخصية هوك فين اثناء اللعبة .
من خلال تجربتي الشخصية وعلى الرغم من قصر اللعبة اخذت مايقارب 45 دقيقة لانهائها بسبب كثرة التكرار في المراحل بسبب صعوبتها وهو التحدي الحقيقي اللي استمتعت فيه في هذه اللعبة شخصيا عوضا عن الاشياء الاخرى الموجودة فيها .طبعا انهائها بدون اي اخطاء كاملة يأخذ 18 دقيقة تقريبا فقط.قد يرى البعض ان الصعوبة هذي وكثرة الموت تجعل منها مملة ولكن هذا كان الحال بشكل عام في اغلب العاب ذلك الوقت .تكمن متعة اللعب في الصعوبة غالبا لانك رح تحاول جاهدا انهاء المراحل لكي تصل الى مرحلة اخرى لكي ترى ماهو موجود فيها .هنا تكمن متعة اللعب برأيي الشخصي في العاب ذلك الوقت وبصراحة في ذاك الوقت ماكنا نهتم للصعوبة اصلا كنا نلعب ونستمتع بدون مبالاة بهذ الشي.الرسومات للاسف ليست بالمستوى المناسب ولكن في تصاميمها مبسطة باختصار .الساوند تراك جيد نوعا ما ولكن من النوع الذي ينسى بسرعة ،التحكم فيها جيد . وهذا كل شي فيها يعني برأيي ليست جيدة بمعنى الكلمة ولكن ليست سيئة ايضا يمكنك اللعب فيها كتحدي لانهائها ولكن ليست مثل الالعاب اللي قد تشد انتباهك لترجع اليها مرى اخرى.عموما هذا اتقييمي الشخصي لها
.اذا ماهو رأيكم في هذه اللعبة وماهو تقييمكم الشخصي لها.
اذا وكالعادة اراكم في فيديو اخر للعبة اخرى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings