الاثنين، 30 سبتمبر 2019

Field Combat famicom review


https://www47.zippyshare.com/d/jpQHqdFx/48816/Field%20Combat%20%28Japan%29.zip

اضغط على صورة اللعبة للتحميل





 فيديو المراجعة:







اهلا بكم من جديد وعودة العاب الأيت بيت  وهذي المرة مع لعبة لها ذكريات على جهاز فاميكوم .
بصراحة هذي من الألعاب اللي كنت اكرهها على الجهاز ولكن مادري شو السبب اللي كان يخليني ارجع لها بأستمرار في ذاك الوقت رغم اني ماكنت حتى اتخطى اول مرحلة .
عموما رجعت لتجربتها في هذا الوقت واكملت فيها جميع المراحل ورح اتكلم عن التجربة ..
اذا فييلد كومبات عبارة عن لعبة تصويب طورتها توز ونشرتها جاليكو فالعام 1985 لأجهزة اركيد وايضا فاميكوم فاليابان ..
شخصيا جربت هاللعبة على احد اشرطة الكارتردج المقرصنة اللي كانت منتشرة عندنا فذاك الوقت وايضا حتى كانت من ضمن الألعاب المخزنة على احد الأجهزة الغير اصلية اللي كنت املكها .
طبعا الهدف فاللعبة هو شق طريقك عبر مختلف الأعداء الذين يظهرون فالشاشة وصولا الى نهاية كل مرحلة .رح تتحكم بمركبة حربية وعليك اطلاق النار على الأعداء الذين يظهرون امامك وتجنب نيرانهم ايضا من اجل الوصول بأمان الى البوابة في نهاية المرحلة لتنتقل الى مرحلة اخرى بشكلية اخرى وبصعوبة اكبر قليلا لعمل نفس الشي بالضبط .طريقة اللعب هية نفسها في كل مرحلة وايضا يمكنك خطف المركبات او الجنود الأعداء من اجل الحصول على حياة اضافية تمكنك من العودة في نفس المرحلة اذا خسرت وهكذا .
مثل هالنوع من الألعاب الأركيدية ليس لها نهاية والهدف فيها غالبا تحقيق اعلى رقم قياسي يمكنك الوصول له لأنك بعد انهاء جميع المراحل رح ترجع تلعب في نفس المراحل مرة اخرى ولكن برتم اسرع وصعوبة اكبر وهكذا ولا يوجد هدف اخر.
طبعا بعد كل تلك السنوات ورجوعي لتجربتها في هذا الوقت بأمانة كانت جيدة نوعا ماء وسهلة ولكن طريقة اللعب. المتكررة في كل مرحلة تجعلها مملة لاحقا ولكنها تصلح اكثر شي للعب كتحدي لمحاولة الوصول الى اعلى رقم ممكن في صعوبات اكبر بدون الموت.بصراحة مادري شو السبب اللي كان يخليني اكره هاللعبة فذاك الوقت .على الرغم اني ماكنت اتخطى حتى اول مرحلة منها .
عموما توجد لعبة اخرى ايضا كانت تقريبا بنفس اسلوب اللعب رح اتكلم عنها لاحقا ايضا ان شاء الله .
كان هذا كل شي عن لعبة فيلد كومبات على فاميكوم

السبت، 28 سبتمبر 2019

مراجعة لعبة سناتشر على سيجا سي دي,ميجا سي دي Snatcher .1994 Sega CD Game Review

http://dl.coolrom.com.au/dl/258/tQC-3PUfjEFvemH9w6XJSA/1569726940/
اضغط على الصورة للتحميل



فيديو المراجعة:






اهلا بكم من جديد .دايما اذا نسمع اسم المصمم هيديو كوجيما تلقائيا نتذكر سلسلة ميتل جيير اللي ابدع فيها وحقق فيها نجاحات ابهرت اللاعبين .طبعا هذي المعرفة للاعبين اللي بدئو في هذي السلسلة من ايام بلي ستيشن ون .لكن الناس اللي بدئو في سلسلة ميتل جيير من ايام ام اس اكس و كمبيوتر العائلة وايضا اللي تعمقو في سيرته اكيد يعرفون ابداعات هذا المصمم في العاب اخرى ايضا .
تكلمت في فيديو سابق عن لعبة بوليس ناتس واليوم رح اتكلم عن اول لعبة ظهرت قبلها واللي كانت بوليس ناتس تقريبا عبارة عن بريقول لها يعني مكمل مختلف من نفس المصمم والشركة المطورة.
اجمل تجربة في العاب المغامرة مريت عليها شخصيا
طبعا ماكان لي تجربة فالوقت اللي صدرت فيه اللعبة على جهازها الاصلي لكن جربتها على محاكي قبل عدة سنوات ماضية واعجبتني كثيرا.ايضا فيديو تجربتي فاللعبة موجود فالقناة .
من ابداعات المصمم هيديو كوجيما
طورتها ونشرتها كونامي كأول نشر للاجهزة بي سي 88 وام اس اكس 2 فالعام 1988 فقط فاليابان .
وفي العام 1992 نشرت نسخة محسنة او ريميك على السي دي من اللعبة لجهاز بي سي اينجين ايضا فاليابان وهذي النسخة تم ترجمتها للانجليزية ونقلها لجهاز سيجا سي دي بشكل حصري فالولايات المتحدة واوروبا ،نفس النسخة نشرت ايضا فالعام 96 لاجهزة سيجا ساترن وبلي ستيشن ون ولكن ايضا كانت فقط فاليابان.يعني النسخة الوحيدة الحصرية والمترجمة للانجليزية كانت نسخة سيجا سي دي من بين النسخ الاخرى جميعها.تعتبر من حصريات الجهاز واي شخص يملك اللعبة اكيد لازم يملك الجهاز ايضا .هاللعبة عبارة عن شي ايجابي لمبيعات الجهاز او اضافة سيجا سي دي فهذا الوقت على الرغم من السعر المبالغ فيه بما انها نادرة.
عموما
اللعبة في قصتها وطريقتها والعالم المصنوع فيها مستوحاة من بعض افلام الخيال العلمي واقربها فلم بليد رنر ،
قصة سناتشر باختصار تدور حول المحقق جيليان سييد الذي يتم ارساله في مهمة للتحقيق في سﻻلة بيورويدز والتي تدعى سناتشرز الذين يقتلون البشر ويأخذون مكانهم في المجتمع هذي القصة باختصار.طريقة اللعب تكون من منظور الشخص اﻷول في واجهة القائمة .الﻻعب يمكنه اﻷختيار من بين خيارات محددة مسبقا مثل "النظر" و "التحدث" لكي يتفاعل مع بيئة اللعبة وشخصياتها.ايضا في بعض المراحل تظهر احداث تتعين عليك التصويب لتستطيع الاكمال فالقصة،
الرسومات فاللعبة والتفاصيل اللي فيها بالنسبة لذلك الجيل والجهاز اللي تعمل عليه اللعبة تعتبر تحفة ،او على الاقل من وجهة نظري ومن خلال تجربتي بالمقارنة مع بقية العاب الجهاز،اما الساوند تراك فاللعبة من اروع مايكون .باختصار ساوند تراك يعلق فاالذاكرة ،ومناسب جدا لبيئة اللعب والقصة وايضا حتى التأثيرات الصوتية ، واحد من افضل الاشياء فاللعبة ايضا هو التمثيل الصوتي صراحة شغل ممتاز من كل النواحي فاللعبة ،
بالنسبة لطريقة اللعب سهلة مثل ماسبق وذكرت مجرد تتنقل من مكان الى اخر فاللعبة لتحقق وتستكشف ،وطبعا تظهر امامك قائمة بالاوامر للاختيار منها وفيها الكثير من الاشياء اللي يتعين عليك قرائتها للمتابعة بشكل صحيح وجمع الادلة وحل الالغاز لكي تتقدم وتكشف حقيقة السناتشرز .ايضا الجزء البسيط من طريقة اللعب المختلف فاللعبة وهو التصويب .طبعا بامكانك استخدام مسدس التصويب الظوئي او حتى التحكم العادي ،من خلال تجربتي ماواجهت اي مشكلة في استخدام التحكم العادي وطريقة تجاوب اللعبة سريعة وجيدة ومافيها اي مشكلة في التحكم بالعكس سلاسة وسرعة مناسبة ولكن اللحضات اللي  تحتاج فيها الى سرعة اكبر قد تكون اصعب بقليل و تحتاج الى سرعة اكبر فالتحكم ولكن هذي صعوبة عادية من ضمن التحديات فاللعبة .
واخيرا في نهاية كلامي عن هذي التحفة .تعتبر من اروع الالعاب في وقتها وشخصيا اعتبرها الى اليوم هية من اروع العاب المغامرة ،من خلال عالم الخيال العلمي المصنوع والشخصيات المثيرة للاهتام والغموض وايضا حتى حس الدعابة الموجود فيها والقصة الاروع بشكل عام .اتمنى بصراحة لوتصدر لهذي اللعبة جزء اخر مكمل مباشر على اجهزة الجيل الحالي او على الاقل ريميك اعتقد بتكون رائعة . من رائيي هذي اللعبة خسارة لاي شخص لايملكها من ضمن مجموعة العابه .
عموما
سعر هذي اللعبة فالوقت الحالي يصل الى 570 دولار على اي بي .يعني محظوظ اللي يملكها من قبل .صارت نادرة وجد غالية.
اذا كان هذا كل شي في هذا الفيديو .لايك وسبسكرايب للمزيد عن الالعاب القديمة .والسلام عليكم

مراجعة لعبة بويان على نينتيندو,كمبيوتر العائلة Pooyan NES Game Review

https://www41.zippyshare.com/d/EgHQSYRR/8645/Pooyan%20%28Japan%29.zip
اضغط على الصورة لتحميل اللعبة




فيديو المراجعة:





في السابق كنت امر على هاللعبة والعب فيها شوي واغير اللعبة على طول يعني ماكنت مهتم في تخطي المراحل فيها من اول خطأ كنت استسلم وانتقل لالعاب اخرى من الالعاب المخزنة على الجهاز .جربتها قبل فترة قصيرة وحاولت اتخطى المراحل وعرفت عنها شي ماكنت اعرف عنه فالسابق.
لعبة ذات مفهوم بسيط ممكن نصنفها ببساطة ضمن العاب الشوتر او التصويب نسبة لطريقتها .في بويان يقوم الذئاب بسرقة اثنان من صغار الخنازير .ثم يرجعون مرة اخرى لانهاء مهمتهم بسرقة كل الصغار وعليك كلاعب محاولة منعهم من الوصول الى بقية الصغار .لديك قوس واسهم وعليك ببساطة التصويب على البالونات التي تستخدمها الذئاب للوصول الى الاسفل او الاعلى بحسب مكانك في المرحلة.يجب عليك التحرك من اعلى الى اسفل لمحاولة التخلص منهم ويمكن تصويب سهمين معا او رح تحصل على لحم يمكنك من التخلص من عدة ذئاب بظربة واحدة .رح تمر بعدة مراحل مختلفة من ضمنها البونس او المراحل الاضافية.
طبعا اللعبة من تطوير كونامي وظهرت فالبداية على اركيد وانتشرت لاحقا على اجهزة منزلية مختلفة من شركات نشر مختلفة منها هذي النسخة اللي نشرتها هودسون سوفت .
اثناء اللعب رح تواجه صعوبات في محاولة للتصويب على كل الاعداء فالشاشة لاسقاطهم وايضا محاولة تجنب الكرات اللي يرمونها عليك في نفس الوقت .في حال تركت احد الذئاب او لم تستطع التصويب عليه فالوقت المحدد رح تزيد الصعوبة اكثر في محاولتك لتجنبه ايضا .من تجربتي اول مرحلتين مع البونس كانت صعوبتها متوسطة واستطعت تخطي المراحل وصولا للبونس لكن بعد المرحلة الاضافية تبدأ الصعوبة الحقيقية فاللعبة .الشي اللي اكتشفته عن هذي اللعبة وماكنت اعرف عنه زمان هو مستوى صعوبتها الشديد .بصراحة رفعت ضغطي .تحتاج الى سرعة فالضغط المتكرر من اجل اطلاق الاسهم وايضا الانتقال من اعلى الى اسفل بسرعة اكبر بسبب كثرة الاعداء اللي يظهرون فالشاشة وزيادة سرعتهم ايضا بالاضافة الى بعض البالونات اللي تحتاج الى تصويب اكثر من مرة لاسقاط العدو .اللعبة فكرتها بسيطة ورائعة ولكن مستوى الصعوبة اللي فيها مش طبيعي .
عموما مجرد المشاهدة ممكن مايبين مستوى الصعوبة لذلك انصح بالتجربة وبعدها عطونا ارائكم انتم عنها .
كانت لعبة لها ذكرى من بين الالعاب الاخرى على الجهاز لذلك حبيت ارجع واجربها .
اذا كان هذا كل شي في هذا الفيديو .انتظرو المزيد والسلام عليكم

مراجعة لعبة هوكي الجليد على نينتيندو,كمبيوتر العائلة Ice Hockey -NES 1988 video game reveiw


https://www44.zippyshare.com/d/eFC2GZn4/43792/Ice%20Hockey%20%28USA%29.zip
 اضغط على صورة اللعبة للتحميل



 فيديو المراجعة:





اللعبة اللي كنت شخصيا استخدمها والعبها كبديل للعبة كرة القدم البطيئة والغير ممتعة على الاطلاق سوكر
، في ذلك الوقت وعلى نفس الجهاز كانت هذي اللعبة هية افضل بديل رياضي للعبة كرة القدم بالنسبة لي وكان الخيار المثالي لانها كانت تتميز بالسرعة وهو الشي الاساسي في العاب الرياضة.
اللي فعلا خلاني استمتع بتلك التجربة الجميلة في ذلك الوقت اكثر شي هو اللعب الثنائي واللي كنا نتنافس فيه شخصين في اللعبة وكان التحدي فيها فعلا قوي على الرغم من بساطتها .
طورتها ونشرتها نينتيندو فالعام 1988 لاجهزة فاميكوم ديسك سيستم ونينتيندو اينترتينمنت سيستم .
-
الهدف البسيط فاللعبة هو عبارة عن محاولة تسجيل اهداف اكثر على الخصم عن طريق ركل القرص باستخدام عصا الهوكي نحو مرمى الخصم .اللعبة باختصار كانت ادمان بالنسبة لي ،على عكس العاب البلاتفورمر الاخرى التي يكون الهدف فيها انهاء المراحل حتى الوصول الى النهاية. هذي اللعبة لايوجد لها نهاية لمتعتها وتكمن متعتها الحقيقية في التحدي بين شخصين.
تبدا اللعبة بالاختيار بين ست منتخبات واللي اصلا مش منتخبات حقيقية ولكن هيه فقط لتغيير لون الفريق مافيها اي ميزة اخرى ،بعدها تختار مستوى السرعة فاللعب وايضا التوقيت وايضا خطة تغيير للاشكال اللاعبين لمواجهة الفريق الاخر  .
يتكون كل فريق من خمس لاعبين وكل لاعب يختلف عن الاخر شكليا من الانحف الى الاسمن ويوجد ثلاث انواع مختلفة من مهارات اللاعبين .النوع الاول سريع ولكن ضعيف البنية ولكنه جيد فالمواجهة مثل اللاعب النحيف،النوع الثاني متوسط في كل الصفات مثل اللاعب المتوسط السمنة ،اما النوع الثالث يكون بطيء وضعيف فالمواجهة ولكنه قوي البنية فالتصادم مع اللاعبين الاخرين وايضا يملك قوة تسديد اقوى من اللاعبين الاخرين مثل اللاعب السمين.طبعا هذي  الاانواع من اللاعبين متوفرين في كل فريق .
من الاشياء التي كانت تحاكي مايحصل فاللعبة الواقعية والتي اضيفت في هذه اللعبة لتضيف متعة اكثر فالمنافسة ،هية ميزة القتال ،في بعض الاحيان فاللعبة وبسبب الاشتباك القوي بين لاعبين لاخذ القرص يحدث القتال وينظم لاعبين الفريق الاخرين ايضا للقتال ،هنا الفريق الذي يخسر القتال يتم توجيه لاعبه الى مربع العقوبة لفترة بسيطة من الزمن.
اللعبة بصراحة ادمان بمعنى الكلمة انا شخصيا كنت العبها اكثر من اي لعبة اخرى ،واعتبرها افضل العاب الرياضة التي صدرت على الجهاز في ذلك الوقت.وايضا من الالعاب اللي يمكنك الاستمتاع باللعب فيها حتى فهذا الوقت  بعيدا عن العاب الجيل الحالي.ساوند تراك رائع يعلق فالذاكرة ورسومات بسيطة وطريقة لعب وتحكم بسيط وممتع .
ايس هوكي على نينتيندو كمبيوتر العائلة .واحدة من اروع الالعاب الرياضية في وقتها بلا منازع.

البداية القوية لمعشوقة الملايين لعبة فيفا FIFA International Soccer


http://dl.coolrom.com.au/dl/5878/-QbMU4oBeb06hVv5B9lUIw/1569723314/
 اضغط على الصورة للتحميل




 فيديو المراجعة:






الانترو في هذي النسخة  يعيشك احساس التسعينات في كل تفاصيله من خلال جودة الصورة والموسيقى و اللقطات الجميلة المعروضة فيه. بخلاف النسخ الكثيرة التي صدرت من اللعبة على اغلب الاجهزة في ذلك الوقت .توجد بعض الاختلافات البسيطة التي قد تجعل اللعبة افضل من غيرها على الاجهزة الاخرى .
تم تطوير اللعبة بواسطة اكستنديد بلي برودكشن ونشرتها اليكترونيك ارتس كأول نشر بشكل حصري
عام 1993 ﻷجهزة سيجا جينيسيس .بعدها فالعام 1994نشرت على العديد من الاجهزة الاخرى ايضا.
تعتبر هذي اللعبة باختلاف النسخ هية اول العاب السلسلة التي حققت نجاحا باهر و امتدت الى يومنا هذا .هكذا كانت بداية فيفا في محاكاة كرة القدم الواقعية في عالم الفيديو جيمز .كانت البداية بسيطة حيث احتوت  على المنتخبات الوطنية فقط ولكنها كانت مميزة عن العاب كرة القدم التي سبقتها لانها احتوت على قوانين كرة القدم الواقعية ووفرت مودات لعب مختلفة منها اللعب الفردي مع الكمبيوتر او يمكنك اللعب مع صديق ومود البطولة ايضا الذي تخوض فيه منافسات قوية مع بقية المنتخبات لتحقيق الفوز والوصول الى الكائس.
ايي أي سبورت تعاونت مع ادارة هيئة كرة القدم الدولية لتأخذ الترخيص لوضع اشياء كثيرة  في هذه اللعبة لتحضر لك كرة القدم الاكثر واقعية من اي وقت مضى على نظام 16 بت المنزلي . هذا الكلام فالوقت اللي صدرت فيه اللعبة .عموما كانت فعلا مميزة في وقتها لانها احضرت اشياء لم تكن موجودة في سابقاتها من الالعاب .اشياء نقدر نقول انها كانت حماسية في وقتها مثل طريقة صد الحراس للكور وابعادها عن المرمى والاندفاع للاعبين والتسديدات الطويلة من مكان بعيد ووجود حكم وتطبيق لنظام التحكيم الواقعي من خلال اظهار الكروت للاعبين في حالة المخالفة والركلات الحرة والركنيات كل هذي ميزات جميلة اضيفت فاللعبة لتصبح اكثرة متعة وحماسية للاعبين
.سيطرت هذي اللعبة على السوق في وقتها وغطت على العاب كرة القدم اللتي كانت تسيطر قبلها مثل سينسيبل سوكر وكيك اوف ولكن سرعان ماتم تقليدها في العاب اخرى ظهرت بعدها ايضا .اصوات الجمهور وردود الافعال حسب مايحصل فالملعب والتفاصيل البصرية والرسومات والمنظور الذي تلعب منه اللعبة كان شي مميز فعلا .
.الخيارات الموجودة في قائمة اللعبة واللتي يمكن تغييرها مثل تشغيل او تعطيل نظام التسلل والفاولز في اللعبة ايضا يمكن تغيير توقيت وطول المباراة .وتغيير نوع اللعب من اكشن الى محاكاة او العكس وتغيير جو اللعب ونوع ارضية اللعب وايضا تغيير التحكم في الحارس حيث يمكنك التحكم فيه شخصيا او ترك التحكم للكمبيوتر.
اوكيه انا تكلمت كثير عن اللعبة نفسها اكثر من عن النسخ .عموما
رح اتكلم عن التقييمات بشكل عام لبعض النسخ .
اول نسخة ظهرت واشتهرت طبعا هية نسخة سيجا جينيسيس لذلك حصلت على حقها فالتقييمات وبما انه لم يكن لها شبيه كانت هية الافضل بلا منازع مقارنة بالعاب كرى القدم الاخرى في ذلك الوقت حيث انها حققت نسبة مبيعات قوية في اول اربع اسابيع من نشرها .
نسخة سيجا سي دي احتوت على ساوند تراك محسن وانترو ولقطات في فيديو كامل الحركة ولكن هذا الشي لم يترك مساحة لاضافة تحسينات جديدة فاللعبة وهية في طريقة اللعب والسلاسة نفس نسخة سيجا جينيسيس بالضبط والمزعج فيها اوقات التحميل بين الخيارات او اللودينج تايم .ولكن كتقييمات هية نفس نسخة سيجا سي جينيسيس.
نسخة سوبر نينتيندو ايضا كانت  ممتازة من ناحية التحكم والرسومات وجودة الصوت مثل نسخة سيجا سي دي .
اما نسخة ثري دي او فقد تميزت عن بقية النسخ بكل جدارة حيث استفادت من قدرات الجهاز بشكل كامل حيث كانت الاكثر سلاسة فاللعب من بين النسخ الاخرى وايضا تحتوي على رسومات اكثر تفصيلا واضافات جديدة مثل اضافة لخيار تعديل زوايا الكاميرا فاللعبة وايضا دعم لستة لاعبين للعب ولقطات اعادة تعرض على شاشة الملعب. فيها والجيم بلي الاكثر واقعية والساوند تراك المميز .ايضا بين الاشواط تعرض لقطات جميلة في فيديو كامل الحركة لاروع اللحضات في تاريخ كرة القدم .تعتبر هذه النسخة افضل نقلة متطورة من الكارتردج الى السي دي من النسخة الاصلية حيث استفادت من قدرات جهاز ثري دي او بالكامل وقدمت ميزات جديدة وتحسينات كبيرة جعلت من النسخة افضل من غيرها .
نسخة اميجا كان فيها بعض المشاكل من ناحية اسلوب التحكم طبعا اما من الرسومات وغيرها فقد كانت مثل نسخة جينيسيس.
اذا فالنهاية نسختين من اللعبة تعتبر الافضل على الاطلاق .الاولى وهية نسخة جينيسيس واللتي كانت بداية اللعبة الناجحة على الجهاز واخيرا افضل بورت او نسخة منقولة هية نسخة ثري دي او بلا منازع بالمقارنة مع النسخ الاخرى .تعتبر نسخة ثري دي او كنسخة اعادت الحياة الى اللعبة واضافت الكثير لكي يتبعها النجاح في العاب السلسلة الاخرى.
كان هذا كل شي عن هذي اللعبة الاكثر من رائعة .اراكم في فيديو اخر للعبة اخرى.

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019

مراجعة لعبة اكزايت بايك على نينتيندو,كمبيوتر العائلة Exitebike -1984.NES Review


https://www15.zippyshare.com/d/8n3Ggh8W/15445/Excitebike%20%28Japan%2c%20USA%29.zip
 اضغط على الصورة لتحميل اللعبة



 فيديو المراجعة :








واحدة من ذكرياتنا الجميلة على جهاز نينتيندو كمبيوتر العائلة اللي على الرغم من مفهومها البسيط وتصميمها البسيط كنا فعلا نستمتع باللعب فيها .
اكزايت بايك صدرت كاول نشر على فاميكوم
فالعام 1984 ونشرت فالعام التالي على نينتيندو في امريكا الشمالية .اللعبة من تطوير ونشر نينتيندو.
اول العاب السلسلة التي ظهرت لها العاب اخرى على اجهزة اخرى ايضا لاحقا.
يبدا اللاعب في الاختيار بين السباق منفردا او ضد الكمبيوتر وطبعا كل انواع السباق يكون فيه حد زمني معين .عليك كلاعب محاولة تخطي العوائق فالطريق ومحاولة تخطي المتسابقين الاخرين لتحقيق الفوز بالمركز الاول او الثاني او الثالث وهو مايؤهلك للسباق في بطولة اكزايت بايك .
ايضا عليك مراقبة مستوى حرارة المحرك على الشاشة واللي اذا ارتفع رح يعيق تقدمك بالتوقف مدة حتى تنخفض الحرارة ،علامات الاسهم التي تظهر فالطريق تساعد على تخفيض مستوى الحرارة ايضا اثناء السباق .
الاصطدام بلاعب اخر او القفز بطريقة غير صحيحة يعرضك للسقوط عن الدراجة وهية من الاشياء اللي تعيق تقدمك وتؤخرك عن المتسابقين الاخرين ولكن يمكنك العودة بسرعة الى الدراجة بالضغط على احد الازرار واكمال السباق .
تحتوي ايضا على مود التصميم واللي يمكنك فيه تصميم مسار السباق الخاص بك بنفسك.
اللعبة بهذي البساطة فقط في طريقة اللعب والتحكم وحتى الرسومات ولايوجد شي معقد فيها ولكنها كانت ادمان وممتعة بمعنى الكلمة .مثل هذي اللعبة تثبت دائما ان المتعة في الالعاب لاتحتاج الى جرافكس قوي وطريقة لعب معقدة لتصبح ممتعة ولكن ايضا المفاهيم البسيطة في الالعاب بكل مافيها تجعلها ممتعة ايضا وقابلة للادمان .
لانقارن هذه اللعبة بالعاب السباقات الاخرى على الجهاز ولكن هذي اللعبة كان لها طابعها الخاص واعتقد اغلب الناس اللي كان عندهم الجهاز جربوها ربما اكثر من اي لعبة سباق اخرى في ذلك الوقت .باختصار هية واحدة من العاب الزمن الجميل الممتعة والتي لاتنسى على الرغم من بساطتها.
كان هذا كل شي عن هذي اللعبة .اراكم في فيديو اخر.

الاثنين، 23 سبتمبر 2019

مراجعة لعبة رحلة الى سيليوس على نينيتيندو Journey to Silius nes game review


اضغط على صورة اللعبة للتحميل

فيديو المراجعة:





جورني تو سيلوس من الألعاب اللي تميزت بشي يعتبر قوي على وقته على الجهاز .طبعا ماكان لي تجربة فاللعبة على وقتها ولكن جربتها تجربة بسيطة قبل عدة سنوات
.
من تطوير ونشر سن سوفت نشرت على جهاز نينتيندو او كمبيوتر العائلة فالعام 1990 .
كان يتم تطوير هذي اللعبة بناءا على فلم ذا تيرمنيتور الذي صدر فالعام 84.لكن اثناء التطوير فقدت الشركة الحقوق لأنشاء لعبة مقتبسة من الفلم فقامو بتغيير المسمى وبعض الأشياء فاللعبة .
في القصة بشكل مبسط .يتم قتل والد بطل اللعبة ومعه مجموعة من العلماء الذين يعملون على تطوير مستعمرات فضائية ويتم تدمير جميع البيانات التي تخص تطوير هذه المستعمرات .يجد البطل قرص يخص والده وفيه جميع البيانات التي تخص التطوير ومعها رسالة خاصة يطلب منه فيها اكمال مهمته فالتطوير وانقاذ المستعمرة من التدمير من قبل الغزاة .فيذهب البطل في مهمة من اجل حماية المستعمرة من التدمير وايضا الانتقام لموت والده .
في طريقة اللعب هية عبارة عن رن اند جن يعني ركض وتصويب .تستخدم نفس اسلوب العديد من العاب السايد سكرولينج بلاتفورمر التي صدرت قبلها على الجهاز واذكر منها ميجا مان على سبيل المثال.عليك الركض والتصويب على الاعداء لتخطيهم.
يمكنك ايضا استخدام عدة اسلحة مختلفة لها طاقة معينة تنفذ ويمكن اعادة تعبئتها والحصول على مميزات زيادة الصحة ايضا من الاعداء اللي رح تتخلص منهم في طريقك .
تتكون اللعبة من خمس مراحل اجمالا وبنفس اسلوب اي لعبة اخرى رح تحاول الوصول الى نهاية كل مرحلة وفيها تقاتل الزعيم لتنتقل الى مرحلة اخرى وهكذا .
طبعا خلال تجربتي اخذت الكثير من الوقت في اللعب واعادة المحاولات لأنه اللعبة بصراحة صعبة ولكنها كان فيها الشي اللي يخليني ارجع للمحاولة عدة مرات من اجل التكملة .
في اسلوبها تحتاج من اللاعب حفظ المراحل والاعداء اللي يظهرون امامه من اجل اعادة محاولة اللعب بالطريقة الصحيحة بدون التعرض للموت .
.يعني الأعادة شي لابد منه في هاللعبة علشان تتمكن من تخطي المرحلة .
وبالأخصية اثناء القتال مع الزعماء لأنه كل زعيم له طريقة معينة يجب عليك اكتشافها من اجل التخلص منه بنفس اسلوب لعبة ميجا مان ايضا ؛وهالشي اكيد يحتاج الاعادة عدة مرات .
من ناحية اخرى تصميم المراحل والباك جراوند بأمانة جميل فيها والشي اللي تميزت فيه هذي اللعبة ربما اكثر من اي لعبة اخرى على الجهاز هو الساوند تراك .
الساوند تراك ببساطة واحد من افضل مايمكن ان تسمع على الجهاز وفعليا يضيف على اللعبة حماس اثناء اللعب .
فالنهاية كانت التجربة جميلة فهذي اللعبة رغم صعوبتها ولكن بأمانة ما اقدر اقول عنها من افضل الألعاب على الجهاز ولكنها لما تقدمه جميلة وربما تنفع لجمهور ميجامان اكثر شي لأنها فيها عدة اشياء نفس لعبة ميجامان في طريقة اللعب ومستوى الصعوبة .
عموما عطونا ارائكم انتم عن هاللعبة في حال جربتوها .كان هذا كل شي عن لعبة جورني تو سيلوس على نينتيندو

السبت، 14 سبتمبر 2019

binary land famicom game review مراجعة لعبة ثنائي الأرض على فاميكوم


https://drive.google.com/open?id=1expRqeGO0D90Qd4Re3f-vW0x8mtztXuY

 اضغط على صورة اللعبة للتحميل


فيديو المراجعة:





باينري لاند او ثنائي الارض .قصة حب بين شخصيتين تروى بأبسط الطرق في لعبة.
احد روائع هودسون سوفت التي صدرت حصرا في اليابان .ولكن لحسن الحظ .كان لي تجربة فيها على ايام الفاميكوم .
نشرتها هودسون فالعام 1984 كأول مرة على ام اس اكس ولاحقا نشرت على فاميكوم النسخة اللي جربتها شخصيا واللي اعتقد اغلب الناس جربوها ايضا.
هية عبارة عن لعبة الغاز فكرتها مختلفة وجميلة بصراحة ؛رح تتحكم بشخصيتين يتحركون معا في شاشتين منفصلتين وعليك محاولة تجنب العوائق الموجودة امامهم لأيصالهم بأمان وجمعهم معا عند القلب الموجود في اعلى شاشة اللعب قبل انتهاء الوقت المعطى له وبهذا تكون حققت الفوز فالمرحلة لتنتقل الى مرحلة اخرى لمحاولة عمل نفس الشي في شكليات مراحل مختلفة وهكذا .
تحتوي هذه اللعبة اجمالا على ،99 مرحلة مختلفة وتختلف فيها العوائق اللي رح تظهرلك ايضا .منها العناكب اللي رح تحاول اعاقتك من الوصول وايضا احيانا طيور واشياء اخرى مختلفة .ولكن رح تحصل على بعض المميزات ايضا في طريقك تستطيع استخدامها في التخلص من الاعداء امامك او تخطيهم بالأضافة الى انه بامكانك استخدام ميزة التصويب الموجودة لدى الشخصيات .ايضا في حال علقت احدى الشخصيات في شباك العنكبوت سيكون عليك محاولة الوصول اليه لتحريره .
يعني اشياء مختلفة يتعين عليك فعلها اثناء اللعب تعطي اللعبة تنوع بسيط على الأقل .
لعبة الغاز بفكرة جميلة ومبسطة وبالتأكيد لها ذكريات عند الأغلبية من ذاك الجيل .بهذا العدد من المراحل بالتأكيد رح تخليك مستمر فاللعب لفترة ولكن ربما مايكون فيها الشي اللي يخليك تنهي جميع المراحل يعني بالأضافة الى انها تحتوي موسيقى جيدة ايضا فيها ذكريات على الاقل .
عموما كان هذا كل شي عن لعبة باينري لاند على فاميكوم .

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019

مراجعة لعبة الاميرة المحاربة زينا على بليستيشن ون Xena: Warrior Princess ps1 review


http://dl.coolrom.com.au/dl/39994/j6On482t4hCoknNwIlhOyw/1568254139/

اضغط على صورة اللعبة للتحميل


فيديو المراجعة:







السلام عليكم واهلا بكم من جديد .
في ذاك الجيل من الالعاب تعودنا نشوف نسبة كبيرة من الالعاب المرخصة او اللي تكون مقتبسة من افلام وبرامج يكون مستواها سيء الا القليل منها طبعا وهذي واحدة من الألعاب التي لم تفشل برأيي. وايضا نوعا ما اندرريتد او لم تحصل على اهتمام كبير عند اللاعبين الا نسبة قليلة واصبحت نوعا ماء منسية في هذا الوقت.
مقدمة تعريفية:
زينا واريور برينسيس .او بالترجمة العربية زينا الاميرة المحاربة .
لعبة فيديو مقتبسة من المسلسل التلفزيوني الذي يحمل نفس الاسم والذي بدأ عرضه في العام 1995 .
طورت هذي اللعبة بواسطة يونيفرسل ستوديوز ديجيتل ارتس ونشرتها اليكترونيك ارتس فالعام 1999 لأجهزة بليستيشن ون.في اوروبا وامريكا الشمالية.
الغريب فالموضوع هنا انه هذي اللعبة كانت اول الألعاب اللي قامو بتطويرها شركة يونيفرسل ستويدوز والأغرب من ذلك انهم لم يقومو بتطوير اي لعبة اخرى بعدها .على الرغم من انه عملهم في هذي اللعبة كان جيد .
القصة او الهدف :
قصة اللعبة بأختصار تتبع البطلة زينا التي تحاول انقاذ صديقتها جابرييل من الشريرة التي تدعى كالابركس والتي تحاول التضحية بها من اجل طقوس تؤدي الى فتح نظام عالمي جديد تسوده قوى الشر .
هدفك فاللعبة هو محاولة العبور عبر عدة مراحل صعبة و مليئة بالعوائق والأعداء المختلفين من اجل الوصول الى جابرييل وتحريرها .
الجيم بلاي او طريقة اللعب :
في طريقة اللعب تلعب من منظور الشخص الثالث .بأسلوب  هاك اند سلاش او ذبح وتقطيع بأستخدام السيف رح تتحكم بشخصية زينا وتمر في مراحل اكشن ومغامرة وايضا الغاز .
تحتوي اللعبة اجمالا على 21 مرحلة مختلفة في بيئات لعب مختلفة .تمر بها تقريبا في كل شي بدئا من الغابات الى المدن ثم القلاع والمتاهات وغيرها من الاماكن.
في تحكمك بشخصية زينا رح يتعين عليك التجول في البيئات المختلفة وجمع الباور ابس في طريقك وايضا القتال بمختلف الأسلحة الموجودة لديك وايضا التي تحصل عليها في طريقك .
في بعض الاحيان رح تستخدم ميكانيكات لعب مختلفة مارح يكون فقط الركل وضرب الاعداء بالسيف ولكن ايضا عليك في بعض الاحيان استخدام الهجوم من مسافة لتحرير الرهائن من الأعداء .وايضا طرق مختلفة للهجوم على بعض الزعماء رح تكون بمثابة الغاز عليك اكتشافها مع التقدم من اجل العبور .
ايضا بعض المراحل تحتاج منك حل بعض الالغاز للمرور مع وجود البلاتفورمينج .كل هذي الأشياء المختلفة في الجيم بلي جعل منها فعلا ممتعة وغير مملة على الأطلاق .
التقييمات .
في التقييمات رح اتكلم عن رأيي الشخصي فقط ومن خلال تجربتي للعبة .
الجيم بلاي:
طبعا انهيت اللعبة بعد عناء طويل .اللعبة فعلا فيها الشي اللي يشدك للتكملة رغم صعوبتها ومثل ماسبق وذكرت كثرة الاشياء الموجودة في طريقة اللعب هية اللي خلتها ممتعة وغير مملة .طبعا هية فيها صعوبة ولكن صعوبتها مقبولة وماعليها كلام ولكن الشي اللي يرفع الضغط فاللعبة ويخلي من درجة الصعوبة اكبر هو الكاميرا السيئة وطريقة عرض الزوايا فاللعبة .شي اخر ملحوظ ايضا يحصل احيانا اثناء اللعب وهو البطئء اللي يصير فجأة .ولكنه عموما مايأثر بما انه يكون لفترات بسيطة جدا
.بيئات اللعب الكثيرة و المختلفة وطرق اللعب المختلفة فيها ايضا شي يستحق الأشادة .على الأقل مارح تستمر بنفس طريقة اللعب في كل مرحلة او مارح تمر بمراحل متشابهة علشان يكون اللعب ممل .بالعكس هذي اللعبة قدمت الاشياء المطلوبة من هذي الناحية .
واجهت مشكلة ايضا فالعبور من بعض المراحل رغم اني انهيت كل شي مطلوب فيها بس هو جليتش مادري كيف تخيطته بالصدفة علشان اكمل فاللعبة .ولكن عموما لاحضت انه كثير ناس واجهو نفس المشكلة في هذي اللعبة .مدري هل هو خطأ في جميع النسخ او انه النسخ الغير اصلية فيها مشكلة.
الرسومات:
الرسومات فاللعبة مش بالمستوى اللي ممكن نقول عليه حتى جيد .يعني اقارن رسومات هاللعبة بألعاب صدرت في بدايات عمر الجهاز .ولكنه لم يكن مشكلة بما انه شخصيات اللعب كانت واضحة وسط رسومات البيئة ولاتسبب مشكلة فاللعب .
التحكم:
التحكم فاللعبة جيد ولكن فيه بعض الامور اللي تحتاج الى الاعتياد عليها مثل حركة الشخصية اثناء الركض خصوصا في مراحل البلاتفورمينج .
الصوت والساوند تراك :
الاصوات فاللعبة عادية ومثلها مثل اي لعبة قتالية اخرى .ولكن احيانا تكون في غير محلها او متقدمة او متأخرة .
بينما الساوند تراك فيها جيد ومتناسق مع بيئات اللعب ولكنه مش من النوع اللي رح يشد انتباهك يعني هو ساوند تراك عادي يعطي كل مرحلة جوها الخاص وطبعا لما تلعب مارح تركز فيه اصلا .
الرأي النهائي:
فالنهاية تبقى هذه اللعبة مميزة على الرغم من بعض العيوب فيها وشخصيا اشوف انه طريقة اللعب تغطي على بقية العيوب لأنها فعلا ممتعة بسبب التنوع الكثير فيها ومادامت طريقة اللعب ممتعة اكيد مايهم مستوى الرسومات .
من ناحية اخرى مشكلة الكاميرا اكيد شي يرفع الضغط فاللعبة وتحتاج فعلا الى لاعب صبور .عدى عن ذلك وبالنسبة لي كانت تجربة جميلة. ويبقى هو رأي شخصي طبعا.
اذا كان هذا كل شي عن لعبة زينا واريور برينسيس .على بليستسشن ون.

الاثنين، 9 سبتمبر 2019

مراجعة لعبة اكونكاجوا على بلي ستيشن ون Aconcagua ps1 game review


http://trsurl.com/l/3y3

للتحميل اضغط على صورة اللعبة

فيديو المراجعة :



اهلا بكم من جديد .مع لعبة اخرى من العاب بلي ستيشن اللي اعتقد انها غير معروفة لدى الكثيرين .او يمكن هاللعبة تكون معروفة ولكن لنسبة قليلة من الناس .
اليوم معنا لعبة اكون كاجوا .
هية لعبة مغامرة بوينت اند كليك .طورتها ونشرتها شركة سوني فالعام 2000 لجهازهم بلي ستيشن.طبعا اطلقت  فاليابان فقط.كانت رح تطلق في امريكا الشمالية نهاية ذالك العام ايضا ولكن تم الغائها فالنهاية .طبعا تعددت الاقاويل حول صدور هذي اللعبة من سوني في ذلك الوقت .البعض كان يقول ان الشركة كانت تنوي الدخول الى سوق الالعاب الارجنتينية بهذي اللعبة .والبعض الاخر كان يقول انهم حددو توقيت اطلاق اللعبة مزامنة بتقدم اطلاق جهازهم الجديد بلي ستيشن تو  من اجل تعزيز مبيعات جهاز بلي ستيشن ون قبل ان ينتقلو الى الجيل الجديد بشكل كلي.طبعا هية مجرد اقاويل من النقاد في ذاك الوقت ولايوجد اي تصريح رسمي من الشركة بخصوص هذا الموضوع
عموما
طبعا تجربتي لهذي اللعبة جديدة واعجبتني طريقتها وحتى القصة فيها شي اخر ..تقع احداث القصة في بلد خيالية تسمى ميروزا .والتي سميت على اسم مقاطعة الارجنتين الحقيقية ميندوزا.
في القصة كانت بلدة ميروزا تحت حكم الدكتاتورية العسكرية لفترة طويلة ،كان الناس في تلك البلدة تحت ضغط كبير من الحكم ،مراقبات ،واعتقالات وتعذيب واغتيالات ،الناس قد جردو من حقوقهم وحريتهم .وتركو على سلسلة من الخوف .
الشخص الوحيد الذي اضاء شعلة من الامل ،على تلك الفترة الطويلة من الظلام .هية باتشماما .ابنة اول رئيس لميروزا ،
الناس قد بدؤو بحركة ديموقراطية معها كرمز للحرية.
الحركة توسعت على الصعيد الوطني .ووصلت الى الدولة ككل.بفضل شخصيتها القوية .
غدا يكون يوم الاستقلال لميروزا .وطريقة الديمقراطية قد بدأت بالوصول الى ذروتها ،
باتشماما تذهب في رحلة على متن احدى الطائرات كجزء من جولة الاستقلال ذات الدوافع السياسية .اثناء الرحلة .يقوم احد الارهابيين بتفجير قنبلة موقوتة داخل الطائرة مما تسبب في سقوط وتحطم الطائرة بالقرب من قمة جبال اكون كاجوا .
خمسة ركاب فقط نجو من الحادث .والان عليك كلاعب محاولة انقاذهم من الجبال والخطر الذي سيلحق بهم ومحاولة معرفة حقيقة ماحدث في اسلوب لعب مغامرة ومحاولة نجاة لايخلو من الاثارة.
في الجيم بلي هية عبارة عن بوينت اند كليك .وفيها رح تتحكم بالخمس شخصيات الناجين من التحطم.باتشماما نفسها، وكاتو صحفي من اليابان ،وجوليا صحفية ايضا من الولايات المتحدة ،ستيف مهندس ايضا من الولايات المتحدة ولوبيز رجل ضخم مع قوة استثنائية.
بأستخدام مصادرهم المحدودة معا .يجب عليهم محاولة النزول من الجبال .وتجنب الاعداء والقتال احيانا .
كلاعب .مارح تتحكم بالشخصيات بشكل مباشر ولكن رح توجه اللاعبين الى اي مكان او شي باستخدام طريقة لعب بوينت اند كليك.طبعا الشخصيات تحتاج بعضها لكي تكمل كل مهمة ،كل شخصية لها مميزاتها وايضا كل شخصية تملك اشياء مختلفة تستطيع استخدامها . يمكنك طبعا التبديل بين الشخصيات لتتحكم بكل شخصية على حدة ،عليك بكل شخصية ومميزاتها محاولة العثور على اشياء حول المكان اوحل الغاز معينة لكي تستطيع العبور من مكان ،او التخلص من الاعداء ،
طبعا بما انه اللعبة صدرت فقط فاليابان .فهية تحتوي على ترجمة باللغة اليابانية ولكن من الجيد انها تحتوي على حوارات صوتية باللغة الانجليزية ،طبعا مع وجود اللغة الاسبانية ايضا،لكن الحوارات الصوتية تظهر فالكت سينز فقط ،وهي اللي راح تساعدك على فهم القصة بشكل افضل، اما بقية الاوامر فاللعبة فهية كلها باللغة اليابانية .ولكن من خلال تجربتي ابدا ما احتجت لفهم الكلام المكتوب علشان اكمل في اي مهمة ،كنت ابحث عن طريقة للخروج في كل شي من حولي حتى اصل للطريقة الصحيحة واستطيع حل لغز معين او عمل شي من اجل التقدم فالقصة ،وهذي هي التسلية اللي صنعتها هذي اللعبة اثناء تجربتي فيها ،
اللعبة ظهرت بافكار جميلة بصراحة في طريقة اللعب اللي تتحكم فيها بعدة اشخاص .من جانب اخر القصة القوية واللي راح تاخذ منحنى اخر اثناء التقدم .تشد اهتمامك كلاعب لمعرفة ماسيحدث مع التقدم اكثر،
اللعبة جميلة فعلا وتستحق الاشادة ،من ناحية القصة القوية . وطريقة اللعب اللي فيها تنوع في استخدام الاشياء والمهمات .لكن شي واحد احيانا يرفع الضغط فيها واللي هو التحكم.لكن اهم شي انه مايفسد متعة اللعب بشكل كلي يعني .
اذا كنت اول مرة تسمع عن هذي اللعبة .انصح بتجربتها لانها فعلا تستاهل .اذا كان هذا كل شي عن هذي اللعبة والمزيد قادم ايضا فالقناة كالعادة .والسلام عليكم

USA Racer ps1 review مراجعة لعبة يو اس اي ريسر على بليستيشن ون


لايوجد رابط للتحميل حاليا .سيتم الأضافة فور الرفع...



فيديو المراجعة:





USA Racer
ولكم باك من جديد ونجرب في العاب السباقات وهذي المرة مع لعبة
يواس اي ريسر اللي تعتبر  مكمل للعبة يوروب ريسر اللي صدرت على نفس الجهاز ايضا واللي بصراحة ماسبق وجربتها  .
في قصة اللعبة المبسطة تقوم مجموعة سرية بتنظيم سباقات غير قانونية فالولايات المتحدة ويقع الاختيار على ستة متسابقين لاثبات من منهم الافضل .
تحتوي اللعبة على عدد 11 مسار سباق مختلف في اماكن مختلفة حول الولايات المتحدة والمود الاساسي اللي هو مود التورنمنت وطبعا تحقيق الفوز في الاماكن الموجودة في مود التورنمينت يفتح لك اماكن او ساحات سباق جديدة يمكنك الرجوع لها في مود السنجل بلاير في اي وقت.
في الجيم بلي بعد اختيارك لاحدى السيارات والمتسابقين رح تدخل في منافسة ليست بالسهلة في مسارات مليئة بالعوائق وايضا الشرطة اللي رح تحاول جاهدة ان تعيق تقدمك .وطبعا يوجد شريط يظهر مستوى الظرر الملحق بسيارتك اذا اكتمل رح يتوقف السباف وتخسر ولازم ترجع تعيد مرة اخرى يعني يجب عليك محاولة تجنب الشرطة او الاصطدام باي شي قدر الامكان واللي هو استحالة بسبب ميكانيكية القيادة فهذي اللعبة السيطرة على السيارة ومحاولة تجنب الاصطدام باي شي جدا صعب.
في بداية اللعب رح تواجه صعوبة فالسيطرة على السيارة في محاولة تجنب الاصطدام باي شي فالمسارات ولكن ما ان تعتاد على السيطرة  على الهاندلنج او انزلاق السيارة بزر الدائرة رح يسهل عليك تخطي بقية المنافسين على الاقل يعني زر الدائرة فالكنترولر هو الحل لكي تستطيع السيطرة عل  السيارة فالسباق ولو بالشي القليل.بالاضافة الى انك تحصل على مزايا يمكنك جمعها في طريقك اما نايتروس او نقود او الاشياء اللي تقلل من الظرر فالسيارة لكي تستطيع اكمال السباق . اللي جرب لعبة لندن ريسر2 على بلي ستيشن تو هاللعبة شكليا وفي طريقة اللعب نفسها بالضبط عدى عن اختلاف المراحل فقط.
بعد الانتهاء من كل سباق يمكنك استخدام النقود اللي قمت بجمعها باصلاح الظرر فالسيارة وزيادة النايتروس وايضا تحديث قوة السيارة .
بعد الانتهاء في مود التورنمنت وفتح جميع المسارات يفتح لك المجال للرجوع واللعب بسيارات اخرى تضاف ايضا .
بصراحة من التجربة لعبت فيها في مود التورنمنت بالكامل، فالبداية كانت صعبة بعض الشي لكن بعدها صارت اسهل من خلال السيطرة على انزلاق السيارة ولكن ايضا بعد الانتهاء ماحبيت ارجع العب فيها اكثر  .مافيها الشي اللي رح يخليك تستمتع بالرجوع واللعب بالسيارات الاخرى اصلا لانه مافي تحدي من نوع اخر هية نفس المسارات ونفس العوائق ونفس كل شي فقط تختلف السيارة اللي رح تسابق فيها .اضافة جميلة موجودة فاللعبة واللي هي الراديو اللي يتكون من محطات مختلفة تعمل في كل مسار سباق رح تستمتع بسماعه اثناء السباق ولكن سرعان مايصبح متكرر في بقية المراحل ولكنها تبقى فكرة جميلة واضافة جميلة على اللعبة.
فالنهاية هية مش من الالعاب الممتازة ولكن ايضا مش سيئة بالتجربة لمرة واحدة ،برأيي كان ينقصها مود الملتي بلاير او اللعب الثنائي لوكان موجود هالمود ممكن يصنع فارق اكثر في التحدي بين لاعبين على الاقل.
اذا كان هذا كل شي عن لعبة يو اس اي ريسر على بلي ستيشن ون انتظرو المزيد كالعادة .والسلام عليكم.

Blasto ps1 review مراجعة لعبة بلاستو على بليستيشن ون


http://j.gs/D9kv

 اضغط على صورة اللعبة للتحميل:


فيديو المراجعة :





بلاستو تعتبر لعبة بلاتفورمر وتصويب من منظور الشخص الثالث في بيئة ثري دي .
من تطوير سوني انتراكتيف ونشر سوني انترتينمنت .نشرت على جهاز بليستيشن ون بشكل حصري فالعام 1998.
في قصة اللعبة بشكل مبسط تقع الأحداث في الفضاء الخارجي حيث يعود الشرير بوسك مع جيشه للأستيلاء على احد الكواكب من اجل محاولة تدميره وتدمير الأرض ايضا .وهنا يظهر بطل اللعبة الكابتن بلاستو حيث يتم ارساله في مهمة من اجل التخلص من الشرير وانقاذ الكوكب .
في طريقة اللعب مثل ماتشاهدون عبارة عن بلاتفورمينج في بيئة ثري دي وايضا تصويب .اسلوب اللعب يتمحور حول التنقل عبر العوائق الموجودة والمنصات والتخلص من الأعداء الموجودين امامك للأنتقال الى مراحل متقدمة وهكذا .والطريقة في عمل ذلك بصراحة جميلة من بداية اللعب قبل ان تصبح مملة .رح تستخدم السلاح فالتخلص من الأعداء امامك وتنتقل عبر المنصات المتحركة بعض الاحيان اللي تحتاج الى تركيز كبير ايضا؛ للوصول الى ازرار يجب عليك الضغط عليها لكي تواصل مهمتك وايضا مع تحريك بعض الصناديق من مكان الى اخر لتصنع لنفسك الطريق للعبور .
في بدايات اللعب ممكن تواجه مشاكل في العبور من المنصات المتحركة ولكن مع الاستمرار في المحاولة رح تتشجع على التكملة بسبب الأشياء الأخرى ولكن رح توصل للمرحلة الملل بدون اي شك بسبب التكرار الكبير .ولا اقصد التكرار في طريقة اللعب فقط ولكن ايضا السقوط من المنصات بسبب مشاكل التحكم والأستجابة.
التحكم فالشخصية على المنصات سيء وايضا حتى طريقة وضع المنصات .واذكر واجهت نفس المشكلة مع لعبة اسسولت ريتريبيوشن اللي جربتها على نفس الجهاز ايضا .
للأسف هذي من الأشياء اللي ممكن تخرب اي لعبة ثري دي .
طبعا حسب ماقرأت انه تطوير اللعبة بدأ من العام 95 .يعني تعتبر فترة كافية للظهور بلعبة خالية من المشاكل .ولكن للأسف ظهرت بعكس التوقعات .
طيب حاولت اعثر على شي مسلي في طريقة اللعب .شي يخليني على الأقل استمر رغم الأخطاء الكثيرة واعادة المحاولات .ولكن للأسف مع التقدم اكثر تزداد صعوبة اللعبة مع وجود هذي المشكلة ومشاكل حتى فالتصويب ايضا وتصبح صعبة بشكل يرفع الضغط وموه مسلي على الاطلاق .
لما نتكلم عن الجانب الجيد فيها بشكل عام شكلية اللعبة  والرسم الكرتوني جميل والجانب الكوميدي ايضا مع التمثيل الصوتي وطريقة اللعب كفكرة تعتبر جيدة ولكنها بعد  نصف ساعة تقريبا او اكثر من اللعب تصبح متكررة مع وجود المشاكل اللي تخليها صعبة وغير مسلية على الأطلاق خصوصا مع كثرة الأعادة بسبب هذي المشاكل .يعني مافي شي مشجع للتكملة فيها .
يعني من بداية اللعب ممكن يكون فيها شيء مسلي لفترة بسيطة ولكن مع التكملة تصبح مملة وغير ممتعة على الأطلاق ..
عموما هذا كان رأي الشخصي عن هاللعبة ربما تختلف ارائكم انتم.ف عطونا ارائكم عن هاللعبة.
اذا هذا كان كل شي وانتظرو المزيد كالعادة والسلام عليكم

Blasto..ps1

http://dl.coolrom.com.au/dl/39026/r4dDuSqNdT31-trq8IK99A/1568082680/
اضغط على الصورة للتحميل مباشرة







- (#playpsone)
تم تطوير اللعبة بواسطة سوني اينتراكتيف ونشرتها سوني كومبيوتر اينترتينمنت
عام 1998 ﻷجهزة بلي ستيشن 1 .
-
بعد عودته من البعد الخامس .الطاغية الشيطاني بوسك مع جيشه يستحوذون على كوكب اورانس ويحاولون غزو وتدمير اﻷرض. هنا يظهر بطل اللعبة بﻻستو في مغامرة للتخلص من اﻷعداء والوصول الى بوسك واحباط مخططاته. .طبعا غيرت اسم الكوكب لكن اللي لعبها عارف الموضوع 藍 ..عموما هية لعبة ثري دي بلاتفورمر كرتونية كوميدية حتى من بداية قصة اللعبة وذكر اسم الكوكب واشياء اخرى ايضا رح يلاحظ اي لاعب مستوى الكوميديا اللي فيها .لكنها في اسلوب اللعب ومن خلال تجربتي تكون مسلية بعض الشي ولكن مع التقدم اكثر يبدأ الوضع يصير ممل مع مستوى صعوبة كبير وبعض المشاكل فالتحكم واشياء اخرى ومن خلال قرائتي  لعدة مراجعات لاحضت الكثيرين يتفقون على هذا الشي.ولكن فالنهاية هل هية لعبة سيئة او جيدة على الأقل ؟! اترك التقييمات لكم .وان شاء الله اعمل لها مراجعة قريبا فالقناة ورح اتكلم عن رأيي النهائي فيها ...
-
Blasto is a third-person shooter game developed by Sony Interactive and published by Sony Computer Entertainment America for the Sony PlayStation in 1998.
After returning from the 5th dimension, the diabolical alien tyrant named Bosc is bent on conquering the Planet Uranus with his own army and attempts to invade and destroy Earth as well. He is seeking to reign supreme for his power of the solar system that includes his alien army capturing and enslaving the Space Babes throughout the galaxy. Thus, Captain Blasto is the only hero who can foil him and his evil ambitions and set out to rescue the stranded Space Babes along the way. Blasto is also the only type of hero who doesn't mind catching Space Babes in distress every now and then, especially when it comes to exploring and venturing across through the Planet Uranus!

