السبت، 31 أغسطس 2019

lsd dream emulator .ps1 . Review







من اغرب الالعاب اللي مريت عليها على الاطلاق .إل إس دي دريم ايميوليتر.
من تطوير ازميك ايس اينترتينمنت .الظاهر انه هالشركة كانت تحاول تظهر بالعاب غريبة ومختلفة عن العادة فذاك الوقت لانه جربت لهم لعبة اخرى ايضا غريبة نوعا ما على نفس الجهاز اسمها او نو .
عموما
لعبة محاكي الأحلام ،هية عبارة عن لعبة استكشاف خارجة عن المألوف في عالم الأحلام وغريبة الأطوار في محتواها ،
من تصميم الفنان الياباني اوسامو ساتو اللي كان رافض لفكرة العاب الفيديو اساسا واراد ان يستخدم جهاز بلي ستيشن كوسيلة لخلق الفن المعاصر.اثناء بحثي عن هذا المصمم شفت له العاب اخرى ايضا فيها هذا النوع من الغرابة كانت قد صدرت قبل هذي اللعبة لكن مادري هل يعتبر هذا النوع من الالعاب الغريبة فن ؟ ،ايضا اعدادات اللعبة تستند على مذكرات الاحلام لاحد موظفي ازميك التي كان قد احتفظ بها لاكثر من عقد . صدرت فقط فاليابان وسرعان ما اصبحت من الالعاب الغير معروفة على الجهاز .قلة من الناس كانو يملكون هذي اللعبة فالوقت اللي صدرت فيه وماصار لها اهتمام اصلا وسط الكثير من الحصريات اللي كانت تصدر على الجهاز في ذلك الوقت .
في طريقة اللعب ،تلعب من منظور الشخص الأول في بيئة ثري دي،فكرة اللعبة ببساطة تركز على تجول اللاعب والأستكشاف في بيئة الحلم ،اصطدام اللاعب في الجدران او الأشياء الأخرى يؤدي الى نقله مباشرة الى بيئة اخرى مختلفة ليستكشف فيها ،الأصطدام بالناس والحيوانات عادة مايؤدي الى الأنتقال الى بيئة اكثر سيريالية او بمعنى اصح اكثر خيالية ،كل حلم يمكن ان يستمر قرابة العشر دقائق كحد اقصى ،عندما يستيقظ اللاعب من الحلم تتلاشى الشاشة بعيدا ليظهر بعدها رسم بياني يوضح تقدم اللاعب فاللعبة ،وبعدها يرسل مباشرة الى القائمة الأولية فاللعبة ليكمل ،بينما اذا وقع اللاعب في حفرة او هاوية سوف يستيقظ من الحلم على الفور، الرسم البياني الذي يظهر بعد نهاية كل حلم يتتبع ويوضح مستوى اللاعب العقلي. والمستويات التي تحصل عليها فالاحلام السابقة قد تؤثر على الأحلام التي تظهر لاحقا ،
طبعا من غير غرابة بيئة اللعب ايضا طريقتها غريبة يعني مافي هدف للوصول له ومافي مثلا قتال مع اعداء او شي من هذا القبيل فقط تمشي وتنتقل بين بيئات مختلفة بشكل عشوائي .تحتوي ايضا على كت سينز تظهر في بعض الاحيان بين المراحل .وطبعا المشاهد لاتقل غرابة عن اللعبة نفسها .
تم اعتبار اللعبة على انها تشير الى المخدرات وتأثيراتها النفسية على الانسان بنفس الطريقة اللي تصفها او تصنعها اللعبة للاعب.بالاضافة ايضا الى انه بداية اسم اللعبة إل إس دي هو اسم لاحد انواع المخدرات على حسب ماقرأت .بصراحة كان من المفترض يسمون اللعبة درج ايميلوتر مش دريم .
لكن الجزء المخيف في هذي اللعبة هو انها تجسد احلام حقيقية لاحد موضفي الشركة واللي كانت تكتب كل مايدور معها في الاحلام من اشياء غريبة فعلا ،طبعا اصدرت اللعبة مع مجلة بأسم لوفلي سويت دريمز مكتوب فيها مذكرات الاحلام تصف كل ماكان يدور من الاحلام الغريبة التي جسدت فاللعبة ،لكن طبعا بسبب مبيعات اللعبة اللي كانت قليلة .فهذا الوقت العثور على المجلة اصعب من العثور على اللعبة نفسها ايضا لانها صارت نادرة واذا عثرت عليهم اكيد رح يكون السعر مرتفع جدا .
عموما
ماكانت اللعبة معروفة بشكل كبير خارج اليابان اصلا حتى العام 2009 واللي بدأت فيديوهات للعبة بالظهور على يوتيوب وكانت السبب الرئيسي في تعرف الناس على اللعبة حول العالم واكتسبت بعدها نسبة جماهير كبيرة نظرا لغرابة طبيعتها ومحتواها الخارج عن المألوف والمختلف تماما عن الألعاب الاخرى .
طبعا اللعبة تحتوي على 365 يوم اجمالا .يعني عبارة عن سنة كاملة .ومادري من اللي رح يحاول انهائها اصلا لان مافيها اي هدف ممتع على الاطلاق .شخصيا وصلت اليوم 30 وبعدها مليت لانه مافي شي جديد مجرد التنقل بين عوالم مختلفة بدون اي هدف .يعني الشي الوحيد المميز فاللعبة هو مستوى غرابتها فقط.
ترى هل يوجد اغرب من هذي اللعبة؟ .اذا عطونا ارائكم انتم عن هذي اللعبة واذا كنتو تعرفو العاب اخرى غريبة اذكروها لي فالتعليقات علشان اجربها. كان هذا كل شي في هذا الفيديو
. انتظرو المزيد من الالعاب فالقناة والسلام عليكم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings