الجمعة، 30 أغسطس 2019

pepsi man on ps1مراجعة لعبة بيبسي مان على بليستيسشن ون





بيبسي مان هل هية لعبة فاشلة ام ناجحة.
من الالعاب اللي استحوذت على سوق الالعاب لدينا فالخليج ،مش استحواذ بمعنى انها كانت افضل من ناحية المبيعات من العاب اخرى ، ولكن بمعنى انها كانت موجودة تقريبا عند كل شخص يملك جهاز بلي ستيشن ون في وقتها ،وايضا الى اليوم لها ذكريات جميلة عند كل شخص كان يملكها.
تبدأ قصة ظهور هذي اللعبة عندما قررت شركة البيبسي ان تصنع شخصية للمنتج لاظهاره في الاعلانات التجارية لها للترويج للمنتج بشكل افضل مثل ماكانت تفعل شركات اخرى.
صنعو الشخصية وفالبداية ظهرت شخصية بيبسي مان في الاعلانات التجارية للتسويق للمنتج فاليابان ،وكانت الاعلانات عبارة عن بيبسي مان يركض لمساعدة الناس العطشى مثل ماتشاهدون فالفيديو ،
بعدها اضيفت الشخصية الى لعبة قتال يابانية على جهاز سيجا ساترن تدعى فايتينج فايبرز وهذا الشي اللي تقريبا الكثير من الناس لايعرفونه.
عموما
بعدها قررت الشركة صنع لعبة ترويجية للمنتج بما انه الشخصية موجودة.
اخذت شركة كي اي دي مهمة تطوير لعبة للمنتج ونشرت اللعبة بشكل حصري فاليابان فالعام 1999
من قبل نفس الشركة المطورة.
على الرغم من انها كانت حصرية فاليابان الا انها كانت باللغة الانجليزية بحسب ماكانت ترغب به شركة البيبسي.
عموما .اللعبة كانت عبارة عن اقتباس من الاعلانات والاماكن اللي كانت تظهر الشخصية فيها .
مفهوم اللعبة البسيط عبارة عن الركض ومحاولة تجنب العوائق وجمع اكبر عدد ممكن من علب البيبسي ومحاولة الوصول في الوقت المحدد الى الة البي ببسي قبل نهاية الوقت المعطى له في كل مرحلة .
قيمت في بدايتها من قبل النقاد بشكل سيء في الوقت اللي صدرت فيه ،كانو ينتقدون التحكم وحتى الرسومات ولكنها كانت على عكس توقعاتهم حيث انها حققت نسبة جماهير كبيرة لها وكانت ممتعة بالنسبة للكثيرين ومنهم انا ،بصراحة كانت هاللعبة ادمان لدرجة كنا نتحدى من يستطيع تخطي المراحل الصعبة فيها ،وبعد انهائها نرجع نلعبها مرة اخرى بدون اي ملل ،هذا كان الحال بالنسبة لنا مع هذي اللعبة .
تعتبر من الالعاب الترويجية لمنتج معين التي لم تفشل طالما ان اللاعبين يستمتعون فيها ،فالعادة مثل هذي النوعية من الالعاب تكون فاشلة . لكن للاسف لم تحقق نسبة المبيعات المطلوبة في مكان اصدارها الاصلي وهو اليابان ولكنها كانت منتشرة عندنا فالخليج والدول العربية بشكل كبير .
لدرجة انها
صدرت لها نسخة عربية ايضا كانت قوائم البداية فيها عربية وايضا توجد دبلجة مصرية بين المراحل لها فقط هذا كل شي لم يتم ترجمتها بشكل كامل يعني  .تعتبر  النسخة العربية نادرة ايضا في هذا الوقت.
اذا فالنهاية .كلنا استمتعنا بهذي اللعبة ونعتبرها لعبة جميلة على الرغم من بعض التقييمات السيئة لها ، من رأيي بخصوص اي لعبة طالما ان اللاعب يستمتع باللعب فيها لايهم اي شي اخر فيها مثل الجرافكس والساوند تراك وغيرها بما انك تحضى بوقت ممتع فاللعب ،والدليل على هذا الكلام هو انه يوجد الكثير من الالعاب البسيطة ذات المفهوم البسيط اللي صدرت وانتشرت بشكل كبير على الرغم من بساطتها .
اذا كان هذا كل شي عن  هذي اللعبة الجميلة .ارائكم في فيديو اخر للعبة اخرى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

pcsx2 godfather game settings