الأربعاء، 4 سبتمبر 2019

مراجعة لعبة توكي جوينج ايب سبيت على سيجا جينيسيس Toki: Going Ape Spit 1992 sega genesis game review

http://j.gs/DA5S

اضغط على صورة اللعبة للتحميل





فيديو المراجعة:




توكي جوينج ايب سبيت .اومثل ماتسمى فاليابان جوجو دينس ايتسو .هية نسخة محدثة من نسخة الاركيد ،نشرت على سيجا ميجا درايف لكنها تحتفظ بقصتها الاصلية وقواعد اللعب والموسيقى بنفس النسخة الاصلية لها.
لعبة على غير العادة وغريبة في طريقتها نوعا ماء لكن مسلية وفيها تحدي،اذا كنت متعود على العاب التصويب بالاسلحة ،في هذي اللعبة بطل اللعبة القرد توكي يطلق النار على الاعداء من فمه .باختصار هذا القرد يبصق الموت .
في قصة اللعبة البسيطة يقوم الساحر الشرير باختطاف الفتاة اللي كانت مع توكي ويقوم بتحويل توكي الى قرد لكي لايستطيع مطاردته .عموما يذهب توكي في مغامرة عبر عدة مراحل مختلفة لمحاولة انقاذ الفتاة واسترجاع شكله الحقيقي .
تعجبني الموسيقى في هذي المرحلة .توكي جوينج ايب سبيت  عبارة عن لعبة اكشن ومغامرة سايد سكرولينج او تمرير جانبي حيث تمتلك الشخصية مجموعة متنوعة من قوى البصق وايضا امكانية القفز على الاعداء وتجنب العوائق الموجودة في المراحل .
من المرحلة الاولى تكون اللعبة سهلة نوعا ماء لكن مع التقدم تبدأ تصير صعبة جدا لأنه توكي لايمكن ان يستقبل ظرر على الاطلاق لانه بمجرد لمسة مع العدو او السقوط على احد العوائق رح تخسر المرحلة بالكامل بالاضافة الى انه حركة الشخصية اثناء اللعب بطيئة .شي واحد رفع ضغطي من المرحلة الاولى ايضا واللي هو
بالمقارنة مع العاب اخرى من نفس الجنر هذي اللعبة تكون سهلة نوعا ماء لما تحفظ طريقة اللعب في كل مرحلة فيها والاعداء اللي يظهرون امامك بالاضافة الى الزعماء في نهاية كل مرحلة .
تختلف المراحل فيها طبعا رح تمر في مراحل في الغابات وايضا في كهوف تحت الارض وتحت الماء والعديد من الاشكال الاخرى للمراحل .
تحتوي هذي النسخة على تحسينات مختلفة بالمقارنة مع نسخة الاركيد بالاضافة الى انه هذي النسخة تحتاج الى مايقارب ساعة لانهائها بينما نسخة اركيد تحتاج فقط الى مايقارب عشرين دقيقة .
اذا لمحبي العاب السايد سكرولينج بلاتفورمر هاللعبة جميلة بطريقتها الغريبة وفيها تحدي قوي ايضا مع التقدم فالمراحل .تستحق التجربة للي ماجربها ولكن طبعا صعبة جدا .توجد ايضا نسخ عديدة على اجهزة اخرى نفس نسخة الاركيد ولكن هذي النسخة فريدة وحصرية لجهاز سيجا جينيسيس او ميجا درايف .
اذا كان هذا كل شي عن لعبة توكي جوينج ايب سبيت .انتظرو المزيد فالقناة والسلام عليكم

Toki: Going Ape Spit, called JuJu Densetsu (JuJu伝説) in Japan, is an update to the arcade game Toki, and was released for the Sega Mega Drive in 1992. Though it retains the original story, gameplay rules and music as the original arcade release, there are now more levels. The original was roughly 20 minutes long, the Sega Mega Drive version is about 60 minutes long.
In the game the player guides a man named Toki turned into a spitting monkey who must save the princess Miho from the evil witch doctor Vookimedlo. The player must travel through various 2D worlds, defeating enemies by spitting at them or jumping on their heads, while avoiding obstacles.

مراجعة لعبة فيكتور مان على سيجا جينيسيس Vectorman (sega genesis)-1995 game reveiw

http://j.gs/DA5G
اضغط على صورة اللعبة للتحميل







 فيديو المراجعة:



فيكتور مان .
من العاب سيجا جينيسيس الجميلة في وقتها واللي للاسف اصبحت نوعا ما منسية في هذا الوقت بالمقارنة مع بعض العاب الجهاز الاخرى مثل سونيك وستريت اوف ريدج وغيرها من الالعاب التي لم تنسى الى اليوم.
طورتها بلوسكاي سوفتوير ونشرتها سيجا
فالعام 1995 حصرا لاجهزة سيجا جينيسيس .
-
اول العاب السلسلة التي للاسف الشديد لم نرى لها سوى لعبتين فقط .صدرت في وقت متأخر تقريبا من عمر الجهاز واللي كان الناس في ذاك الوقت يهتمون بالعاب ثري دي اللي كانت تصدر على اجهزة اخرى متطورة ظهرت في ذلك الجيل مثل بلي ستيشن ون  .
تستخدم هذي اللعبة رسومات ثري دي معاد تكوينها في رسم المراحل وتصميم الشخصية وهو الشي اللي اعطى اللعبة سلاسة اكثر.
هذي اللعبة قدمتها سيجا كرد على لعبة دونكي كونج كاونتري التي ضهرت على سوبر نينتيندو في وقتها والتي كانت تستخدم نفس الحيل في الرسومات لاظهار رسومات تتجاوز ماكان يعتقد بان الجهاز قادر على اظهاره .لعبة فيكتور مان فعلا اظهرت مزايا جهاز سيجا جينيسيس الفعلية في طريقتها واظهرت مايمكن للجهاز ان يصل اليه في الرسومات والسلاسة في اللعب .
طريقة اللعب المباشرة فاللعبة عبارة عن اكشن 2 دي بلاتفورمر .في قصة اللعبة باختصار يهبط فيكتور على الارض بعد العودة من رحلته الاخيرة على كوكب اخر ليجد الفوضى والدمار فجأة .يكتشف ان احد الاشرار قام بالسيطرة على الاوربوتات التي من نفس نوعه واصبح يامرهم بتدمير الارض ، يأخذ اللاعب السيطرة على شخصية فيكتور في مغامرته عبر عدة مراحل مختلفة لكي يتغلب على الشرير ويعيد السلام الى الارض .هذي القصة طبعا باختصار .
تحتوي اللعبة على 16 مرحلة اجمالا ،في طريقة اللعب يستطيع اللاعب القفز والتصويب على الاعداء باستخدام السلاح وايضا التحول لعدة اشكال مختلفة منها كآلة حفر للعبور عبر الطوابق وايضا لشكل قنبلة ليتمكن من تدمير الاعداء المحيطين به او الجدران القابلة للكسر وايضا شكل مائي يستخدمه للسباحة تحت الماء .
اللعبة ممتازة وقدمت اشياء رائعة مثل الجرافكس المتقدم والانيميشن ومراحل طويلة برسومات مفصلة مع وجود مناطق مخفية فيها للاستكشاف ،وايضا امكانية التحول الى عدة اشكال.بالاضافة الى التحكم الرائع والبسيط والتأثيرات الصوتية والساوند تراك .بالنسبة لجهاز 16 بت هذي اللعبة مبهرة في اظهار امكانيات لم تكن متوقعة على جهاز سيجا جينيسيس ،
اذا كان هذا كل شي عن هذي اللعبة الجميلة .اراكم في فيديو اخر للعبة اخرى كالعادة

مراجعة لعبة عالم الملك ارثر على سوبر نينتيندو King Arthur's World SNES Game Review

http://j.gs/DA5E
اضغط على صورة اللعبة للتحميل






فيديو المراجعة:


كينج ارثرز وورلد او رويال كونكويست بحسب تسمية النسخة اليابانية للعبة.
هية عبارة عن  سايد سكرولينج استراتيجية من تطوير ارجونات سوفتوير نفس الشركة المسؤولة عن تطوير لعبة ستار فوكس  وايضا اللي كانت داعمة للشريحة سوبر اف اكس المعروفة على جهاز سوبر نينتيندو.
احتمال هاللعبة تكون غير معروفة عند الاغلبية ايضا لانها ماحصلت حقها من المبيعات فالسوق .
رح اعتبر هاللعبة مثل كوماند اند كونكر او العاب مشابهة لانها تقريبا تلعب بنفس الطريقة والتحكم ،والاختلاف البسيط هو انه هاللعبة سايد سكورلينج بلاتفورمر  يعني تقريبا في اسلوبها مثل لعبة ليمينجز.
رح احاول اتكلم بشكل اقل تفصيل لانه فيها تفاصيل كثيرة تستحق الذكر.
رح تتحكم كلاعب بشخصية الملك ارثر واللي بدوره فاللعبة رح يعطي اوامر التحرك للجيش الذي يكون تحت قيادته.
والهدف محاولة شق طريق من اجل تحرك الملك لكي يصل الى ملك الجيش الخصم ويتغلب عليه.
طبعا جيشك يتكون  من عدة وحدات او فرق مختلفة وكل فريق له مميزاته واشياء مختلفة يستطيع فعلها
،بداية بالملك ارثر واللي هو الاهم في اللعبة وله العديد من الاستخدامات بالاضافة الى كونه قوي ويصعب قتله وهو الوحيد الذي يمكن للاعب استخدامه لالتقاط المفاتيح والذهب وايضا هو الوحيد القادر على هزيمة قائد العدو ،
على عكس الوحدات الاخرى فالجيش ،اذا قتل الملك تفشل فاللعبة ورح تنجبر تعيد المراحل الطويلة مرة اخرى ،
لذلك يجب عليك دائما ابعاده عن المخاطر واستخدام الوحدات الاخرى لشق الطريق والتخلص من الاعداء وتأمين المكان لكي يمر الملك اخيرا بدون وجود اي اذى في طريقه ،
عندك فالوحدات ايضا النايتس او الفرسان اللي يمكنك استخدامهم فالقتال بالسيوف بالاشتباك بشكل مباشر مع قوات العدو .
ايضا فريق الرماة اللي بالنسبة لي كانت اكثر وحدة فعالة لانك رح تستطيع الرمي على الاعداء والتخلص منهم من مسافات بعيدة تحميهم ايضا من التعرض للقتل بما انهم ضعاف من ناحية الدفاع عن النفس ،
عندك ايضا شييلد مان او الرجل اللي يحمل الدرع واللي رح تستفيد منه في حماية بقية الفرق من نيران او اسهم العدو في بعض الاحيان لكي تعطي الفرق الاخرى في جيشك المجال للمرور او الوصول الى العدو والتخلص منه ،
بارل مان او الرجل الذي يحمل البرميل المتفجر رح يفيدك في تدمير الابواب المغلقة او حتى الجسور ،ولكن احيانا قد يشكل مشكلة اذا فجرت باب بالقرب من جسر لانه النيران تنتشر وتحرق اي شي خشبي بالقرب منها لذلك رح يتعين عليك بناء جسر جديد لتستطيع المرور ،
وللبناء رح تستخدم وحدة المهندسين ،واللي تعتبر الوحدة الاكثر تنوعا في الاستخدام ،وايضا احيانا تكون مهمة جدا لتحقيق الفوز في المهمات ،
رح تستخدمهم في بناء جسور للعبور في حال كان الطريق مسدود امامك ،
بالاضافة الى امكانية تحطيم احد الابواب المغلقة وايضا بناء منجنيق لظرب العدو والاهم هو بناء خيمة جديدة عند التقدم في كل مرحلة مما يسهل ويسرع على اللاعب عملية ارسال وحدات الجيش من مكان اقرب بدل ان يكون من مسافات بعيدة ،
واخيرا عندك ايضا السحرة ،الساحر الابيض يتسطيع شفاء احد وحدات اللاعب في حال كان لديه القليل من الصحة بالاضافة الى القوة  ،
وايضا امكانية الاختفاء والتسلل وسط وحدات العدو ،
اما الساحر الاسود يمكنه ان يتسبب في عاصفة نارية او بروق يستطيع بها التخلص من جميع وحدات العدو امامه .
في الجيم بلي عليك استخدام جميع الوحدات اللي تملكها بالشكل الصحيح لكي تستطيع العبور من كل مرحلة والسطيرة على اماكن العدو ،
بعد نهاية عدة مراحل رح تواجه الزعماء ايضا واللي عادة يكونو وحوش عمالقة ،
طبعا المراحل الاولى رح تكون في عوالم نوعا ماء سهلة، لكن مع التقدم رح تدخل في عوالم اطول واكثر تعقيد من ناحية الاشياء اللي فيها ،لذلك رح تحتاج منك كلاعب طولة بال لانها اساسا سلو بيس والمراحل المتقدمة تكون اكبر وتاخذ وقت اكثر لغاية ماتوصل وحدات الجيش الى المكان المطلوب وتبدأ الهجوم .
شخصيا تعجبني هذي النوعية من الالعاب وخصوصا اللي يكون عالمها في ايام الملك ارثر او الرومان او العصور الوسطى بشكل عام ،
وفيها استخدام للسيوف والرماح وغيرها من هذي الامور ،
اللعبة جميلة بصراحة ولعبت منها ساعات طويلة واستمتعت بالتجربة وانصح اي شخص ماجربها بتجربتها لانها فعلا تستاهل ،
لكن مع ملاحظة انها مع التقدم فالمراحل رح تحتاح الى طولة بال مثل ماسبق وذكرت ،
اذا اعتقد اني شرحت عن اللعبة كل شي ومن هذا المنطلق يجب ان تكون طريقة اللعب سهلة ومافيها تعقيد .
اذا كان هذا كل شي في هذا الفيديو .انتظرو المزيد كالعادة والسلام عليكم

Tom and Jerry in House Trap on ps1 مراجعة لعبة توم وجيري في بيت الفخ

http://j.gs/DA56
اضعط على صورة اللعبة للتحميل:




فيديو المراجعة :







من الالعاب اللي صدرت كاول نشر في امريكا الشمالية واروبا قبل ان تصدر فاليابان.
جينر او جيل العاب يسمى تراب ام اب ، مثل الالعاب اللي هدفها نصب الفخاخ للايقاع بالخصوم مثل لعبة سباي فرزس سباي ولود رنر ، وغيرها من الالعاب المماثلة
طورتها warthog games
ونشرتها
new kid
ويوبي سوف
في امريكا الشمالية واروبا فالعام 2000
ونشرت فاليابان اخيرا بواسطة سكزسس فالعام 2002
-
فالبداية مارح اصنف هذه اللعبة من ضمن قائمة الالعاب العظيمة على الجهاز ولكنها لما تحتويه تعتبر جيدة.ايضا من الواضح انها ليست موجهه للاعبين الكبار ولكن للصغار اكثر شي ،ولكنها رغم ذلك تنفع للكلى الفئات العمرية برأيي .
مفهوم الكرتون المعروف دائما هو ان توم يطارد جيري وجيري يقوم بصنع الفخاخ له والهرب .مثل ماتعودنا على مشاهدته .
اصبح يمكن تطبيق هذا الشي فعليا في هذه اللعبة.
تلعب اللعبة في شاشة منفصلة وفي مود اللعب الفردي تأخذ التحكم بشخصية جيري ويتحكم الكمبيوتر بشخصية توم الذي يكون فالقسم السفلي من الشاشة.فالبداية وكتجربة اولى للعبة قد يكون هالشي يشتت اثناء اللعب ولكن رح تعتاد على طريقة اللعب بسرعة.هدفك طبعا محاولة تخفيض شريط الصحة لدى توم عن طريق نصب الفخاخ له وايضا استخدام الاسلحة المتاحة للهجوم عليه ،اللعبة ليست صعبة والفخاخ والاشياء الموجودة في شاشة اللعب لاستخدامها تظيف للعبة حس الفكاهة الجميل مثل ماتعودنا عليه فالكرتون مثل الادوات المنزلية المستخدمة في ظرب الخصم بأنواعها وصنع الفخاخ له منها واشياء اخرى كثيرة موجودة في شاشة اللعب تجعل منها مسلية.
ايضا يتوفر فاللعبة مود الملتي بلاير او الذي يمكن اللعب فيه شخصين ضد بعض وهو الشي اللي يجعل من تجربة  اللعبة اكثر حماسية.لانه اذا كانت تجربتك ضد الكمبيوتر سهلة يمكنك خوض تحدي حقيقي ضد احد اصدقائك فيها.
بالنسبة للرسومات فاللعبة ليست بالجودة التي يمكن ان تكون مناسبة لقدرات الجهاز ولكنها نسبيا جيدة .طبعا اكيد محبي الجهاز يتوقعون رسومات افضل عليه مثل ماتعودو في العاب اخرى .
الساوند تراك مثل ماتعودنا على سماعه فالكرتون وبرأيي مناسب للمراحل الا انه متكرر في بعض المراحل لكن شخصيا لم اهتم للساوند تراك كثر اهتمامي لطريقة اللعب.
عموما فالنهاية وكتقييم اجمالي للعبة .تعتبر جيدة ومسلية ولابأس بها خصوصا في مود الملتي بلاير ولكنها ليست من الالعاب اللي قد تشد اهتمامك للرجوع اليها بشكل دايم او تكرار اللعب فيها لمدة طويلة ،يعني تنتهي متعتها بعد فترة قصيرة من تجربتها.
هذا كان رأيي الشخصي عن هذي اللعبة ،اذا ماهو رأيكم وتقييمكم انتم .
كان هذا كل شي عن هذي اللعبة اراكم في فيديو اخر مع لعبة اخرى من العاب الزمن الجميل.

Pre renderd back ground مصطلح بري ريندرد باك جراوند في الألعاب






البري ريندرد باك جرواند او بري ريندرد جرافكس .دائما احنا مجتمع الريترو بالذات نسمع عن مثل هذي المصطلحات في الألعاب القديمة بالتحديد .لكن ماهو المعنى الأصح لهذا المصطلح .


بري ريندرد باك جرواند او جرافكس يرمز الى اي لعبة لاتعرض الرسومات فيها فالوقت الحقيقي ؛بل بيئات اللعب تكون مرسومة مسبقا بجودة عالية على جهاز اخر غير محرك اللعبة ومن ثم يتم وضع  الشخصيات وتحريكها بالطريقة المراد بها في هذه البيئات التي تكون ثابتة .وعادة التنقل بين كل لوحة واخرى يأخذ فترة بسيطة جدا من التحميل لأظهار الصورة الأخرى اللي رح يتحرك فيها اللاعب .






للتبسيط اكثر .مايحدث على اي مسرح تمثيلي على سبيل المثال .يتحرك الممثلون في مكان وخلفهم لوحة لأحد الاماكن اللتي تبين انهم يعيشون الدور فيها وتكون هذه اللوحة ثابتة حتى انهاء المشهد .وفي مشهد اخر ينتقلون الى لوحة اخرى ليمثلون على انهم في بيئة مختلفة اخرى وهكذا .
اتمنى وصلت المعلومة 藍藍







عموما .
كثير من الألعاب كان المطورين يستخدمون فيها هذا النوع من الحيل فالرسومات لأظهار رسومات بجودة عالية عكس مايستطيع الجهاز اظهاره فالواقع . 


وتاريخ هذا النوع من الحيل فالرسومات يرجع الى
العام 1982 ,حيث تعتبر لعبة اكزفيوز التي ظهرت على اركيد اول لعبة يستخدمون فيها البيئة المرسومة مسبقا .





وتتابعت بعدها فالكثير من الألعاب واشهر هذه الألعاب اللتي استخدمتها كانت ريزدنت ايفل وبعض العاب الأر بي جي على جهاز بليستيشن ون ونذكر منها فاينل فانتسي سفن على سبيل المثال .طبعا جهاز بليستيشن قدراته في اظهار الرسومات فالوقت الحقيقي لاتصل الى جودة الصورة التي رأيناها في تلك الألعاب .واذكرلكم بعض الألعاب على الجهاز التي استخدمت الثري دي جرافكس فالوقت الحقيقي للمقارنة منها تينشو وميدي ايفل ودرايفر وتومب رايدر.والعاب اخرى كثيرة ايضا .






هذا النوع من الألعاب هو اللي يظهر فيه الجرافكس فالوقت الحقيقي بدلا من فترات التحميل المبسطة للأنتقال من بيئة الى اخرى .على سبيل المثال في درايفر اثناء القيادة رح تلاحظ المباني والبيئات اللي على مسافات تبدأ تتشكل امامك .طبعا مع تطور التقنية وقدرات الاجهزة على مر الاجيال تقريبا انقرضت الالعاب التي تستخدم البيئات المرسومة مسبقا .بل اصبح المطورين يرسمون بيئات ثري دي كاملة على محركات هذه الألعاب .
عموما اتمنى وصلت المعلومة فالنهاية ....

pcsx2 godfather game settings