الثلاثاء، 6 أغسطس 2019

Xiii .ps2. review مراجعة لعبة 13 على بليستيشن تو



اضغط على الصورة للتحميل



فيديو المراجعة :





اكس ثريبل آي او مايرمز اليه الاسم .ثرتين .للأسف ماكنت اعرف عن هاللعبة ولاجربتها فالسابق ولكن فور تجربتي للعبة فالوقت الحالي انبهرت بالرسومات فيها .الرسومات فهذي اللعبة جميلة ومن الألعاب اللي عمرت بشكل ممتاز بالتجربة في هذا الوقت من هذي الناحية .لازالت شكليا مبهرة حتى فهذا الوقت رغم انها صدرت قبل تقريبا اكثر من 15 سنة من الآن.
اللعبة من تطوير  ونشر يوبي سوفت .نشرت فالعام 2003 لعدة اجهزة مختلفة مثل اكبوكس وجيم كيوب وايضا على بي سي والنسخة اللي شخصيا جربتها كانت على بليستيشن تو .
القصة :
قصة اللعبة مأخوذة من رواية بلجيكية مصورة تحمل نفس الأسم ايضا .وتتحدث القصة عن بطل اللعبة الذي يصحو بعد غيبوبة يجد نفسه ملقى على الشاطئ ويعاني من فقدان الذاكرة . يجد نفسه فجأة مطاردا من قبل احدى المنظمات التي تحاول قتله لسبب مجهول؛ فيحاول الكشفت عن الحقيقة والبحث عن معلومات عن هويته وماضيه .مع التقدم اكثر فالقصة يكتشف انه تم تلفيق تهمة اغتيال الرئيس الأمريكي له مع وجود ادلة مصورة له اثناء الأغتيال .فيحاول الكشف عن الحقيقة وتبرئة نفسه وايضا التخلص من المنظمة التي لفقت به الأتهام وتحاول قتله .مع وجود تحولات اكثر واحداث اخرى فالقصة ايضا لاحقا.
طريق اللعب :
في طريقة اللعب. هية عبارة عن تصويب من منظور الشخص الأول في عالم مصمم بأسلوب الكوميك بوكس او القصص المصورة .مع وجود عناصر الأكشن و التسلل ايضا في بعض المهمات .
رح تتحكم بشخصية البطل في مهمته للكشف عن الحقائق مع امكانية البحث عن العناصر واستخدام العديد من الأسلحة المختلفة للتخلص من الأعداء امامك .
تستخدم بعض الأسلحة اثناء التصويب بها ايضا تأثيرات مختلفة في اسلوب العرض الشبيه بالقصص المصورة في اظهار لقطات الاطاحة بالخصم وحتى اثناء الحركة والتنقل ايضا .
التقييمات :
اللعبة بأسلوبها فعلا رائعة ولكن مادري شو السبب في عدم تحقيقها لمبيعات جيدة مع انها تستاهل
.للأسف كانت مبيعاتها ضعيفة على وقتها .غالبا ربما تكون مشكلة تسويقية او فقط عدم اهتمام من اللاعبين بشكلية اللعبة.
لكنها برأيي تستحق افضل التقييمات .بصراحة القصة فيها رائعة وتحتوي على الكثير من التحولات فيها اللي تشد اهتمام اللاعب اكثر للتكملة من اجل اكتشاف الحقائق
.اصلا هية في اسلوبها لاتحتاج الى لاعب محترف في العاب الشوتر هية من النوع اللي فيها سهولة في طريقتها وتركيزها اكثر يسمح لأي نوع من اللاعبين باللعب بدون مواجهة تحديات جدا صعبة ؛من اجل الغوص في عالم وقصة اللعبة بدون اي ملل .
من ناحية اخرى شكلية اللعبة والرسومات فيها جميلة على وقتها ولازالت حتى في هذا الوقت مبهرة .
طبعا شفت اعلان ايضا لريميك رح يصدر على بعض اجهزة الجيل الحالي ولكني للأمانة مومتخيل كيف رح يكون شكل اللعبة افضل من السابق .ربما جودة الرسومات وبعض التفاصيل ونسبة الوضوح تكون اعلى .؟
لأنها فعليا رسوماتها السابقة اصلا ماعليها كلام .لكن اتوقع رح يكون في تفاصيل اكثر فالرسومات خصوصا في اشكال الشخصيات .عموما ننتظر ورح نشوف النتيجة فالنهاية اكيد.
وبشكل عام برأيي الألعاب اللي تستخدم هذي النوعية من الرسومات دائما هية اللي تكون ويل ايجد او اللي تعمر بشكل ممتاز شكليا بتجربتها في اي وقت .واذكر العاب اخرى ايضا استخدمت نفس اسلوب الرسومات هذي و لازالت شكليا جميلة مثل جيت سيت راديو على دريم كاست واللي ربما تكون اول لعبة تستخدم هذا النوع من الرسومات ايضا .
عموما هذي اللعبة تستحق التجربة لأي شخص ماجربها سهلة نوعا ماء وجميلة من ناحية القصة و فيها الشي الممتع اللي يشد الاهتمام للتكملة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings