السبت، 31 أغسطس 2019

Alive . ps1 review مراجعة لعبة (على قيد الحياة) على بليستيشن ون







اهلا بكم من جديد .الايف...على بلي ستيشن ون.... لعبة اف ام في يابانية غير معروفة لدى الكثيرين للاسف .
في فترة كنت معجب بهذي النوعية من الالعاب وابحث عنها لتجربتها.....اول تجربة لي كانت لعدة العاب على جهاز سيجا سي دي .....جربت العاب بعضها كانت سيئة وبعضها كانت بمستوى جيد مثل نايت تراب وماد دوج مكري ودراجونز لير .كانت تجربة جميلة لكن الشي اللي تعلمته من التجربة عن مثل هذي الالعاب هو مستوى صعوبتها .
جهاز بلي ستيشن كان عليه بعض الالعاب من هذي النوعية .الجودة صارت افضل من سيجا سي دي هنا .واعتقد اغلبكم جرب العاب مثل اكس فايلز وفوكس هنت على الجهاز.كانت العاب رائعة بصراحة.لكن  يمكن الاغلبية يعرفون هاللعبتين على هالجهاز من هذا النوع لكن لعبة الايف شبه مجهولة مافي احد تكلم عنها وحتى انها لم توضع من ضمن لستة العاب الاف ام في على الجهاز .
عموما هية فرصة في هالقناة رح نستكشف دايما الالعاب الغير معروفة خصوصا فالعالم العربي ونتعرف على العاب جديدة معا.
اللعبة هذي عبارة عن فلم اكشن ياباني .طبعا صدرت فقط فاليابان ودايما لما ابحث عن اللعبة في جوجل تظهرلي العاب ديد اور الايف المعروفة يعني هالشي يثبت ان اللعبة مجهولة وقليل جدا اذا تحصل لها صور او معلومات.اذا ممكن اعتبر انه هذا اول ريفيو عن اللعبة..
عموما من خلال التجربة والشي اللي فهمته من القصة انك رح تتحكم بفتاة يابانية يتم اتهامها بقضية قتل ويتم مطاردتها في كل مكان من قبل الشرطة وايضا المنظمة الاخرى اللي لفقت بها التهمة و تسعى لقتلها .
مثل العاب اخرى من هذا النوع عليك تحديد الخيارات المعطى لها بسرعة لعمل حركة معينة او امر واذا اخطأت او تأخرت جيم اوفر وترجع تعيد اللعبة مرة اخرى من البداية .هنا يأتي الوصف على صعوبة هذي اللعبة .مافي بوز علشان تتوقف بشكل مؤقت فاللعبة ولايوجد سكيب لتخطي بعض المشاهد الغير ظرورية مثلا .واذا وصلت الى مرحلة متقدمة واخطأت خطأ بسيط رح تنتهي اللعبة وترجع تعيدها مرة اخرى بالكااامل .
اللعبة يابانية ولكن الشي الجميل انها تحتوي على اللغة الانجليزية في الخيارات المهمة فيها وهالشي اكيد عامل مهم قدرت من خلاله اكمل فاللعبة وانهيها بالكامل .
لكن طبعا بما اني استخدم محاكي للعب استخدمت طريقة ممكن تعتبر غش ولكنها الطريقة الوحيدة لانهائها .كنت استخدم ميزة الحفظ السريع علشان اذا اخطأت ارجع واعيد من النقطة اللي حفظت فيها الجيم بدلا من اعادة اللعبة بالكامل .
واعادة اللعبة بالكامل مستحيل تخليني اكمل فيها اصلا سواءا انا او اي لاعب اخر .فالعادة هذي النوعية من الالعاب قصيرة نسبة لسبب الصعوبة فيها لكن هذي اللعبة طويلة وتتكون من ثلاث سيديات ايضا .
مارح اقول انها سيئة بسبب مستوى الصعوبة لكن شخصيا استمتعت بالتجربة بهذي الطريقة.
اذا في الجيم بلي كل اللي عليك عمله الضغط بشكل سريع على الاتجاهات اللي تظهرلك لتجنب العوائق فالمراحل وايضا لديك فترة بسيطة من الوقت لتحديد الخيارات الصحيحة لعمل اكشن معين تستطيع من خلاله عمل شي ذكي او الهرب او تفعيل شي معين مثل مايظهر فالخيارات .ايضا ميزة التصويب اللي تحتاج الى سرعة اكبر وتمثل صعوبة اكثر .
في بعض الاحداث فاللعبة رح تتطلب منك اختراق كمبيوتر او قفل باب الكتروني لكي تستطيع الخروج او تغيير شي معين وذلك عن طريق حل لغز معين في فترة وقت محددة لكي تستطيع التكملة فاللعبة واذا فشلت رح ترجع تعيد مرة اخرى بشكل غير محدود في نفس الوقت حتى تستطيع العبور .على الاقل تعطيك اللعبة الاعادة في حال فشلت في هذي الالغاز .
اثناء اللعب واجهت الكثير من الاخطاء والاخطاء عادة تظهرلك ديث سينز او مشاهد الموت للشخصية اللي تتحكم بها وبصراحة كانت مشاهد قوية وتحسب للعبة .من هذي الناحية تحس انه اللعبة اكشن مع رعب.
اذا فالنهاية عن هذي اللعبة .
لتجربة بشكل مباشر على جهاز اصلي بدون استخدام ميزة الحفظ ما انصح بها ابدا لانها جدا صعبة من هذي الناحية يعني من اللي يقدر يعيد اللعب من جديد فاللعبة في كل مرة يغلط هالشي فعلا يرفع الضغط .طبعا يوجد خيار لحفظ التقدم فاللعبة نفسها لكن يظهر بعد فترات طويلة فاللعب يعني مامنه فايدة.
.لكن اذا كنت رح تجرب انصح باستخدام المحاكي وميزة الحفظ السريع اللي رح تستطيع من خلالها اعادة اللعب من النقطة اللي حفظت فيها الجيم بدلا من اعادة اللعبة بالكامل .
شخصيا استمتعت بالتجربة فيها، مارح اقول انها لعبة ممتازة ولكنها جيدة كتجربة لمرة واحدة .اكيد مستواها مايوصل لالعاب مثل فوكس هنت واكس فايلز لكنها فيها كمية من الاكشن والحركة في الجيم بلي تخليها مسلية وقصة جميلة فيها غموض على الاقل لمتابعة اللعب فيها ومعرفة ماسيحدث فالنهاية .يعني كأنك تتابع فلم .انصح بها فقط اذا كنت تبحث عن تجربة العاب يابانية فريدة من نوعها .
اذا كان هذا كل شي عن هذي اللعبة .انتظرو المزيد فالقناة كالعادة والسلام عليكم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings