الجمعة، 30 أغسطس 2019

تقرير عن لعبة cosmo warrior zero on ps1





فيديو المراجعة: 




السلام عليكم واهلا من جديد
العاب الانمي او بالاصح الالعاب المقتبسة من انمي كان لها دائما طابعها الخاص في عالم الفيديو جيمز لتتيح لك تجربة التحكم في الشخصيات اللي كنت تتابعها في مسلسلات الانمي وتحبها واكيد هذا الشي يجذب الكثير من عشاق الانمي للتجربة فالالعاب المقتبسة منها .
اليوم رح نتكلم عن لعبة
كوزمو واريور زيرو على بلي ستيشن ون واحدة من حصريات اليابان على الجهاز .
  فالبداية
خلونا نتعرف على معلومات اللعبة العامة والانمي الذي يحمل نفس اسمها وقصتها ووين صدرت .
اولا كوزمو واريور زيرو او المحارب الكوني زيرو بحسب الترجمة العربية ،هو ايضا الاسم  لمسلسل انمي ياباني من نوع مغامرة وخيال علمي عرض فالعام 2001 .
من اخراج
كازيوشي يوكوتا . .هذا المخرج ايضا له ابداعات اخرى في عالم الانمي واشهرها لمعروفة عربيا هايدي وراسكال وتوم سوير وغيرها من الانميات الاخرى .عموما الانمي من كتابة ليجي ماتسموتو اللي كانت من اشهر اعماله فالسبعينات سبيس باتل شيب وسبيس بايرت كابتن هارلوك .مدري هل كان لهذي الانميات دبلجة عربية لان فعلا الشخصيات مألوفة .
.طبعا علشان مانخلط بين مسلسل زيرو ومسلسل كابتن هارلوك .شخصية الكابتن هارلوك موجودة في هذا الانمي كاضافة تجمع بينه وبين الشخصيات  الاساسية في هذا المسلسل وطبعا مع شخصيات اخرى ماخوذة من مسلسلات انمي اخرى لنفس الكاتب ،الاضافة في قصة المسلسل على انه الشخصية الاساسية زيرو تعطى مهمة شبه مستحيلة على حسب ماهو مكتوب فالقصة للقبض على قرصان الفضاء الكابتن هارلوك واللي يفترض ان الشخصيية الرئيسية في هذا المسلسل  تخوض صراع ضده .
عموما نرجع لموضوعنا الاساسي واللي هو اللعبة
صدرت اللعبة هذي فالعام 2000 وايضا قصة اللعبة من كتابة نفس الكاتب للانمي واللي هو ليجي ماتسموتو.
طبعا طورتها ونشرتها تايتو فقط فاليابان .
  اللعبة صدرت قبل الانمي طبعا . وتروي نفس القصة ونفس الاحداث عدى ان اللعبة ماكان في قصتها تفاصيل واحداث كثيرة طبعا اللعبة كانت تروي احداث المسلسل بشكل سريع .على حسب التجربة ، وبعد اللعبة عملو الانمي اللي كان فيه تفاصيل اكثر عن القصة
من خلال بحثي شفت انه تقييمات الانمي يعني نقدر نقول نوعا ما جيدة مع وجود تقييمات سلبية طبعا.
ايضا اللعبة نفس الشي .او على الاقل بالنسبة لي ورأيي الشخصي .
عموما نتكلم عن القصة فالبداية ورح نرجع للتقيمات  .
قصة اللعبة طبعا تروي نفس الاحداث اللي فالانمي .يتم توجيه زيرو من قبل رئيسه المباشر لشن حرب ضد قرصان الفضاء الكابتن هارلوك للقبض عليه بحجة انه هارلوك هو المتسبب في الحروب والدمار الذي يحدث والذي ايضا بسببها فقد زيرو زوجته وابنه،  تحتدم المواجهة بين الشخصيات وينتقلون فالصراع الى مراحل اخرى يكتشف من خلالها بطل اللعبة زيرو انه تعرض للخداع من قبل رئيسه المباشر وانه تم توجيهه للشخص الخطأ للصراع ضده ،هنا يبدأ الغموض ورحلة البحث عن الحقيقة من خلال مواجهة عدة شخصيات مختلفة .طبعا هذي القصة باختصار لانه في تفاصيل اكثر ماذكرتها ،
نرجع الى التقييمات .طريقة اللعب عبارة عن اكشن وتصويب من منظور الشخص الثالث في عالم ثري دي مثل ماتشاهدون .
رح اتكلم عن الاشياء الايجابية فيها فالبداية.
الرسومات والتفاصيل اللي فيها ممتازة والكت سينز اللي تروي القصة والتمثيل الصوتي اللي باللغة اليابانية على الرغم من اني مافهمت منه شي ولكن بدى مناسب ومتوافق مع الشخصيات بشكل جيد .
التحكم ماعليه كلام ومود متعدد اللاعبين او الملتي بلاير شي مميز فيها .
الساوند تراك اللي يظهر في بعض المراحل جيد .وماعليه كلام.
وووتقريبا هذا كل شي جيد فيها .
نأتي للسلبياااات .
اولا طريقة لعب متكررة في مود القصة .كل مرحلة جديدة تنتقل لها تعمل نفس الطريقة ومافي شي جديد او اضافة لطريقة لعب مختلفة على الاقل .فقط تتخلص من الاعداء امامك وبعدها توصل للمرحلة اللي تقاتل فيها مع الزعيم في كل مرحلة وهذا كل شي مافي شي يجذب الاهتمام او على الاقل صعوبة .فقط اختلاف المراحل وشخصيات الاعداء اما الهدف وطريقة اللعب نفسها .
الساوند تراك .تقريبا اغلب المراحل مافيها ساوند تراك .وبعض المراحل اللي فيها ساوند تراك يكون متكرر من مراحل اخرى .
مستوى الصعوبة .اللعبة سهلة ومافيها اي تحدي يعني رح تلعبها وتخلصها وانت ملان مافي شي يخليك تستمع مافي صعوبة مافي شي مختلف على الاقل .
طبعا من ضمن الايجابيات مرحلة وحدة من بين كل المراحل اعجبتني وهي هذي المرحلة اللي تشوفونها امامكم فيها اشباح ويعني فيها شي من الرعب والاكشن في نفس الوقت وايضا الساوند تراك يعطيك شعور مناسب بكمية من الرعب في المرحلة .
ايضا مود الملتي بلاير اللي يخليك تقدر تنافس احد اصدقائك في اماكن مختلفة من اللعبة .لكن بصراحة ماهو الشي اللي يوصلك لمرحلة الادمان يعني رح تمل بعد فترة قصيرة لانه مافي شي جديد في طريقة اللعب .
عدى عن بقية الاشياء فاللعبة بما انها مملة وغير ممتعة اكيد تقييمها بالنسبة لي رح يكون 5/10 الخمسة للاشياء الجيدة فيها .اما بالنسبة للالعاب اهم شي فيها المتعة اذا اللعبة مافيها شي ممتع اذا شو الهدف منها ؟ بخلاف الرسومات والساوند تراك طالما ان هناك شي مسلي فاللعبة اكيد تقييمها رح يكون اعلى لانه هذا الهدف الاساسي فالالعاب وهية التسلية .طبعا ايجابياتها فالرسومات والقصة فقط بدون وجود شي يخليك تفكر انك ترجع تلعبها مرة اخرى مثل العاب اخرى على نفس الجهاز.
عموما هذا رايي الشخصي وتقييمي الشخصي للعبة ربما في ناس تعجبهم اللعبة ولكن يبقى هو تقييم شخصي .
اذا كان هذا كل شي عن هذي اللعبة .لايك وسبسكرايب وشير والاشياء الحلوة هذي وانتظرو المزيد من الالعاب القديمة ومفاجئات العاب ربما لم تكونو تعرفونها ايضا .والسلام عليكم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings